حققت مديرية التربية والتعليم بالغربية، بقيادة ناصر حسن، وكيل الوزارة، إنجازًا جديداً على المستوى الجمهوري، بفوزها بالمركز الثالث في مسابقة "فنون اللغة العربية" التي تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة مصر الخير، حيث فاز الطالب أحمد محمد سادات، مدرسة زفتى الميكانيكية، التابعة لإدارة زفتى التعليمية، بالمركز الثالث الجمهوري في نظم وتأليف الشعر.

وخلال التكريم الذي تم اليوم بالمركز الرئيسي للأنشطة التربوية بالعجوزة، بحضور خالد حمدان، وكيل المديرية، تم تكريم الطالب أحمد محمد سادات، مدرسة زفتى الميكانيكية، الفائز بالمركز الثالث، كما تم تكريم المشرف ياسر حلمي عمارة، ومنسقة التعليم الفني منى مصطفى حافظ.

وقدم ناصر حسن وكيل الوزارة، التهنئة لمدير عام التعليم الفني، ومدير عام إدارة زفتى التعليمية، وللطالب الفائز، وللمشرفين والمنسقين ومدير إدارة المدرسة، متمنياً دوام التوفيق والنجاح والمزيد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية.

من جانب آخر، أقيم اليوم ختام فعاليات ورشة العمل التنشيطية لمسئولي التوظيف ومعلومات سوق العمل بالمدارس الموازية والمطبق بها منهجية الجدارات على مهارات التوظيف، بحضور الدكتور محمد حسين، مدير الوحدة المركزية لتيسير الانتقال لسوق العمل، و أحمد شلبي، مدير عام التعليم الفني، و عبد الهادي سمير، استشاري التوظيف بمشروع قوي عاملة مصر.

الجدير بالذكر، أن الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال لسوق العمل، بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر Work Force Egypt ولليوم الثالث على التوالي، قد اختتمت اليوم فعاليات ورشة العمل التنشيطية لمسئولي التوظيف ومعلومات سوق العمل بالمدارس الموازية والمطبق بها منهجية الجدارات على مهارات التوظيف، وذلك لربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل، حيث تمت فعاليات ورشة العمل بإشراف وليد نجم، مدير الوحدة الفرعية، ومسئول التوظيف، و محمد قميحة، و بهية الخواجة، مسؤول الابتكار وريادة الأعمال.

وقدم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير للدكتور محمد حسين، مدير الوحدة المركزية لتيسير الانتقال لسوق العمل، لحضوره ورشة العمل التنشيطية، ولجميع أعضاء وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل، كما تقدم بالشكر والتقدير للدكتورة سماح غازي، مدير المكتب الميداني بمحافظة المنوفية، لمجهودها المتميز في تقديم المادة العلمية أثناء الورشة على مدارس ثلاث أيام، كما تقدم بالشكر لكل من دكتور وائل السعيد، مدير المكتب الميداني، و بسمة السبكي، المسؤول الميداني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار التعليم الفني التعليم الفني الدكتور رضا حجازي تعليم الغربية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الانتقال لسوق العمل التعلیم الفنی ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

9 توجيهات من «تعليم البحيرة» استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم، وبجميع الإدارات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة 2024، والتي من المقرر أن تنطلق 10 يونيو الجاري بأداء الطلاب للمواد التي لا تضاف للمجموع.

الانتهاء من تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 

وأكد وكيل تعليم البحيرة، أنه جرى الانتهاء من تجهيز اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024، والبالغ عددها 41 استراحة موزعة على جميع الإدارات كما تم مدها جميعا بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة للتيسير على  رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة، فضلا عن بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان.

توجيهات مهمة قبل امتحانات الثانوية العامة 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة على اتباع التعليمات التالية:

- التحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

- ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك.

- توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

- السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان.

- التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية»، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

- التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

- التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة.

- مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها.

- تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تعليم أسوان تحصد المركز الثانى والرابع جمهوريًا في مسابقات التربية المسرحية
  • سوهاج تحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى مسابقات الصحافة المدرسية
  • تعليم الفيوم تبحث آليات تنفيذ خطة مكافحة مشكلة التسرب التعليمي
  • وكيل تعليم قنا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة تحدى القراءة العربي
  • وكيل تعليم الدقهلية: تجهيز 34 استراحة لامتحانات الثانوية العامة
  • 9 توجيهات من «تعليم البحيرة» استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
  • وكيل "تعليم الغربية" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الإدارات
  • "تعليم الأقصر" تحصد المركزين الرابع والخامس الجمهوري في مسابقات الاقتصاد المنزلي
  • وكيل تعليم الغربية يناقش خطط الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • مدير «تعليم الإسكندرية» يشهد حفل ختام الأنشطة بمدرسة فتح الله الدولية