يبحث العاملون في القطاع الخاص، على موعد أجازة شم النسيم وعيد العمال، وذلك بعد إعلان وزير العمل حسن شحاتة أن يومي الأحد والاثنين المقبلين، الموافقين 5 و6 مايو 2024، سيكونان إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، وجاء القرار استنادًا إلى قرارات رئيس مجلس الوزراء، وفقًا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم للعاملين بالقطاع الخاص

وأكدت وزارة العمل في بيان رسمي في وقت سابق، على أهمية توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في مختلف قطاعات الدولة، تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات الخاصة والأعياد، مما يسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والتضامن مع الأهل والأصدقاء، ووزعت كتابين دوريين رقم 12 ورقم 13 لسنة 2024 إلى مديريات العمل بالمحافظات، لضمان تطبيق الإجازة بشكل صحيح في شركات القطاع الخاص.

أجازة عيد العمال وشم النسيم

وتعد إجازة عيد العمال وشم النسيم فرصة مهمة للعمال في القطاع الخاص للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم مع الأهل والأصدقاء. وتأتي هذه الإجازة في إطار جهود الحكومة لتعزيز التواصل الاجتماعي ودعم العمل المشترك بين مختلف شرائح المجتمع.

من الجدير بالذكر أنه يتعين على شركات القطاع الخاص الالتزام بقرارات وزارة العمل وتوفير الإجازات الرسمية للعمال في الأوقات المحددة، وذلك بما يسهم في تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات.

وفي هذا السياق، تؤكد وزارة العمل على ضرورة متابعة تطبيق الإجازة الرسمية في جميع المحافظات، وتهيب بالشركات الالتزام بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص لضمان حقوق العمال وتوفير بيئة عمل صحية ومواتية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عید العمال وشم النسیم القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

8 تعليمات مهمة من «النقل» لقائدي القطارات على خطوط السكة الحديد

وجهت وزارة النقل، تعليمات مُهمة لقائدي القطارات العاملين بمختلف خطوط السكك الحديدية، مؤكدة أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت على 5 محاور منها تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات وتطوير السكة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات.

وشملت التعليمات لقائدي القطارات، التالي:

- العمل على مدار الساعة للارتقاء الدائم بالهيئة.

- تقديم خدمات محترمة ونظيفة وآمنة للركاب.

- لا وجود لأي متقاعس أو متخاذل في هيئة السكك الحديدية.

- إثابة المجتهدين والمنضبطين والملتزمين في العمل.

- إثابة من يمنعون وقوع الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين.

- ضرورة الالتزام التام بكافة القرارات التنفيذية التي تصدر من الدولة مثل القرار الصادر من مجلس الوزراء بمنح الموظفين، الذين تقضي الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات الرسمية أيام إجازة عوضا عنها، وعدم صرف مقابل نقدي عوضا عن الحضور أيام تلك الجمع والعطلات والأعياد.

- على كافة العاملين العمل على زيادة وتعظيم موارد الهيئة المالية والمحافظة على كافة الأصول والمعدات والجرارات والعربات والمعدات وقطع الغيار.

- عدم السماح لأي راكب باستقلال القطارات بدون تذكرة.

تعظيم التعاون مع القطاع الخاص

وأشارت وزارة النقل، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه للتعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالسكك الحديدية مثل قطارات عربات النوم وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات وقطاعات الوزارة المختلفة، مؤكدة أن التعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من قطاعات السكك الحديدية يساهم في تحقيق أعلى عائد لتلك القطاعات بما يساهم في تعظيم موارد الهيئة المالية.

 

مقالات مشابهة

  • عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص
  • قائمة الإجازات الرسمية لعام 2024 .. وموعد عيد الأضحى
  • موعد عيد الأضحى 2024 وجدول الإجازات الرسمية في مصر
  • انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • 8 تعليمات مهمة من «النقل» لقائدي القطارات على خطوط السكة الحديد
  • أمانة «الشعب الجمهورى» بالدقهلية تُكرم عدد من العاملين
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»