أبوظب - وام

منح سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية، هدى إبراهيم الخميس مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وسام «نجمة إيطاليا» من الدرجة الأولى برتبة الضابط الأكبر تقديراً لإنجازاتها الثقافية.

وقام لورنزو فنارا السفير الإيطالي لدى الدولة، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، بتقليدها الوسام، تقديراً لإنجازاتها الثقافية المتميزة ودورها في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.

وأعربت هدى إبراهيم الخميس مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن شكرها العميق لمنحها وسام نجمة إيطاليا من الدرجة الأولى برتبة الضابط الأكبر من قبل فخامة رئيس الجمهورية الإيطالية؛ وقالت: نجدد عهدنا الالتزام بالنهج الثابت لدولة الإمارات في مدّ جسور التعاون مع مختلف دول العالم التي تشاركها رؤيتها في بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وأضافت: يعكسُ هذا التقدير عمق وعراقة المنجز الثقافي بين دولة الإمارات والجمهورية الإيطالية اللتين تتمتعان بعلاقات تعاون وثيقة في العديد من المستويات الدبلوماسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، والتي أحظى بشرف معايشتها يومياً من خلال التعاون مع الموسيقيين والفنانين والمؤسسات الإيطالية.

وقالت: إن إحدى أقوى الروابط بيننا هي تلك المتجذرة بعمق في التاريخ، فقد ولدت الإمارات كما إيطاليا، من إرادة الوحدة، لقد وحّدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في بلد يقدر المعرفة والثقافة باعتبارهما حجر الزاوية في بناء الحضارة والتقدّم والنماء.

وقال لورينزو فانارا السفير الإيطالي لدى الدولة: يسعدني أن أمنح سعادة هدى الخميس وسام نجمة إيطاليا، نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية الإيطالية، وذلك تقديراً لالتزامها الاستثنائي بتعزيز العلاقات الثقافية بين إيطاليا والإمارات، ودورها الريادي في تمكين المنظومة الثقافية في أبوظبي والعالم.

وأضاف: لعبت هدى الخميس دوراً كبيرا في نشر الثقافة والفن الإيطالي في الإمارات، عبر المشاركة اللافتة لموسيقيين ونجوم إيطاليين في دورات مهرجان أبوظبي المتلاحقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إيطاليا نجمة إیطالیا

إقرأ أيضاً:

الصومال وإيطاليا يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث قائد الجيش الصومالي العميد إبراهيم شيخ محي الدين، مع رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي جوزيبي كافو دراغوني، سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكرية المشتركة.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء اليوم /الأربعاء/ بالعاصمة الإيطالية"روما"،وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية"صونا"، مساهمة الحكومة الإيطالية في دعم تأهيل الجيش الصومالي.
وقام قائد الجيش الصومالي برفقه رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في العاصمة روما.

مقالات مشابهة

  • "الأعلى للثقافة" يناقش ريادة الأعمال الثقافية وتسويق المعارض الفنية.. الخميس المقبل
  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة الإيطالي ووفدًا من أبرز شركات القطاع الصحي
  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة الإيطالي ووفدا من أبرز شركات القطاع الصحي
  • مدبولي يستقبل وزير الصحة الإيطالي لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية
  • السفارة الإيطالية في مسقط تحتفل بالعيد الوطني الإيطالي
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الخميس 6 يونيو 2024
  • رئيس بوركينا فاسو يمنح لافروف أرفع وسام (فيديو)
  • الصومال وإيطاليا يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري
  • ممر شرفي لمحافظ جنوب سيناء لحصوله على وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى
  • أعمال جاز نمساوية على مسرح الجمهورية.. غدا