نشرت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، صورا وفيديو يتضمنان المحجوزات التي تم ضبطها من قبل مصالحها خلال عملية تفكيك شبكة تبييض الأموال وحجز أموال وأملاك تفوق قيمتها 543 مليار سنتيم.

وللإشارة، فإن القضية عالجتها المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بقسنطينة، تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، والتي مكّنتها من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تبييض الأموال وإخفاء العائدات الإجرامية الناتجة عن ممارسات تجارية مشبوهة في مجال تجارة التبغ.

وكانت نيابة الجمهورية قد أعلنت عن نتائج القضية بتاريخ 2024/04/29، أسفرت عن إيداع 12 شخص رهن الحبس المؤقت وحجز أملاك عقارية ومنقولات ومبالغ مالية وأموال بالحسابات البنكية ومعادن ثمينة بمبلغ يفوق 543 مليار سنتيم، من بينها 22 مركبة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

قال اللواء رضا فرحات، أستاذ في العلوم السياسية، إن ادعاءات شبكة CNN حول الوساطة المصرية بشأن الوضع في الدولة الفلسطينية، محاولة بائسة لتضليل الرأي العام العالمي، وتشويه صورة الجهود الحقيقية المبذولة من قبل مصر، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن تلك الأكاذيب لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

ادعاءات شبكة CNN

وأضاف في بيان له، أن الادعاءات الكاذبة التي نشرتها شبكة CNN هي استمرار للعديد من الوقائع المزورة والقصص الملفقة حول الحرب في الأراضي المحتلة منذ «7 أكتوبر»، منوها بأن المطلع جيدا على تقارير هذه الشبكة يتيقن أنه ليس بجديد عليها تزييف الحقائق، ونشر الأكاذيب عن الدولة المصرية التي تمتلك تاريخا طويلا وحافل في دعم جهود السلام.

وقف إطلاق النار في غزة 

وأكد  أن مصر تبذل جهودا دبلوماسية كبيرة من أجل وقف إطلاق النار وعودة الهدوء والاستقرار، ولم تتوان لحظة واحدة عن دورها الرائد في المفاوضات، ولم تكتف فقط بالوساطة الدبلوماسية، بل تقوم بتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لسكان غزة، وكل هذه الجهود تؤكد التزام مصر الدائم بتحقيق السلام وحماية المدنيين في غزة.

وأكد أن مصر ستظل داعمة للسلام والاستقرار، وستواصل جهودها في دعم القضية الفلسطينية، وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها،  بغض النظر عن الادعاءات الكاذبة التي تصدر من بعض وسائل الإعلام الغربية، وتسعى إلى عرقلة السلام في المنطقة .

مقالات مشابهة

  • تفكيك 3 شبكات لترويج المخدرات وحجز قرابة 3 قناطير كيف
  • المدية: الدرك يوقف شخصين ويسترجع مليار سنتيم بقصر البخاري
  • تفكيك شبكة المتاجرة في السيارات المزورة بفاس
  • فاس..تفكيك شبكة لبيع السيارات بوثائق مزورة
  • أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • البيت الأبيض يحث إسرائيل على عدم حجب أموال الفلسطينيين بسبب اعتراف دول بفلسطين
  • تجديد حبس المتهمين بغسل 25 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة.. ومواجهتهم بالتحريات الأمنية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بـ ١٠٠ مليون جنيه
  • يضم الوفد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل واللواء علي مملوك مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية
  • ما شروط وصاية الأم على أموال اأولادها؟.. مكتب شكاوى المرأة يجيب