قال رئيس الوزراء البيلا روسي ومان جولوفتشينكو، إن هناك فرصا كبيرة لزيادة وتيرة التبادل التجاري مع مصر في الشهور الأولى من هذا العام، مؤكدا بذل جهود في العمل المشترك الذي يقوم به رجال الأعمال، من توريد المعدات الزراعية والكيماويات والورق، وكل المستوردين المصريين يعرفون إمكانيات البيلاروس.

وأضاف رئيس الوزراء البيلاروسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: «نستورد من مصر النسيج والأدوية ومستحضرات التجميل والموالح، ونعمل على تذليل العقبات، ونهتم بالتعاون بين مصر وروسيا ويجب استغلال تلك الفرص، وسنحدد المشرعات الكبيرة التي نبدأ بها قاطرة التعاون مثل صفقات التجارة البينية».

وأوضح رئيس الوزراء البيلاروسي أنه سيكون هناك مخزون للحبوب البيلاروسية على أرض مصر، ولدينا الخبرة والتكنولوجيا اللازمة لفعل ذلك، قائلا: «أدعو الشركات المصرية للعمل فى السوق البيلاروسي»، مؤكدا أنه في مجال التعليم كذلك يوجد تعاون مباشر بين أكاديمية البحث العلمي المصرية ونظيرتها البيلاروسية، وتم إنشاء مركز في مصر للتبادل التعليمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

"حدثت هناك عدة معجزات".. وزير دفاع سلوفاكيا يصدر تصريحا هاما بشأن حالة فيتسو

أعلن وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كاليناك اليوم الأحد أن رئيس الحكومة روبرت فيتسو الذي تعرض لمحاولة اغتيال الأربعاء، تجاوز مرحلة الخطر.

إقرأ المزيد وزيرة الصحة السلوفاكية توضح حالة رئيس الوزراء

وقال كاليناك الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الحكومة: "لم يعد هناك خطر مباشر يتهدد حياة" فيتسو، لكن حالة الأخير "لا تزال خطيرة وتتطلب رعاية مشددة".

وأضاف الوزير أنه "في الأيام الأخيرة، حدثت معجزات عدة مرات في مدينة بانسكا بيستريتسا (حيث يرقد رئيس الوزراء في المستشفى)"، ما يشمل حسب رأيه، عمل أطباء المستشفى الذين أنقذوا حياة فيتسو بعد تعرضه لأربع إصابات، بما في ذلك في البطن. وخضع فيتسو لعمليتين جراحيتين ناجحتين في 15 مايو.

وأكد كالينياك أن حكومة البلاد تعمل بشكل طبيعي وتنجز المهام التي تم تحديدها بشكل مشترك مع فيتسو.

والأربعاء الماضي قام الكاتب يوراي تسينتولا البالغ من العمر 71 عاما، بإطلاق الرصاص على فيتسو، قبل أن يتمكن رجال الأمن من القبض عليه.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين يبحث مع وزير خارجية السويد الجهود الإغاثية في غزة
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يتجاوز مرحلة الخطر
  • "حدثت هناك عدة معجزات".. وزير دفاع سلوفاكيا يصدر تصريحا هاما بشأن حالة فيتسو
  • الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا بعد محاولة اغتياله
  • رئيس الحزب الجورجي الحاكم يصف مشاركة وزراء خارجية أجانب في الاحتجاجات تدخلا في الشؤون الداخلية
  • ما وراء محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا؟
  • مدبولي: هناك خطة لمضاعفة المكون المحلي في الصناعات
  • موقع: تسينتولا يعترف أمام المحكمة بذنبه بمحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية مجددا ووضعه لا يزال حرجا
  • تحديث بشأن الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا