قال رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ديفيد ألفين إن سلاح الجو يحتفظ بالحد الأدنى فقط من مستوى الاستعداد القتالي، وهو ما يشكل تحديا كبيرا في مواجهة المنافسة الاستراتيجية مع الصين.

بسبب الصين.. الولايات المتحدة تسعى لتحويل منصات النفط في المحيط الهادئ إلى قواعد دفاع صاروخي عضو في الكونغرس الأمريكي: البحرية الأمريكية متخلفة عن الصينية

وأضاف رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية في جلسة استماع في لجنة المخصصات بمجلس النواب الأمريكي، أن "الحاجة إلى أن نكون في مواجهة استراتيجية مع الصين العدوانية والصاعدة، إلى جانب التهديدات الملحة المستمرة في جميع أنحاء العالم، تتطلب من القوات الجوية زيادة استعداد قواتها الحالية إلى أقصى حد، مع تكييف هياكلنا وعملياتنا لتعظيم قدرتنا على الهيمنة في المواجهة المستمرة بين القوى الكبرى".

وقال ألفين إن "الوقت ليس في صالحنا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تواجه "تحديات كبيرة".

وتابع: "لقد تحملنا النفقات للحفاظ على الحد الأدنى من مستوى الاستعداد لدى القوات الجوية اليوم لتلبية متطلبات البلاد مع الحفاظ على مكاسب التحديث التي تحققت في السنوات الماضية".

بدوره، أشار وزير القوات الجوية الأميركية فرانك كيندال، في حديثه في نفس الجلسات، إلى أن هذا النوع من القوات المسلحة الأمريكية "يحتاج إلى تحديث فوري وكبير من أجل مواكبة القدرات العسكرية المتنامية لجمهورية الصين الشعبية".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الصيني بكين واشنطن القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

‎البنتاغون: اليمنيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر المتوسط

الخميس, 23 مايو 2024 9:31 ص

‎متابعة / المركز الخبري الوطني

أفادت وكالة “بلومبيرغ” يوم الأربعاء بأن البنتاغون أكد أن “الحوثيين” يستخدمون أسلحة يمكن أن يصل مداها إلى البحر الأبيض المتوسط.
‎وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، إن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من أن الحوثيين لديهم القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط.
‎وأضاف أن جماعة أنصار الله في اليمن لديهم أسلحة متطورة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبا، بالإضافة إلى استخدامهم طائرات بدون طيار في هجماتها.
‎ويأتي هذا التقييم في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولون دفاعيون من الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء في الرياض بالمملكة العربية السعودية.
‎وتسعى الولايات المتحدة إلى استخدام هذا التجمع لتحقيق المزيد من التكامل في الدفاعات الجوية والصاروخية بما في ذلك تبادل بيانات الرادار وتطوير قدرات الإنذار المبكر.
‎وذكر موقع “المونيتور” أن القوات اليمنية حذروا مطلع هذا الشهر من أنهم سيوسعون حملتهم المستمرة من الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر لتشمل السفن في البحر المتوسط.
‎وشنت القوات اليمنية أكثر من 90 هجوما على سفن لها علاقة بكيان الاحتلال في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر 2023، دعما للمقاومة الفلسطينية وأهالي غزة، كما ضربوا سفينة تجارية واحدة على الأقل مرتبطة بإسرائيل في المحيط الهندي على بعد حوالي 300 ميل شرق الساحل الإفريقي في أواخر أبريل.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 2 من بين كل 3 في الولايات المتحدة قلقون من تصاعد العنف السياسي بعد انتخابات ترامب ضد بايدن
  • ‎البنتاغون: اليمنيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر المتوسط
  • الكونغرس الأمريكي يؤيد فرض حظر على دخول المواطنين الروس والصينيين لمنشآت الأسلحة النووية
  • بسبب سياسة “الإكراه الاقتصادي”.. الصين تفرض عقوبات على شركات أمريكية
  • الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف مطار الحديدة بست غارات (تفاصيل)
  • شاهد: أعاصير قوية تخلف دماراً واسعاً في الغرب الأوسط الأمريكي
  • أمريكا تجدد التزامها بالمساعدة في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا لليمنيين
  • البنتاغون يعلن تسليم بريطانيا قاذفات استراتيجية من طراز B-52
  • المبعوث الأمريكي لليمن يزور 3 دول خليجية لبحث وقف عمليات الحوثيين
  • النيجر والولايات المتحدة تعلنان الاتفاق على انسحاب القوات الأمريكية في سبتمبر المقبل