أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تحولت إلى رهينة بيد متطرفين عديمي المسؤولية، وفقًا لما نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، أن وزير لديه سجل جنائي يقف في ديوان رئيس الحكومة ويهدده من عواقب عدم تنفيذ ما يمليه عليه.

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية، ارتكبت في اليوم الـ207 من عدوانها على قطاع غزة 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و61 إصابة.

وأوضحت في بيان لها اليوم، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكشفت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34535 شهيدا و 77704 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاًأبو الغيط: إسرائيل تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار

الدفاع المدنى فى غزة: 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي

5 مجازر إسرائيلية جديدة في غزة ترفع عدد الضحايا لـ 34535 شهيدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل العدوان الإسرائيلي على غزة المعارضة الإسرائيلية رئيس الحكومة الإسرائيلية زعيم المعارضة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية

واشنطن-سانا

في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات المطالبة بإنهاء الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل” ووقف حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني تستمر السلطات الأمريكية باتخاذ إجراءات مشددة لكم الأفواه المناهضة للكيان الصهيوني بما فيها إغلاق مجلة تابعة لجامعة كولومبيا الأمريكية بعد نشرها مقالاً لناشط حقوقي فلسطيني.

إغلاق الموقع الإلكتروني لمجلة “the Columbia Law Review” جاء حسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية بعد نشر مقال لمحامي حقوق الإنسان الفلسطيني ربيع إغبارية اقترح فيه طريقة جديدة لفهم الحياة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي، وما كان من مجلس إدارة المجلة المكون من أعضاء هيئة التدريس والخريجين من كلية الحقوق في جامعة كولومبيا إلا أن قاموا بالضغط على الطلاب المحررين الذين سمحوا بنشر المقال وعند رفضهم الإذعان للضغوط تم حظر الموقع وإغلاقه كلياً.

وبالتوازي مع إجراءات كم الأفواه تتواصل عمليات قمع الشرطة الأمريكية للمتظاهرين احتجاجاً على حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة، كما تستمر هذه الاحتجاجات، حيث احتشد آلاف المتظاهرين وسط واشنطن أمس وطوقوا البيت الأبيض، مطالبين بوقف توريد الأسلحة الأمريكية إلى “إسرائيل” ووقف إطلاق النار في غزة.

كما ملأ محتجون مؤيدون لفلسطين الجدران والنصب التذكارية في محيط البيت الأبيض بالرسومات الداعمة لحرية فلسطين وضد الحرب الإسرائيلية على غزة، وطالبوا واشنطن بالعمل على الوقف الفوري للمجازر.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  • تحولت لسنتر دورس.. وزارة الرياضة تصدر قرارات صارمة تجاه المسؤولين عن صالة حسن مصطفى
  • تباين ردود الأفعال في إسرائيل بعد استقالة جانتس.. ما علاقة السنوار؟
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يؤيد استقالة جانتس: قراره صائب
  • بعد استقالة غانتس.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: حان الوقت لاستبدال الحكومة
  • زعيم المعارض الإسرائيلية يهاجم نتنياهو: «سلوكك مشين»
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو غانتس للانسحاب من حكومة نتنياهو "المجنونة"
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: أدعو حزب معسكر الدولة بقيادة بيني غانتس إلى مغادرة حكومة الحرب
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يصف حكومة نتنياهو بالـ "مجنونة