الحرة:
2024-06-11@19:35:53 GMT

أول حكم على ترامب في قضية الممثلة الإباحية

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أول حكم على ترامب في قضية الممثلة الإباحية

أمر قاض بتغريم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، تسعة آلاف دولار بتهمة ازدراء المحكمة خلال محاكمته في نيويورك بقضية دفع مبالغ مالية لممثلة إباحية مقابل شراء صمتها بشأن إقامة علاقة جنسية معها.

وجاء قرار القاضي، خوان ميرشان، بعد انتقادات وجهها ترامب بمنصته "تروث" قال القاضي إنها تنتهك أمر منع النشر، الذي أصدره في وقت سابق، بهدف حماية المحلفين والشهود.

وأدين الرئيس الجمهوري السابق بتسعة انتهاكات لأمر حظر النشر، مع غرامة قدرها ألف دولار لكل منها.

ويأتي الحكم بعد أن قال ممثلو الادعاء إن ترامب انتهك أمر حظر النشر الذي يمنعه من "إصدار أو توجيه الآخرين للإدلاء بتصريحات عامة عن شهود معروفين أو متوقعين فيما يتعلق بمشاركتهم المحتملة في التحقيق، أو في هذه الإجراءات الجنائية".

وترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يُحاكم جنائيا، وهو يواجه في حال الإدانة عقوبة السجن، في هذه القضية التي تعد واحدة من أربع قضايا يُحاكم في إطارها.

ويلاحق ترامب بتهمة تزوير 34 مستندا يفترض أنها استخدمت لإخفاء مبلغ مالي دفع للتستر على علاقة جنسية محتملة خلال حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016، التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

ومثلما هو الحال مع مشاكله القانونية الأخرى، يقول ترامب إنه ضحية "حملة شعواء" ومحاكمة تجبره على المثول في قاعة محكمة "باردة"، بدلا من القيام بحملته الانتخابية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية

قال حاكم مقاطعة زابوروجيه يفغيني باليتسكي إن الهجمات الصاروخية الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم تشكل تهديدا لمحطة زابوروجيه النووية.

إقرأ المزيد غروسي يعلن تعرض جميع "ركائز السلامة النووية" في محطة زابوروجيه للخطر

وأضاف باليتسكي في حديث لوكالة "نوفوستي" على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "لسوء الحظ فإن من الواضح أن المحطة تقع في منطقة الخطر، لأن الصواريخ التي تطير في اتجاه القرم، مثل، صواريخ Storm Shadow التي تطير فوق المحطة – وفي حالة فقدانها مسارها أو إذا قمنا بإسقاطها فهي ستسقط على المحطة... إنها تهديد في أي حالة من الأحوال. وفي هذه الحالة تتم إزالة جميع وسائل الحماية تقريبا. إذا ضرب مثل هذا الصاروخ الخطير مفاعلا نوويا، فمن الصعب بالنسبة لي التنبؤ بالعواقب المحتملة له".

وأضاف أن الصواريخ التي تطلقها القوات الأوكرانية في اتجاه المناطق الجنوبية الروسية، تطير فوق محطة زوبوروجيه النووية وتهددها أمنيا بشكل كبير.

وأوضح: "لا أخيف أحدا، لكن ما هو الضمان أن ذلك لن يلحق الضرر بالمفاعل النووي؟"، مضيفا أن الجانب الروسي يعمل ما بوسعه لحماية المحطة النووية.

وفي وقت سابق أعلن المدير العام لمؤسسة "روس أتوم"، ألكسي ليخاتشوف عن ازدياد الضغط الأوكراني على محطة زابوروجيه النووية، وخاصة من خلال توجيه عدد كبير من الطائرات المسيرة عليها.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية إن ضربات القوات الأوكرانية على محطة زابوروجيه قد تؤدي إلى عواقب كارثية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الأعلى قاضيا وإنسانا
  • «شؤون الجامعات» يقر لائحة البحث العلمي والابتكار ويوافق على تشكيل لجنة دائمة لحوكمة النشر
  • «مدل بيست» تكشف عن ذراع جديدة لنشر الموسيقى لتمكين مؤلفي الأغاني والمنتجين والفنانين
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية
  • هبة كامل تكشف رفضها 15 مشهداً في السرير.. واسم الممثلة بديلتها
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟