تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، انطلاق فعاليات مؤتمر شباب الباحثين الثاني والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي تحت عنوان (علوم الرياضة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي).

وجاء ذلك بحضور الدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية ورئيس المؤتمر والدكتور أحمد عبد السلام وكيل كلية التربية الرياضية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة السابق.

وأعرب الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة عن سعادته بتواجده في مثل هذا المؤتمر وإعجابه بعنوان المؤتمر حيث ان صناعة الرياضة كباقي الصناعات تأثرت بالتكنولوجيا وخاصة تقنية الذكاء الاصطناعي؛ إذ أصبحت كل الأبحاث العلمية تتم بفعل نشر الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في جميع التخصصات الرياضية وشدد على ضرورة مواكبة كلية التربية الرياضية لكل ما هو حديث في مجال الرياضة.

كما تناول رئيس الجامعة أهمية الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي وأهم التحديات المستقبلية التي تواجه استخدامه في هذا المجال وأوصى بضرورة التوجه نحو المجتمع في مجال التطبيقات الرياضية والاهتمام بهذا الأمر، حيث إن الجامعة بصدد إنشاء برنامج خاص للتربية الرياضية ضمن برامج الجامعة الأهلية .

وأشار الدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية ورئيس المؤتمر، إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف العلمية بين الباحثين في قطاع علوم الرياضة والتعرف على أحدث البحوث العلمية لتحقيق التنمية المستدامة وصنع خطة مستقبلية في ضوء تقنية الذكاء الاصطناعي وتكثيف جهود المتخصصين نحو الارتقاء بالبحوث والانتقال من المجال النظري إلى المجال التطبيقي ونشر ثقافة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي وكيفية التعامل معه للارتقاء بالأداء الرياضي.

وأضاف الدكتور أحمد عبد السلام وكيل كلية التربية الرياضية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر بانه يشارك في هذا المؤتمر 75 باحث مستمع وعشرة أبحاث وأن أهم محاور هذا المؤتمر هي الذكاء الاصطناعي في مجال علوم الصحة الرياضية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير الرياضة المدرسية واستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الإدارة الرياضية والترويح الرياضي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التدريب الرياضي وعلوم الحركة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في علم النفس الرياضي وعلم الاجتماع الرياضي.

وشهد افتتاح المؤتمر وكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية وحشد من طلاب الكلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأبحاث العلمية إنطلاق فعاليات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي رئيس الجامعة السابق رئيس جامعة جنوب الوادى فعاليات مؤتمر مؤتمر شباب الباحثين کلیة التربیة الریاضیة الذکاء الاصطناعی فی الدکتور أحمد هذا المؤتمر فی مجال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية

افتتح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا معرض طلاب أقسام كلية التربية الفنية، نتاج أعمال طلاب مختلف الفرق الدراسية، وكذا طلاب الدراسات العليا تحت عنوان إبداعات فنية 24، حيث نُظم المعرض احتفاءً بختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الحالي.

افتتاح معرض ابداعات فنية 24 بكلية تربية فنية

شهد المعرض حضور أمل محمد أبوزيد عميد كلية التربية الفنية، وريهام عياد القائم بعمل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومحمود فرج القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ضم المعرض أعمالاً متنوعة لأقسام الأشغال الفنية والتراث، والتصميم الزخرفي، والرسم والتصوير، والتعبير المجسم، وكذا علوم التربية الفنية.

استمرار تشجيع الجامعة لفنانيها المُبدعين

وأشاد رئيس جامعة المنيا بأعمال طلاب الكلية المُقدمة بأروقة المعرض، لافتاً إلى أنها تبرز إبداعات ومواهب طلاب كلية التربية الفنية، التي تتميز بوجود كوادر فنية فريدة، تنعكس أعمالها في جودة ورقي المعارض المُقامة وما تحويه من أفكار فنية تسهم في الارتقاء بالذوق العام، مؤكدًا على استمرار تشجيع الجامعة لفنانيها المُبدعين.

وترأس رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس كلية التربية الفنية؛ وذلك لمُتابعة سير العملية الامتحانية، وعرض الرؤى والخُطط المستقبلية، بينها خُطة الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي على إنشائها خلال العامين المقبلين.

تطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية

ناقش رئيس جامعة المنيا خلال الاجتماع الرؤية العامة للجامعة؛ للارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، وتطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية، وتلبية احتياجات سوق العمل.

أكد ضرورة العمل على استحداث وتطوير برامج جديدة، وتقديم شكل متطور للمحتوى العلمي يُواكب الاتجاهات التعليمية والمهنية والتكنولوجية الحديثة، واتباع أحدث طرق التعليم وفق خُطة الجامعة ورؤيتها حسب متطلبات الجودة في العملية التعليمية، والتحول للطرق الحديثة في التعليم، وتوفير مُتطلباتها، من خلال منصات التعليم الإلكتروني، وتطبيق كافة أساليب وأشكال التعلم التفاعلي الذكي.

أشار إلى ما يحدث من تطوير في مستوى البنية التحتية والموقع العام للجامعة بشكل كامل، وما يتم من تطوير قاعات الدراسة والمعامل البحثية، لتصبح قاعات وفصول ذكية، وصولا لتنفيذ خُطة الجامعة بتطوير جميع القاعات بكافة الكليات العملية والنظرية.

كما ناقش الاجتماع خُطة الجامعة خلال الفترة المقبلة، وتزامناً مع احتفالها خلال العامين القادمين باليوبيل الذهبي على إنشائها، والذي يستوجب إعادة شباب أقدم كلياتها وتطويرها، وتحديث موقعها العام على نمط جامعات الجيل الرابع، والتنافسية بين الجامعات، مؤكداً الدور المهم  لكلية التربية الفنية، والذي سيسهم به في بناء الهوية البصرية للجامعة، وبصمتها التي ستضعها في شتى الأعمال الفنية التي تعكس مكانة الجامعة ومظهرها الحضاري.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة
  • «الشارقة الرياضي» يعتمد فعاليات «عطلتنا غير»
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة