#سواليف

ذكرت شبكة “سي إن إن” نقلا عن منظمي #الاحتجاج أن #الشرطة اعتقلت نحو 40 طالبا تظاهروا دعما لفلسطين في #جامعة_تكساس بمدينة #أوستن الأمريكية.

ورفض مكتب عمدة المدينة الكشف للمحطة عن العدد الدقيق للمحتجزين، مشيرا إلى أن إحصاءهم لن يكتمل حتى ظهر يوم الثلاثاء.

ولم تعلق السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، في السابق على استخدام قوات الأمن لمعدات خاصة لقمع الاحتجاجات الطلابية الداعمة لفلسطين على أراضي الجامعات الأمريكية.

مقالات ذات صلة منفذ عملية القدس تركي ودخل فلسطين عبر الأردن أمس 2024/04/30

وتقول عناصر الشرطة إنهم يواجهون سلوكا عدوانيا من قبل المتظاهرين الذين نظموا مسيرة لدعم فلسطين على أراضي جامعة تكساس في أوستن، ولهذا السبب اضطروا لاستخدام رذاذ الفلفل ضدهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتجاج الشرطة جامعة تكساس أوستن

إقرأ أيضاً:

فرضت شروطها.. ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟

نجح الحراك الطلابي الذي اجتاح الجامعات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية ومعارضة الحرب الإسرائيلية المستمرة إلى قطاع غزة، في تحقيق العديد من أهدافه، وأهمها إجبار إدارات الجامعات على وقف علاقتها مع "إسرائيل"، أو حتى سحب استثماراتها من الشركات التي تدعمها.

وانطلق هذا الحراك من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، وسرعان ما انتقل إلى مئات الجامعات في مختلف أنحاء العالم، ووصلت إلى آسيا وأوروبا وأستراليا.

ونظّم الطلاب في مختلف الجامعات فعاليات ومظاهرات حاشدة ومخيمات اعتصام، للتعبير عن رفضهم الاحتلال الإسرائيلي وسياساته الوحشية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وطالبوا جامعاتهم بالكشف عن استثماراتها وسحبها من الجهات الداعمة لـ "إسرائيل".

جامعة غرب واشنطن
توصلت إدارة جامعة غرب واشنطن إلى اتفاق مع تحالف طلابي يدعو إلى سحب استثمارات الجامعة من الجهات التي تدعم الفصل العنصري الإسرائيلي.

 وأنهى الاتفاق الاعتصام والمخيم المؤيد لفلسطين الذي أقيم لدعم فلسطين، بعد أكثر من أسبوعين من انطلاقه، وسيتم إعلان تفاصيل الاتفاق وآلية تطبيقه في وقت لاحق، بحسب موقع "ويسترن فرونت".


وتضمنت مطالب المتظاهرين أن تسحب الجامعة استثماراتها من "إسرائيل" من خلال إنهاء جميع العقود والاستثمارات مع الشركات والمؤسسات المتواطئة في الاحتلال الاستعماري الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين.

وقالت  رينا كلارك، ممثلة تحالف "WWU Divest" الذي قاد الحراك في الجامعة: "بينما نحزم خيامنا ونعود إلى منازلنا، لم تعد هناك جامعات في غزة، تواصل إسرائيل إسقاط القنابل على الفلسطينيين في غزة، المحاصرين في الخيام، ولا يمكنهم المغادرة".

وأضافت كلارك "نحن نعلم أن معركتنا لم تنته بعد هنا، ونعلم أن العديد من الآخرين يواصلون القتال في جميع أنحاء العالم الآن".

View this post on Instagram A post shared by WWU Divest Apartheid (@wwudivestapartheid)

جامعة ليوبليانا
استجابت إدارة جامعة ليوبليانا، أكبر وأقدم جامعات سلوفينيا، لطلابها وأدان مجلس شيوخ الجامعة جميع انتهاكات القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصوت بأغلبية 30 صوتا، ولم يعترض أحد على قرار عدم الانضمام إلى المشاريع التي تشمل جامعات إسرائيلية ذات صلات بهياكل عسكرية.

وحث الاتفاق حكومة جمهورية سلوفينيا على إنشاء صندوق للمنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين الذين يرغبون في الدراسة في جامعة ليوبليانا.

University of Ljubljana Academic Senate votes (30:0) not to join projects that include Israeli universities with “possible connections to military structures.”

Israeli universities host military bases & joint research centers with the Israeli military.https://t.co/NTfduXSgkP pic.twitter.com/bGcHc8PtOU — PACBI - BDS movement (@PACBI) May 29, 2024

جامعة "خنت"
أعلنت جامعة "خنت" البلجيكية، تعليق جميع اتفاقيات التعاون الأكاديمي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، لتكون الثالثة في البلاد التي تتخذ خطوة مماثلة خلال ثلاثة أيام، وذلك في ظل تواصل الحراك الطلابي المناصر لفلسطين بالتزامن مع تصاعد وحشية عدوان "إسرائيل" على قطاع غزة.

وقال رئيس الجامعة ريك فان دي فالي، إن تعليق التعاون الأكاديمي مع الاحتلال الإسرائيلي يستند إلى "مدى ومدة وطبيعة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية"، حسب وكالة الأناضول.

وأضاف في بيان، أن إدارة الجامعة أوقفت جميع التعاون الأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه على الرغم من عدم إمكانية إنهاء التعاون قانونيا، إلا أن الجامعة اتخذت قرار الانسحاب من جانب واحد من المشاريع ذات الصلة.

Ghent University in Belgium announces it will halt all cooperation & joint projects that it currently has with Israeli research institutes & universities pic.twitter.com/Ynus3JyAuu — Sarah Wilkinson (@swilkinsonbc) June 1, 2024

هارفارد 
صوتت كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد لصالح سحب الاستثمارات من الاحتلال الإسرائيلي بنسبة 81.5 بالمئة، ويمثل الاستفتاء وهو أحد أعلى معدلات المشاركة في تاريخ الجامعة الحديثة وبأغلبية ساحقة.

وأكدت حملة التضامن مع فلسطين "PSC" أن "هذا التصويت مجرد خطوة نحو سحب الاستثمارات، وبالتأكيد ليست الأخيرة، لقد التزم الطلاب بعدم التوقف حتى يتم تصفية جميع الاستثمارات مع إسرائيل".

BREAKING: Harvard T.H. Chan School of Public Health becomes one of the first in the public health schools in the nation to vote for divesting from the illegal occupation of Palestine. 81.5% of the historic vote was for divestment.

The referendum, one of the highest turnouts in… pic.twitter.com/xXWBJaGBEV — Harvard Undergraduate PSC (@HarvxrdPSC) May 28, 2024



جامعة واشنطن في سياتل
وفي 20 آيار/ مايو الماضي، أنهى طلاب جامعة واشنطن في سياتل مخيمهم التضامني مع فلسطين بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة وذلك بعد مرور أكثر من أسبوعين على اعتصام الطلبة في الحرم الجامعي.

Marks are left by tents after students agreed to end their pro-Palestinian protests after reaching an agreement with the University of Washington https://t.co/lYtR1bOcAq ???? @davidmryder pic.twitter.com/VTXjd8O6tq — Reuters Pictures (@reuterspictures) May 21, 2024

وجاء الاعتصام للمطالبة بسحب الاستثمارات المادية والأكاديمية من الاحتلال الإسرائيلي، وقطع العلاقات مع شركة بوينغ، ووضع حد لقمع الموظفين والطلاب المؤيدين للفلسطينيين وأعضاء هيئة التدريس، بحسب ما ذكرت "رويترز".

Students self-cleared and dispersed from their pro-Palestine encampment this afternoon at the University of Washington in Seattle following an agreement with admin.

Most of the activists' demands were not ultimately met.

"We're not considering this a victory in any way. We see… pic.twitter.com/cYQWZeuAaA — Ford Fischer (@FordFischer) May 21, 2024

جامعة إشبيلية
وفي 27 أيار/ مايو الماضي، علقت جامعة إشبيلية الإسبانية جميع الاتفاقيات الأكاديمية مع جامعة تل أبيب ومعهد التخنيون إلى حين تلقيها رسائل رسمية من هذه المؤسسات تعلن التزامها الحازم بـ "السلام والامتثال للقانون الدولي".

???? La US suspende temporalmente los acuerdos con las universidades de Israel y pone en marcha un plan de acción con las universidades palestinas

???? El rector también aborda en el #ClaustroUS el calendario para la elaboración del nuevo Estatuto

ℹ️ https://t.co/qR8att3amM pic.twitter.com/BqqMHg2BiX — Universidad de Sevilla (@unisevilla) May 27, 2024

وأعلنت الجامعة في بيان جاء على لسان رئيسها أنها ستعمل على لتعزيز الاتفاقيات الأكاديمية مع الجامعات الفلسطينية.

لورانس 
بعد عدة أيام من التخييم خارج منزل رئيس الجامعة في أحد أحياء أبليتون، التقى مسؤولو جامعة لورانس مع قادة الطلاب واتفقوا على فك المخيمات التضامنية مقابل أن يكون الوصول للمعلومات حول سياسات الجامعة واستثماراتها أكثر وضوحًا ويمكن الوصول إليها بسهولة، بحسب موقع "وي باي".


جاءت الاحتجاجات بعد أن طرحت الجامعة قواعد جديدة، لتضييق نطاق تنظيم الاحتجاجات ومن يمكنه المشاركة فيها، ومن ثم أصدرت بيانا قالت فيه إنها توصلت إلى اتفاق مع الطلاب لضمان أن تكون المعلومات حول سياسات الجامعة من مسؤولي لورانس أكثر وضوحا ويمكن الوصول إليها.

كما أعلنوا الجماعة بعد ذلك إلغاء السياسة الجديدة، وذلك مع فض الاعتصام بشكل رسمي.

Lawrence University officials reach agreement with pro-Palestinian protestors #CommunityInvolvement #SupportingOurCommunity #CommunityBuilding #CommunityCollaboration #CommunityConnection [Video] Lawrence administrators say they plan to revisit the… https://t.co/VP0dSxyMiC — Hanna Polansla (@HannaPELN) May 25, 2024

ماكماستر 
توصلت جامعة ماكماستر في كندا إلى اتفاق مع طلابها المتضامنين مع فلسطين على إزالة مخيمات تم إنشاءها في مطلع أيار/ مايو الماضي، مقابل التزام الجامعة باعتبارات حقوق الإنسان في اتفاقياتها المبرمة، بحسب موقع "سي بي سي".

وتضمن الاتفاق الإفصاح عن جميع الاستثمارات الخاصة الجامعة، والسماح بالمساءلة حولها، إضافة إلى توفير ما يصل إلى 200 ألف دولار لدعم الأكاديميين والطلاب الفلسطينيين المؤهلين في إطار برنامج الباحثين المعرضين للخطر.

The entire U of T encampment at McMaster University is surrounded by Palestinian flags, messages of solidarity, and the students’ demands. pic.twitter.com/3bRahIcIek — V PALESTINE ???????? (@V_Palestine20) May 6, 2024

أوريغون 
قام الطلاب المؤيدين للفلسطينيين بإنهاء مخيم التضامن مع غزة في حرم جامعة أوريغون الأمريكية والذي استمر ما يُقارب الشهر بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة، بحسب موقع "kdrv".

 وقال قائد منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين": إن مسؤولي الجامعة اتفقوا على عدة اقتراحات والتي تضمنت فرقة عمل للنظر في أخلاقيات استثمارات الجامعة والمزيد من الشفافية للطلاب بشأن استثماراتهم.

وكشف أنه جرى أيضا تقديم منح دراسية لبرنامج تبادل لخمسة طلاب نازحين في فلسطين، وإصدار بيان رسمي من رئيس الجامعة يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


ملبورن 
أعلنت مجموعة طلاب من أجل العدالة في فلسطين توصل المحتجين في مخيمات جامعة ملبورن التضامنية مع فلسطين إلى اتفاق مع إدارة الجامعة يقضي بحل مخيمات التضامن مقابل كشف الجامعة عن استثماراتها وعن علاقاتها بمصنعي الأسلحة خلال فترة شهر، بحسب موقع "أي بي سي".

وقال التحالف الطلابي الذي قاد الاحتجاجات: إنه "بعد أشهر من الحملات والمسيرات والالتماسات والاجتماعات وفي الأسابيع الأخيرة، وافقت جامعة ملبورن أخيرا على تلبية مطلب مهم لحملتنا".

Students at the University of Melbourne in Australia (UniMelb) set up a pro-Palestine encampment, renaming Arts West Hall as Mahmoud's Hall in memory of Mahmoud al-Nouq, a prospective UniMelb student who was killed in Gaza.

pic.twitter.com/OnSStRQTvN — Rachael Swindon #WeAreCollective (@Rachael_Swindon) May 17, 2024

هلسنكي 
وأعلنت جامعة هلسنكي في فنلندا، تجميد اتفاقيات تبادل الطلاب مع مؤسسات التعليم العالي الإسرائيلية استجابة لاحتجاجات كبيرة مؤيدة للفلسطينيين في الجامعة بالعاصمة الفنلندية طوال شهر أيار/ مايو.

وجاءت هذه الاحتجاجات كجزء من حركة عالمية أثارتها المظاهرات الطلابية الحاشدة في الجامعات الأمريكية والأوروبية مؤخرًا.

وأعربت الجامعة في بيان لها عن شعورها بالصدمة من الخسائر في صفوف المدنيين بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، وعن قلقها البالغ إزاء تدمير الجامعات بالقطاع ومصير الطلاب.


وكان طلاب هلسنكي قد طالبوا جامعتهم بإنهاء جميع اتفاقيات التبادل الطلابي والتعاون البحثي مع المؤسسات التعليمية الإسرائيلية، لكن الجامعة استجابت للطلب الأول فقط وأبقت على التعاون البحثي، بدعوى أنه لم يتم فرض أي عقوبات دولية على “إسرائيل” حتى اللحظة.

وبسبب عدم الاستجابة لكافة المطالبة مازالت الاحتجاجات قادمة حتى الآن في الجماعة الفنلندية.

University of Helsinki
in Finland
Suspended all relations with
Israheli companies. ✌️????????#FreePalestine pic.twitter.com/yXhJWRCa1d — Ahmadika (@Ahmadika10) June 1, 2024

بارد
وفي 20 أيار/ مايو الماضي أيضا، أعلنت منظمة “طلاب من أجل العدالة” في كلية بارد انتهاء الاعتصام الطلابي المفتوح في الحرم الجامعي، وإنهاء السيطرة على المبنى الإداري في الكلية بعد التوصل لاتفاق مع إدارتها عقب اجتماعات استمرت ثلاثة أيام كاملة أسفرت عن تلبية عدد من المطالب.

وفي بيان بعنوان “لا يوجد شيء اسمه النصر في خضم الإبادة الجماعية” كشفت المنظمة عن تفاصيل دراماتيكية لمسيرة الاعتصام الطلابي في الكلية، حيث ذكرت أنها اتخذت قرارها بالتصعيد والسيطرة على المبنى الإداري وإطلاق اسم “مبنى الشيماء” عليه تكريمًا لروح ابنة الأكاديمي الفلسطيني الشهيد، رفعت العرعير، بعد تقديرها أن الإدارة تسعى للمماطلة وانتظار الإجازة الصيفية لتفريغ الحرم الجامعي.

View this post on Instagram A post shared by Bard for Justice In Palestine (@bard_sjp)

يورك 
وبعد حراك طلابي ممتد، تضمن المظاهرات والاعتصامات، وعرائض جمعت آلاف التواقيع، وفعاليات لكشف تواطؤ الجامعة في دعم الإبادة الجماعية، رضخت إدارة جامعة يورك البريطانية للإرادة الطلابية، وأعلنت سحب استثماراتها بالكامل من جميع شركات الأسلحة.

أكدت جامعة يورك أنها انسحبت من شركات الأسلحة المرتبطة بـ "إسرائيل" في أعقاب الاحتجاجات والمسيرات وأعمال الائتلاف الذي يقوده الطلاب في الجامعة.

أعلنت حملة التضامن مع فلسطين (PSC)، وهي أكبر منظمة بريطانية لحقوق الفلسطينيين، وجمعية التضامن الفلسطيني بجامعة يورك، عن الخبر يوم السبت في منشور مشترك على إنستغرام.

وجاء في المنشور: "بعد احتجاجات مطولة ومسيرات وعمل مباشر من قبل الطلاب، اضطرت جامعة يورك إلى استكمال سحب الاستثمارات الكاملة من مصنعي الأسلحة والأسلحة وأعلنت ذلك من خلال بيان عام في 11 نيسان/ أبريل 2024".

“After prolonged protests, rally's, marches and direct action by students, the University of York has been forced to complete full divestment from weapons and arms manufacturers and announced this through a public statement on 11th of April 2024,” https://t.co/fzPaTbodAW — Dayna Lynn Nuckolls (@PeoplesOracle) April 30, 2024

جامعة بورتلاند 
وفي نهاية نيسان/ أبريل الماضي، أعلن رئيس جامعة ولاية بورتلاند الأمريكية، في رسالة جرى تعميمها عبر البريد الإلكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، أن جامعته قررت تجميد علاقاتها مع شركة بوينغ، ووقف تلقي "التبرعات الخيرية" منها مؤقتا، في استجابة جزئية لمطالب الحراك الطلابي المتصاعد داخل حرم الجامعة.

وكانت الجامعة قد شهدت تدشين الطلاب مخيم اعتصام داخل باحات الحرم الجامعي، للمطالبة بقطع علاقاتها بالشركة الضالعة في تزويد الاحتلال بالأسلحة والقنابل الثقيلة المستخدمة في تدمير الأحياء السكنية بقطاع غزة.


من ناحيته، أكد الحراك الطلابي في الجامعة ولاية بورتلاند، أكد أن الوقف المؤقت للعلاقات مع بوينغ خطوة غير كافية، مؤكدين أنهم سيواصلون الضغط حتى تشكل الجامعة لجنة الاستثمار الأخلاقي التي تتولى الإشراف على استثماراتها المستقبلية.

Approximately five students are blocking an administration building at Portland State University. They have chained the doors, and one person appears connected to the chains. (1/2) pic.twitter.com/kcBiLbEbiO — Suzette Smith (@suzettesmith) May 22, 2024

براون 
أعلن طلاب جامعة براون الأمريكية، توصلهم إلى اتفاق مع إدارة الجامعة لفض مخيم الاعتصام داخل الحرم الجامعي، مقابل إجراء تصويت في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على سحب الاستثمارات من الشركات الداعمة لدولة الاحتلال.

وشهد الحرم الجامعي لبراون احتفالات طلابية واسعة، عقب الإعلان عن الاتفاق مع الإدارة بعد مفاوضات ولقاءات استمرت ليومين كاملين بين ممثلين عن الحراك الطلابي وإدارة الجامعة التي رضخت لمطالبهم بعد 7 شهور حافلة بمشاهد التصعيد الطلابي.

ويذكر أن الاعتصام الطلابي في جامعة براون بدأ بتاريخ 24 نيسان/ أبريل الماضي، حيث شارك عشرات الطلاب في نصب الخيام، وإعلان الاعتصام المفتوح، تلبية لنداء الرفاق في جامعة كولومبيا، وتجديدًا لحراكهم السابق ضد تورط إدارة جامعتهم في دعم الإبادة الجماعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

????????????BREAKING: Brown University students have answered the call and established a Gaza Solidarity Encampment! pic.twitter.com/iyF8l0sdLB — Party for Socialism and Liberation (@pslnational) April 24, 2024

نورث ويسترن
بعد اعتصام استمر خمسة أيام متواصلة، أعلنت المنظمات الطلابية في جامعة “نورث ويسترن” تفكيك مخيم الاعتصام في الجامعة، بعد لقاء مع الإدارة، وإقرار تشكيل لجنة لدراسة الاستثمارات الخارجية، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وتضمن الاتفاق بين الإدارة والطلاب، تخصيص منح دراسية للطلاب الفلسطينيين، والسماح بتنفيذ الفعاليات التضامنية مع فلسطين داخل الحرم الجامعي دون أي قيود، مع اشتراط الإدارة عدم إقامة مخيمات اعتصام جديدة داخل الحرم الجامعي.

 قام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين بتفكيك مخيمهم في كلية فاسار في بوكيبسي، نيويورك، بعد التوصل إلى اتفاق مع المؤسسة على مراجعة اقتراح سحب الاستثمارات من الاحتلال وشركائه، وتركيز جهود جمع الأموال الطلابية لدعم اللاجئين.

Pro-Palestine banners along the fences of the Gaza Solidarity encampment at Northwestern University, Evanston.???????? pic.twitter.com/mZGSx47iJT — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) April 27, 2024

بروكسل 
أعلنت جامعة بروكسل الانسحاب من مشروع علمي بشأن الذكاء الاصطناعي تشارك فيه مؤسستان إسرائيليتان، على خلفية الحرب ضد قطاع غزة. 

وقالت الجامعة في بيان لها: إن قرار الانسحاب من المشروع العلمي اتخذ بعد تقييم جرى خلال اجتماع عقدته لجنة الأخلاقيات، وإنها قررت أيضًا إجراء مراجعة شاملة لـ7 مشاريع بحثية أخرى تضم شركاء إسرائيليين.

 كلية اللاهوت 
ومن المكان الذي انطلقت منه الاحتجاجات الطلابية الأمريكية في جامعة كولومبيا، قرر مجلس أمناء كلية الاتحاد اللاهوتية، سحب الاستثمارات من جميع الشركات المستفيدة من الحرب في غزة.


وقال المجلس إن سحب الاستثمارات من الشركات يأتي "لمحافظة المجلس على معاييره الأخلاقية ومنع الاستثمار مع الشركات المستفيدة من قتل المدنيين الأبرياء في فلسطين"، ويعد هذا التزاما حقيقيا بسحب الاستثمارات.

BREAKING: @UnionSeminary, an affiliate school of Columbia University is the *first* US institute of Higher Learning to fully divest.
Union’s Board of Trustees voted TODAY to divest from all companies profiting off the genocide in Palestine. ????#cu4palestine — Columbia Students for Justice in Palestine (@ColumbiaSJP) May 10, 2024

50 جامعة إسبانية 
وأصدر مجلس الجامعات الإسبانية “كرو” الذي يضم 50 جامعة حكومية و26 جامعة خاصة، دعمه للحراك الطلابي المناصر لفلسطين في الجامعات الإسبانية.

واكد المجلس في بيان له أنه قرر "مراجعة وتعليق اتفاقيات التعاون مع الجامعات الإسرائيلية التي لا تلتزم بالقانون الدولي ولا تعبر عن التزامها الراسخ بالسلام".


جونز هوبكنز 
أقام الطالب مخيمهم في 29 نيسان/ أبريل الماضي، ووافقوا مؤخرا على تفكيكه مقابل موافقة الجامعة على النظر في سحب الاستثمارات من الشركات التي تدعم الحرب أو التي لها علاقات مع “إسرائيل” من خلال تسريع عملية اللجنة الاستشارية لاستثمارات المصلحة العامة الحالية، كما وافقت على إنهاء أي عقاب بحق الطلاب إثر مشاركتهم بالاعتصامات، بحسب موقع "هوف بوست".


هارفارد مرة أخرى 
أعلنت المنظمات الطلابية في جامعة هارفارد تفكيك الاعتصام الطلابي داخل الحرم الجامعي الذي استمر لـ 20 يوما، إثر التوصل لاتفاق مع الإدارة على عودة الطلاب المفصولين، وبحث ملف سحب الاستثمارات من كيان الاحتلال.

وأكدت هذه المنظمات أنه سيجري عقد لقاء آخر مع الإدارة لبحث إنشاء مركز جامعي للدراسات الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • فرضت شروطها.. ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • بالفيديو.. الشرطة الألمانية تقمع بعنف مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • الشرطة السويدية تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
  • أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين (شاهد)
  • اعتقال مناصرين لغزة بجامعة فيينا وتفريق مظاهرة في بروكسل