قالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، إن "إشارات سلبية وصلت لإسرائيل من حماس، عبر المصريين، بشأن مقترح الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس".

ونقلت الهيئة عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله إن "الإشارات السلبية من حماس بسبب عدم وجود ضمانات لإنهاء الحرب بنهاية الصفقة".

وأضافت أن "هذه مؤشرات أولية، وليست جواباً نهائياً، وسترسل إسرائيل وفداً إلى القاهرة بناء على الرد النهائي الذي سيقدمه المصريون من حماس".

وأشارت إلى أنه "في إسرائيل يؤكدون أن المؤشرات السلبية لا تعني أنه لن يكون هناك اتفاق، ولكن رد حماس سيكون تحدياً على المستوى السياسي".

وتواجه الحكومة الإسرائيلية ضغوطا من أسر الرهائن، وتشهد تل أبيب تظاهرات تطالب بتسريع عمليات الإفراج عن المحتجزين.

مسؤولون: إسرائيل خفضت عدد الرهائن الذين تطالب بإطلاق سراحهم خفضت إسرائيل عدد الرهائن الذين تريد من حركة حماس أن تطلق سراحهم سراحهم خلال المرحلة الأولى من الهدنة الجديدة في غزة، وفقا لثلاثة مسؤولين إسرائيليين تحدثوا إلى صحيفة نيويورك تايمز.

وتشير تقارير إلى أن 129 رهينة ما زالوا في غزة، ليسوا جميعهم على قيد الحياة، وذلك بعد إطلاق سراح 105 خلال الهدنة في نوفمبر، في حين جرى إطلاق سراح 4 رهائن قبل ذلك.

وحرر الجيش الإسرائيلي 3 رهائن أحياء، كما تم انتشال جثث 12 رهينة، من بينهم 3 قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ.

وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل 34 من الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، مستشهدا بمعلومات استخباراتية ونتائج حصلت عليها القوات العاملة في غزة. 

وكانت الحرب اندلعت في غزة عقب هجمات غير مسبوقة لحركة حماس المصنفة إرهابية، مما أدى إلى مقتل 1200 شخص، غالبيتهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

وفي المقابل، ردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة وعمليات برية، مما تسبب بمقتل أكثر من 34 ألف شخص في القطاع، معظمهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تضع شرطا لإطلاق سراح جميع الرهائن

(CNN) -- أعلنت حركة "حماس"، الخميس، أنها أبلغت الوسطاء أنها "مستعدة للتوصل إلى اتفاق شامل" يتضمن صفقة كاملة لتبادل الرهائن والأسرى إذا أوقفت إسرائيل حربها في غزة.

وقالت الحركة، في بيان، إنه على الرغم من أنها أظهرت "مرونة وإيجابية في التعامل مع جهود الوسطاء طوال جميع الجولات السابقة للمفاوضات غير المباشرة، فإن إسرائيل استخدمت أشهر المحادثات الجارية كغطاء لمواصلة حربها في غزة".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • إسرائيل ترفض وقف الحرب في غزة بدون تحرير الرهائن
  • حماس تضع شرطا لإطلاق سراح جميع الرهائن
  • الاحتلال يدعي التوصل لاتفاق مع مصر على فتح معبر رفح
  • هيئة البث: اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل على فتح معبر رفح
  • إسرائيل تواصل الهجوم على رفح بعد السيطرة على محور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • تفاصيل مقترح إسرائيل بشأن اتفاق الرهائن الأخير في غزة
  • انقسام في كابينت الحرب بشأن أحد مطالب حماس
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار