ثلاثة إصدارات جديدة من الهواتف التقليدية أطلقتها شركة  HMD ، وهي  Nokia 215 و 225 و 235، وتحمل الهواتف الجديدة  عدة مواصفات مماثلة فيما يتعلق بالمعالج المُستخدم فيها وهو معالج Unisoc T107، 

ووفقا لموقع gizchina يتميز هاتفا نوكيا 215 و 235 بشاشة نوعها IPS LCD وذلك بقياس قدره 2.8 بوصة بدقة  يصل قدرها إلى QVGA بينما يحمل إصدار 225 شاشة من نوع LCD بقياس أصغر قليلاً قدره 2.

4 بوصة

 

.

ويحتوي هاتف نوكيا 225 على كاميرا بدقة يصل قدرها VGA في الخلف و تحتوي الهواتف على بطاريات قابلة للإزالة وذلك بسعة يصل قدرها  إلى 1450 ميلي أمبير قد تدوم لوقت طويل وتُشحن من خلال منفذ USB C .

على الجانب الآخر تدعم الهواتف استقبال موجات الراديو FM وبلوتوث 5.0، وذلك بالإضافة إلى  كلا من بعض التطبيقات الأساسية مثل مشغل الصوتيات والطقس والراديو ولعبة الثعبان الشهيرة المميزة لتلك الهواتف.

وستطرح شركة HMD  هاتف نوكيا Nokia 215 بسعر قدره 60 يورو، وهاتف Nokia 225 بسعر قدره 70 يورو، أما هاتف Nokia 235 فسيكون متاحًا بسعر قدره 80 يورو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة HMD هاتف نوكيا

إقرأ أيضاً:

أجرى رئيسها أول مكالمة.. نوكيا تعود للواجهة بتقنية المكالمات الثلاثية الأبعاد

حققت شركة الاتصالات الفنلندية نوكيا إنجازا كبيرا في تكنولوجيا الاتصالات الصوتية، إذ أعلنت إجراء أول مكالمة هاتفية في العالم باستخدام الصوت الثلاثي الأبعاد، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ووفقا للشركة، توفر هذه التكنولوجيا الجديدة تجربة فورية للمستخدم، حيث يمكنه سماع كل شيء بوضوح في أثناء المكالمة كما لو كان مع الشخص الآخر.

وتوفر التكنولوجيا تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد للمستخدمين، مقارنة بتجربة المكالمات الهاتفية أحادية الصوت التي تقدمها الهواتف الذكية حاليا، حيث يتم ضغط الصوت في قناة واحدة.

وأجرى رئيس نوكيا، بيكا لوندمارك، أول مكالمة غامرة إلى ستيفان ليندستروم، سفير فنلندا للتحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة، باستخدام برنامج الترميز "3 جي بي بي آي في إيه إس" عبر شبكة الجيل الخامس .

وعلق لوندمارك قائلا: "لقد استعرضنا مستقبل المكالمات الصوتية".

وأضاف أن "هذه التقنية الصوتية الرائدة تأخذك إلى بيئة المتصل، مما يخلق تجربة استماع مكانية ومحسنة بشكل كبير للمكالمات الصوتية والفيديو، مما يوفر فوائد كبيرة للتطبيقات الصناعية والتجارية".

وأضافت الشركة -التي مقرها فنلندا- أن هذه التكنولوجيا لم يتم تنفيذها بعد في شبكات الهواتف المحمولة.

وقال ليندستروم إن تجربة الصوت الثلاثية الأبعاد شائقة وتجعل التفاعل أكثر واقعية، مما يجلب مزايا جديدة كثيرة للتواصل الشخصي والمهني.

وفي الوقت الحالي، يتم استخدام تقنية "آي في إيه إس كوديك" في تطبيقات مثل نتفليكس، وآبل ميوزيك، وديزني بلس، لتوفير تجربة صوتية واقعية للمستخدمين، وفقا لما ذكره موقع "ذا فيرج".

مقالات مشابهة

  • نوكيا تجري أول مكالمة هاتفية باستخدام الصوت المكاني ثلاثي الأبعاد
  • أجرى رئيسها أول مكالمة.. نوكيا تعود للواجهة بتقنية المكالمات الثلاثية الأبعاد
  • نوكيا تحقق انجازاً جديداً سيغير طبيعة الهواتف الذكية
  • نوكيا تجري أول اتصال هاتفي بالتقنيات الغامرة في العالم
  • بأسعار اقتصادية..مواصفات موبايل شاومي Redmi A3x
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف
  • ريلمي تطلق هاتفها الجديد realme C65 المصمم خصيصًا للشباب
  • أرخص موبايل أوبو للشباب بكاميرا 50 ميجابكسل