عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في الدوحة اليوم، اجتماعًا مع دولة الدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء وزير خارجية دولة فلسطين، على هامش المنتدى الثالث للاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تطوير وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لما من شأنه خدمة المصالح والأهداف المشتركة.

كما تم تبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة، والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين، وتيسير إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.


وبحث الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.


حضر الاجتماع، السفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوحة البحرين فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الكويت يبحث مع نظرائه العراقي والمغربي والصومالي التطورات الإقليمية والدولية الراهنة

 

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع نظرائه في العراق والمغرب والصومال، في اجتماعات منفصلة، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وزير خارجية الكويت يؤكد إلتزام بلاده بدعم ووحدة واستقرار السودان الكويت.. القبض على عسكري قاد سيارة في حالة سكر

جاء ذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ33 بالمنامة، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم الثلاثاء.

واستعرض اليحيا مع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين، والمغربي ناصر بوريطة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية أحمد معلم فقي، بنود الاجتماع الوزاري والتنسيق المشترك الرامي لتعزيز مسيرة العمل العربي وضمان نجاح أعمال القمة العربية.

كما بحث الوزير الكويتي العلاقات الوثيقة التي تربط بلده مع البلدان الشقيقة، وكذلك التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وزير الخارجية التونسي ونظيره الأردني يؤكدان أهمية عقد اللجنة المشتركة قريبا

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، ونائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية المغتربين الأردني أيمن الصفدي على أهمية عقد اللجنة المشتركة في وقت قريب، مشيرين إلى عمق العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين تونس والأردن.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية - في بيان اليوم الثلاثاء أن ذلك جاء خلال لقاء الوزيرين على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الثالثة والثلاثين والمنعقد بالمنامة.

وبحث الجانبان أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى مشروعات القرارات التي ستعرض على القمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية البحرين: بيان قمة المنامة يدعو لوقف دائم لإطلاق النار في غزة
  • "القمة العربية" تُدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتطالب بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار
  • وزيرا خارجية أمريكا وتركيا يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية الكويت يبحث مع نظرائه العراقي والمغربي والصومالي التطورات الإقليمية والدولية الراهنة
  • وزير الخارجية: غياب تفعيل المحاسبة الدولية فاقم الكارثة الإنسانية ومتمسكون بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزيرا خارجية مصر والبحرين يؤكدان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • السعودية تؤكد تمسكها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • السعودية تؤكد تمسكها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإيجاد مسار لحل الدولتين
  • وزير الخارجية يشدد على تمسك المملكة بضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة
  • وزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك