أكد اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن مصر على مدار تاريخها دولة زراعية وكانت سلة غذاء العالم، إلا أنه تراجعت بسبب الأعمال في العصور السابقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي، بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وقال نصير: لحسن حظ الدولة المصرية ونظرا لرؤية الرئيس السيسي أصبحنا دولة زراعية ترضي كافة المواطنين، ولكن ينقصنا الكثير في ملف التصنيع الزراعي.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هناك حلقة مفقودة في ملف التصنيع الزراعي، لاسيما وأن الملف متشابك مع وزارات الزراعة، الصناعة، والتنمية المحلية.

وأكد أننا في حاجة إلى خطة شاملة للدولة من خلال هيئة أو كيان أو مسئول لتنمية الصناعة الزراعية يتبع رئيس مجلس الوزراء.

ولفت اللواء طارق نصير، إلى أن الدولة المصرية تستحق بعد مضاعفة الرقعة الزراعية والبنيئة التحتية والطرق بفضل القيادة السياسية.

وأوضح أن هناك اتجاهين في ملف التصنيع الزراعي، الأول على المستوى الكبير بغرض التصدير، والثاني التصنيع في مشروعات صغيرة لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وقال وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ اللواء طارق نصير الدفاع والأمن القومي

إقرأ أيضاً:

تامر فرج: أنا حاسس إني ممثل خفي والقائمين على الصناعة مش شايفني

 

أعرب الفنان تامر فرج عن استيائه من قلة الأعمال التي تعرض عليه، وعدم رؤية الصناع له، مشيرا إلى أنه راضي عن ما قدمه ولكنه غير راضي عن الأعمال التي لم يقدمها.

وأوضح تامر فرج خلال لقاءه في برنامج راقي الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص على قناة تن، أن مسألة الأعمال التي يقدمها ليست في يده هو، فإذن كانت عليه فهو يريد أن يكون لديه حجم أعمال يستطيع التقييم من خلال هل هو راضي عن مشوراه أم لا، لكن الأمر ليس في يده

وتابع: لأول مرة أقول إن أنا حاسس إني ممثل خفي غير مرئي والقائمين على الصناعة لا يروني، أنا بعيد تماما عن عيون الصناع وليس الجمهور، وأفاجئ بردود أفعال الجمهور وسؤالهم الدائم في: "انت فين مبتشتغلش كتير ليه مش هتعمل حاجة في رمضان؟

وأضاف أن هذا الأمر يجعله يتعجب أحيانا من معرفة الناس ومحبتهم له، وأنه من المفترض أن يكون هذا الأمر هو المعيار الذي يجعل القائمين على الصناعة يعرضون عليه الأعمال ويقولون: هاتوا تامر علشان الناس بتحبه.

وفيما يخص إذا كان يحتاج إلى أن يقوي علاقاته ويزود معارفه داخل الصناعة وأن يكون بجانب صانعي القرار، أكد على أنه لا يوجد أكثر من معارفه داخل المجال الفني، متابعا: "تلت تربع اللي بيشتغلوا في الصناعة يعرفوني، لكني اكتشفت إني محتاج أفضل متواجد قدام صانعي الأعمال بشكل شخصي يوميا قدامهم علشان لما يكون في فرصة في أي دور يقولوا تامر كان معانا مبارح فهاتوه يعمل الدور".

واختتم تامر فرج حديثه: "وأنا كنت معتقد إني المفروض أكون متواجد بعملي لكن فهمت مؤخرا إن عملك لا يهم تماما سواء كنت ممثل هايل وشاطر أو ممثل وحش فالأمر لا يهم".

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تفتتح فاعليات الدورة التثقيفية الثانية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي 
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "النصر للكيماويات الدوائية" ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد
  • تامر فرج: أنا حاسس إني ممثل خفي والقائمين على الصناعة مش شايفني
  • السيد القائد :هناك توجه جيد ومهم ومثمر على المستوى الزراعي
  • رئيس مصنع 200 الحربي: مواكبة أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكري والمدني الفترة المقبلة
  • تامر فرج: القائمين على الصناعة مش شايفني
  • مكافحة الإرهاب الأبرز.. 9 اختصاصات لـ "لجنة الدفاع والأمن القومي" بمجلس الشيوخ
  • "حبشى" يستقبل نقيب الفلاحين لمناقشة النهوض بالقطاع الزراعي شرق بورسعيد
  • معارك طاحنة لكنها بلا ضجيج.. هكذا يخوض العالم حروبه السيبرانية
  • صناعة الشيوخ تثمن سياسات "الوزير" لحل مشكلات الصناعة وتشجيع المنتج المحلى