قام طلاب برنامج هندسة الطيران والفضاء، بجامعة المنصورة الجديدة بزيارة ميدانية لأكاديمية مصر للطيران تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة، واشراف الدكتورة سارة البهلول مدير البرامج الهندسية و الدكتور محمد رجب المدرس بكلية الهندسة.

وذلك للاطلاع على الإمكانيات المتقدمة وتنمية الوعى بمنظومة الطيران المدني المتطورة.

. وتم خلال هذه الجولة تعريف الطلاب على أحدث أجهزة الطيران مع تقديم شرحا وافيًا في مجال تشغيل وصيانة أجهزة الطيران المختلفة.

و أضاف عميد الكلية بأن هذه الزيارة جاءت لربط الجانب العلمي للطلاب بالجانب العملي طبقا لتعليمات رئيس الجامعة و تأكيدا للنهج المتبع لها منذ اليوم الأول لنشأتها الي جانب الي بحث سبل التعاون بين الطرفين.

اقرأ أيضاًخلال ندوة «الفن وأثره في الهوية الوطنية».. جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية

وظائف قيادية بـ جامعة المنصورة.. الشروط والأوراق المطلوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور معوض الخولي جامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة الجديدة

إقرأ أيضاً:

العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، زيارة ميدانية لمركز تدريب اى اف اى كيو بالمنيا، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية.

وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 224 متدرب، والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،بالتعاون مع القطاع الخاص ، وبَدَأَ يُؤْتِي ثِمَارَهُ،حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ،من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ، وأضافت مدير المديرية أنه راقب على اللجان رئيس اللجنة ايمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ، والدكتورة نهال صابر إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم ، ومؤكدة الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • مصاريف معهد طيبة العالي للهندسة بالمعادي والأوراق المطلوبة للتقديم
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا