أعلنت شركة "كلاشينكوف" عن تسليم القوات الخاصة الروسية دفعة من الأسلحة الفردية العالية الدقة.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:" أكمل معهد البحوث المركزي للهندسة الدقيقة التابع لشركتنا عقدا تم خلاله تسليم القوات الخاصة الروسية دفعة من مسدسات SR-1MP ومسدسات SR-2 Veresk الرشاشة".

وأضاف البيان:"هذه الأسلحة الصغيرة العالية الدقة ليس لها نظائر في العالم، ومعهد البحوث المركزي للهندسة الدقيقة التابع لشركتنا هو المؤسسة الوحيدة اتي تنتجها، منذ لحظة تطويرها وحتى يومنا هذا تم إدخال تحديثات متنوعة على هذه الأسلحة".

ومسدسات SR-1MP "Gyurza" هي نسخة مطورة عن مسدسات SR-1 التي تم تطويرها عام 1995، وتعتبر من بين أفضل المسدسات من عيار 9 ملم في العالم، وتمتاز بوزنها الخفيف ودقتها العالية، ويمكن لها إطلاق ذخائر خارقة للخوذ والدروع الواقية، واختراق الصفائح الفولاذية التي تصل سماكتها إلى 6 ملم.

إقرأ المزيد روسيا تطور رادارات لاكتشاف المسيرات على ارتفاعات منخفضة

أما "SR-2 Veresk" فهي مسدسات رشاشة مخصصة للقوات الخاصة، وتمتاز بسهولة حملها واستعمالها نظرا لوزنها الخفيف الذي يبلغ 1.65 كلغ بدون الذخيرة، وطولها الذي يبلغ 350 ملم، وتستخدم هذه الرشاشات خراطيش من عيار 9x21 ملم، ويمكن تزويدها بكواتم صوت والعديد من الملحقات الخارجية، مثل المناظير وأجهزة التسديد الليزرية.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية كلاشنيكوف معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف: القوات الروسية تتقدم بثقة على اتجاه كوراخوف


قال وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، في برقية إلى القوات التي حررت غورغيفكا في جمهورية دونيتسك، إن الجيش الروسي يتقدم بثقة في اتجاه كوراخوف ويكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة.

وأضاف الوزير: أنتم تتقدمون اليوم بثقة في اتجاه كوراخوف. وبفضل مهاراتكم المهنية العالية، تكبدت التشكيلات الأوكرانية المسلحة خسائر كبيرة وتتراجع إلى الغرب. ويقوم العسكريون في تشكيلكم بواجبهم العسكري بشجاعة ويحلون كل المهام الموكلة لهم بثقة ونجاح ويقربون بذلك نصرنا على العدو".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه منذ الأيام الأولى للعملية العسكرية الخاصة، خاض عناصر التشكيل المذكور "بشجاعة وبسالة معارك متواصلة مع العدو في اتجاهات مختلفة، وحرروا بشكل مطرد أرض دونيتسك من النازيين الجدد.

ووفقا للوزارة، امتدح بيلاوسوف في برقيته الشجاعة والبطولة التي أبداها المقاتلون الروس أثناء تحرير غورغيفكا.

وذكرت الوزارة أن بيلاوسوف خص في تهنئته قيادة وأفراد لواء المشاة الميكانيكي المستقل الخامس الحامل لاسم الرئيس الأول لجمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو.

ونوهت الوزارة بأن هذا اللواء ومنذ الأيام الأولى للعملية العسكرية الخاصة، خاض "بشجاعة وبسالة معارك متواصلة مع العدو في اتجاهات مختلفة، وأظهروا في معارك ماريوبول ومارينكا، أمثلة على الشجاعة والتصميم الصلب

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتسلم شاحنات سايبرترك من إيلون ماسك
  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • الخارجية الروسية: حزب الله لا يزال يتصرف بضبط النفس مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • الغرب يدق ناقوس الخطر بسبب تهديد قاتل.. ما علاقة “قنبلة القيصر” الروسية؟
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بيلاوسوف: القوات الروسية تتقدم بثقة على اتجاه كوراخوف
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام