كشف مستشار وزير التموين المصري لشؤون الذهب ناجي فرج عن توقعاته لأسعار الذهب في السوق المحلي في الفترة المقبلة.

إقرأ المزيد لأول مرة منذ 2022.. انخفاض كبير في أسعار الذهب بمصر

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، أوضح ناجي فرج قائلا: "سعر الذهب انخفض أكثر من 150 جنيها في هذا الأسبوع، ليصل إلى 3050 جنيها، ومن المتوقع أنه إذا استمر تراجع الذهب عالميا، فإنه سوف يتراجع ويكسر الـ3000 جنيه في السوق المحلي"، مؤكدًا أن "أسعار الذهب حالياً أصبحت معتدلة ومنتظمة".

وتابع فرج: "إن المصريين معروفون بشغفهم بالذهب، خاصة أنه يعد مخزن قيمة جيدا بالنسبة للأفراد".

وأشار مستشار وزير التموين إلى أن الذهب يعد احتياطيا استراتيجيا جيدا للدول والحكومات المركزية.

المصدر: "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أسعار الذهب والفضة تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو)

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من رفع سعر رغيف العيش من 5 قروش إلى 20 قرشًا هو الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين.

هدفها تقليل الخسارة.. خبير يوضح لـ "الفجر" سبب زيادة سعر الخبز المدعم خبراء: قرار تحريك سعر الخبز المدعم لن يؤثر على المواطن الهدف من رفع السعر 

وأضاف "المصيلحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن سعر توريد إردب القمح من الفلاح المصري كان يتم تسعيره بـ 400 جنيه في 2006، والآن أصبح بـ 2000 جنيه، ومستمرون في دعم الخبز على الرغم من ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وأوضح أن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، وذلك من خلال ترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية، حيث أن هناك نحو 71 مليون مواطن يحصل على الخبز من البطاقات التموينية، وهم من الفئات الأكثر احتياجًا والأرامل والأم المعيلة، وغيرهم.

تقليل الفاقد من الخبز البلدي

وأشار وزير التموين إلى أن ما تم إقراره اليوم داخل مجلس الوزراء بخصوص سعر الخبز المدعم، سيسهم في استمرار الدعم، موضحًا أن نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه خلال عامي 2006، و2007، مؤكدًا أن قرارات اليوم من شأنها العمل على حسن استغلال المتاح من موارد، مع تقليل الفاقد من الخبز البلدي.

وأردف: المواطن على بطاقة العيش ليه 5 أرغفة لكل فرد، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشًا بدلا من 5 قروش في الوقت السابق، وذلك اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل، ولا صحة لتحرك أسعار السلع التموينية على بطاقة التموين، فمازال سعر كيلو السكر 12 جنيه و60 قرش، والأرز والزيت كما هو دون تغيير.

بعض الفئات لا تسحق الدعم

وأكمل وزير التموين: اختيار قيمة 20 قرشًا لتحديد سعر رغيف الخبز، هي قيمة مناسبة للمستوى المعيشي في الفترة الحالية، ومفيش حاجة بتكون أقل من جنيه دلوقتي، والدعم دلوقتي زاد على منظومة الدعم من 75% إلى 84% في الوقت الحالي، والتضخم لما زاد؛ زاد علينا كلنا.

وتابع "بعض الفئات لا تسحق الدعم في الخبز أو السلع التموينية، وفارق الدعم الذي تم رفعه من رغيف الخبز هو 13.4 مليار جنيه، وسيتم توفيرهم للمساهمة في دعم مشروعات الإصلاح الاقتصادي ودعم منظومة الحزمة الاجتماعية التي يتم توفيرها للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • منخفضا 5 جنيهات.. تراجع أسعار الذهب في مصر منتصف التعاملات اليوم الخميس
  • لماذا تراجعت أسعار الذهب على مدار يومين؟.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب
  • رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو)
  • استمرار تقديم الدعم.. وزير التموين يكشف سبب رفع سعر رغيف الخبز
  • وزير التموين يكشف تفاصيل رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا
  • عاجل: وزير التموين يكشف معلومات عن زيادة رغيف الخبز المدعم
  • جولد بيليون: تراجع في أسعار الذهب المحلية عقب الانخفاض العالمي