أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على دعم كل الجهود لزيادة المساعدات إلى غزة، مشيرا إلى أن أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز، وفقًا لما ذكرته فضائية «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن مصر قدمت مقترحا قويا لوقف إطلاق النار في غزة، وعلى حماس عدم التأجيل وحان الوقت للموافقة على المقترح.

بلينكن يتوجه لإسرائيل غدا

وأوضح وزير الخارجية أن هناك إصرارا من جميع الجهات على توصيل المساعدات، معقبًا: «سأتوجه إلى إسرائيل غدا وسأتحدث مع حكومة نتنياهو».

موعد جاهزية الرصيف البحري

وأضاف: «العبء يقع على عاتق حماس ونريد اتفاقا بشأن المحتجزين، والرصيف البحري في غزة سيكون جاهزا خلال أسبوع».

وتابع أنتوني بلينكن: «لمسنا تقدما ملحوظا مؤخرا في تقديم المساعدات لغزة، ولا بد أن تكون هناك قائمة واضحة للمساعدات لغزة».

اقرأ أيضاًالعدوان على غزة.. البيت الأبيض: اتفاق تبادل المحتجزين يوقف القتال لـ6 أسابيع

طواقم الإنقاذ والإسعاف في غزة: 10 آلاف مفقود غير مدرجين بإحصائية الشهداء منذ بدء العدوان

الدفاع المدنى فى غزة: 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار غزة الحرب على غزة الحرب في غزة الحصار على غزة العدوان الإسرائيلي على غزة العملية البرية في غزة المقاومة في غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف مصر مفاوضات وقف إطلاق النار وقف إطلاق النار وزیر الخارجیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار

(CNN)--  قال مصدر دبلوماسي، لشبكة CNN، الثلاثاء، إن إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في غزة، ولم يوضح المصدر المطلع على المفاوضات ماهية الأفكار الجديدة.

وكانت المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة "حماس" قبل 3 أسابيع دون التوصل إلى اتفاق.

وذكرت CNN، الثلاثاء، نقلا عن مصادر أن مصر غيرت بشكل مستقل بنود المقترح الذي وقعت عليه إسرائيل وقدمته إلى "حماس" التي أعلنت بعد ذلك أنها قبلته دون علم إسرائيل أو الوسطاء الآخرين، الولايات المتحدة وقطر، مما أثار الغضب والإحباط.

وكانت "حماس" أعلنت، في وقت سابق من هذا الشهر، أنها قبلت المقترح، لكن إسرائيل سارعت إلى القول إن البنود "بعيدة كل البعد عن" تلبية مطالبها.

يذكر أن مصدر مصري قال، لشبكة CNN، إن "بعض الأطراف تلعب لعبة اتهام الوسطاء ولومهم واتهامهم بالتحيز من أجل التهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة"، في رده على طلب CNN الحصول على تعليق من الحكومة المصرية بشأن ما قالته المصادر.

وأضاف المصدر المصري: "تستغرب مصر محاولات بعض الأطراف الإساءة المتعمدة للجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

وأصدر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان ردا مطولا وصف فيه القصة بأنها "مغلوطة" و"خالية من أي معلومات أو حقائق"، دون تقديم تفاصيل.

وأضاف أن "مواصلة محاولات التشكيك والإساءة لجهود وأدوار الوساطة المصري، بادعاءات مفارقة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، وقد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي يقوم بها في الصراع الحالي"، حسبما قال رشوان في بيان.

وأضاف أن "ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكررين من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، وهو ما جاء نتيجة لإدراكهم مدى الخبرة والحرفية المصرية في إدارة مثل هذه المفاوضات، خاصة وأن لمصر تجارب سابقة ناجحة متعددة، بين إسرائيل وحركة حماس".

أمريكاإسرائيلقطرمصرالإدارة الأمريكيةالحكومة الإسرائيليةالحكومة القطريةالحكومة المصريةحركة حماسغزةنشر الأربعاء، 29 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: مغادرة 20 مسؤولا بإدارة بايدن مناصبهم ليس مؤثرا
  • وزير الخارجية: نثمن مواقف الصين الداعمة باستمرار لوقف حرب غزة.. ويجب ضمان دخول المساعدات بشكل كاف
  • من بكين.. رسالة رئاسية حاسمة لوقف إطلاق النار بغزة وإنفاذ المساعدات
  • الإمارات تدعو إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • البرهان يرفض طلب وزير الخارجية الأمريكي باستئناف التفاوض في جدة مطلع يونيو القادم
  • بلينكن: لا نستطيع التحقق من استخدام أسلحة أمريكية في هجوم إسرائيل علي خيام رفح
  • البرهان يبحث هاتفيا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي في اتصال هاتفي مع البرهان يبحث الحاجة الملحة لإنهاء الصراع في السودان