حصلت جامعة الملك خالد اليوم، على الاعتماد البرامجي لخمسة برامج أكاديمية من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد".
وأوضح عميد عمادة التطوير والجودة بالجامعة الدكتور سالم بن أحمد القرني، أن ثلاثة برامج حصلت على الاعتماد البرامجي الكامل وتمثل ثلاث من كليات الجامعة، وتشتمل على برنامج بكالوريوس الرياضيات بكلية العلوم، وبرنامج ماجستير التوجيه والإرشاد النفسي بكلية التربية، وبرنامج بكالوريوس القانون بكلية الحقوق، فيما حصل برنامج دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص التوجيه والإرشاد النفسي بكلية التربية، وماجستير العلوم الجغرافية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على الاعتماد البرامجي المشروط.


وأبان القرني أن هذا الاعتماد يأتي امتدادًا لسلسلة اعتمادات وطنية ودولية أحرزتها الجامعة لمختلف برامجها بمختلف درجاتها العلمية انعكاسًا لما تبذله من جهود في سبيل التطوير المستمر لجودة المخرجات التعليمية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماجستير دكتوراه تخصص كليات الجامعة جهود كلية التربية الحقوق الإنس جامعة الملك خالد على الاعتماد البرامجی

إقرأ أيضاً:

مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو

الرياض

واصل مطار الملك خالد الدولي تميزه التشغيلي، حيث حقق المركز الأول عالميًا كأعلى مطار إلتزامًا بأوقات الرحلات خلال شهر مايو 2024، بحسب Cirium المختصة بتحليل بيانات الخاصة بقطاع الطيران.

و خدم مطار العاصمة RUH  خلال الشهر الماضي أكثر من 19 ألف رحلة وصلت إلى 91 وجهة، كما أنه احتل منذ مطلع عام 2024، المراكز الخمسة الأولى بين أكثر المطارات التزامًا بتوقيت الرحلات OTP حول العالم، والأول على جميع المطارات في الشرق الأوسط.

يذكر أن مطار الملك خالد الدولي، افتتح في أواخر عام 1983، ويقع على مساحة 225 كيلومترا مربعا، على بعد 35 كيلومترا (22 ميل) شمال العاصمة الرياض.

ويتكون المطار من 5 صالات وثمانية جسور هوائية ، ويبلغ عدد مواقف السيارات 11.600 موقف، ويضم مطار الملك خالد أيضاً الصالة الملكية، وبرج مراقبة مركزية ومدرجين متوازيين، ويبلغ طول كل منها 4260 مترا أي مايقارب (13.980قدم).

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1718375703199.mp4

مقالات مشابهة

  • إخفاء لتدينه وقصة حب.. علاقة خالد النبوي بغادة عادل في أهل الكهف
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • الحج 2024.. ما هي أرقام وأسماء بوابات المسجد الحرام؟
  • مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب
  • فتح باب القبول بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوبة العامة
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة بكلية الألسن
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس