مكة المكرمة : البلاد

 رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة اليوم اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الحج، والذي تخلله استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستعدادات المبكرة لحج العام الحالي.

 وفي بداية الاجتماع أشاد نائب أمير منطقة مكة المكرمة بمضامين بيان هيئة كبار العلماء الذي أكد ضرورة استخراج تصريح الحج وعدم جواز أداء الفريضة دون أخذ التصريح ، منوهاً سموه إلى أن في ذلك تعظيم لاحترام الأنظمة الرامية لترتيب استقبال ضيوف الرحمن، وتنظيم حركتهم وتنقلاتهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسكينة وسلامة وأمان منذ قدومهم للأراضي المقدسة وحتى عودتهم لديارهم سالمين غانمين بحول الله.

 وشدد نائب أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة مضاعفة الجهود وتكاتف الجهات لتقديم كافة الخدمات اللازمة ضيوف الرحمن تحقيقاً لتطلعات القيادة -يحفظها الله- التي لم تدخر جهداً وسخرت الإمكانات المادية والبشرية لخدمة وراحة ضيوف بيته الحرام.

 وناقشت اللجنة ترتيبات إعداد خطة موسم حج 1445هـ والجدول الزمني لتنفيذها ورفع جاهزية الخدمات والمرافق المعدة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

 وتطرق الاجتماع إلى التجارب الميدانية المنفذة خلال الفترة الماضية والأخرى التي سيتم تنفيذها بهدف التأكد من تمام الجاهزية وحسن الأداء ليتسنى تقديم أفضل الخدمات التي تمكن الحجيج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة بحول الله.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: نائب أمیر منطقة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

مسؤول بـ«سبل»: حريصون على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية لقطاع الحج

قال المشرف العام على مركز أعمال الحج والعمرة في البريد السعودي «سبل»، م.مؤيد الشريف، إن المركز حريص على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية لقطاع الحج، ولخدمة ضيوف الرحمن وتحسين تجربتهم.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن المركز يعمل مع الشركاء في منظومة النقل والخدمات اللوجستية على خدمة ضيوف الرحمن على الوجه الأكمل.

ولفت الشريف إلى وجود 570 موظفا خلال موسم الحج هذا العام، موضحا أن أبرز الخدمات التي تقدمها سبل في موسم الحج، تشمل 45 موقعا بريديا لخدمة الحجاج في مكة والمدينة.

وأشار ألى وجود فرق عمل ميدانية مجهزة بأحدث الأجهزة لتقديم العديد من الخدمات للحجاج أهمها خدمة حج بلا حقيبة، والتي تعنى بنقل حقائب الحجاج من منازلهم قبل بدء الحج إلى المشاعر وكذلك في رحلة العودة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة عسير يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • نائب أمير مكة يعلن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة
  • خالد الفيصل يطمئن على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمن
  • أمير منطقة مكة يؤكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتقديم كافة الخدمات للحجيج ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة
  • ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن
  • مسؤول بـ«سبل»: حريصون على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية لقطاع الحج
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة