أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بوزيرة خارجية الولايات المتحدة المكسيكية أليسيا بارسينا إبارا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون المشترك، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات في قطاع غزة ومحيطها.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بمعالي وزيرة خارجية الولايات المتحدة المكسيكية السيدة أليسيا بارسينا إبارا. pic.twitter.com/bfJRjQG2Si— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) April 30, 2024قطاع غزةوالتقى وزير الخارجية، في الرياض أمس، وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية ستيفان سيجورنيه.
أخبار متعلقة وزير الخارجية: يجب وضع مسار واضح للوصول لإقامة دولة فلسطينيةوزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظرائه في 5 دولوزير الخارجية يناقش مع نظيره العُماني آخر التطورات بقطاع غزةوجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية السعودية المكسيك وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا

 

 

 

 

 

 

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، من معالي مارك روته رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما بما يحقق مصالح البلدين ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.

كما استعرض الجانبان، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية وتوفير الحماية للمدنيين، إضافة إلى تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال، ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية لتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس “حل الدولتين” بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية على هامش اجتماعات البريكس
  • على هامش اجتماعات البريكس.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته الجنوب إفريقية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • الاجتماع الخليجي اليمني يستعرض آخر التطورات وجهود حل القضية اليمنية
  • "الجبير" يبحث العلاقات الثنائية مع سورينام وتشيلي
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة