ينطلق اليوم الأربعاء، بمحافظة الطائف "هاكاثون الورد الطائفي" بنسخته الأولى، الذي يعد الحدث الأول من نوعه في المملكة لاهتمامه بالورد الطائفي، والأول بمدينة الطائف ليكون نقطة التقاء محبي الورد الطائفي والثقافة والسياحة.

ويهدف هاكاثون الورد الطائفي الذي تنظمه حاضنات ومسرعات الأعمال دور الريـادة وهاكاثونات ويستمر حتى السابع من مايو لعام 2024م بفندق اريديوم الطائف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال عبر التركيز على القيمة الثقافية والجغرافية وتعزيز منتج الورد الطائفي ليصبح منتجاً عالمياً.


ويضم الهاكاثون ثلاثة مسارات: مسار الورد الطائفي يهدف لبناء مشاريع تسهم في تعزيز صناعة الورد المحلي وتعزيز ارتباطه بقطــاعات أخرى، والمسار الثاني يتعلق بالإرث الثقافي يهدف إلى تنمية تراث مدينة الطائف المتنوع والحفـاظ على هويته وتعزيزها، لتعريف الأجيال بعنصر ثقافي بارز يتمثل في الورد الطائفي، أما المسار الثالثة يتعلق بالتجارب السياحية الذي يتضمن ابتكار مشاريع تعزز من تجربة الزوار وتسهم في تطـوير الضيافة والسياحة لإثراء تجربه الزاير والسائح بمدينة الورد والتعريف بالمقومات السياحية والاستثمارية الذي تحتضنه بمدينة الطائف.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الورد الطائفی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، تُرافقه الدكتور إيمان الشريف، عميد كلية التربية النوعية، مهرجان حصاد كلية التربية النوعية 2024 الذي تنظمه الكلية للمرة الأولى؛ لتسليط الضوء على الجوانب التطبيقية لتخصصات الكلية ومواهب وإبداعات الطلاب ومهاراتهم في مواكبة متطلبات سوق العمل، وما حققوه خريجيها.

دعم الطلاب في سوق العمل

وتفقد رئيس الجامعة، معرض طلاب الكلية، الذي احتوى على مشروعات طلاب أقسام تكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي والاقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية ومركز التخصصات النوعية وقسم العلوم النفسية والتربوية.

وأثنى رئيس الجامعة على طلاب كلية التربية النوعية وخريجيها الذين استطاعوا إثبات أنفسهم بمواهبهم المختلفة في سوق العمل، قائلا إن اسم الكلية يعكس ما يتمتع به طلابها من مواهب مختلفة في جميع التخصصات، مؤكدا أن الجامعة ستظل تقدم لأبنائها الطلاب كل سُبل الدعم، حتى يوجدوا لأنفسهم المكانة اللائقة، ويُواصلوا تميزهم في سوق العمل.

تحقيق الجودة ومخرجات التعليم

ومن جانبها، أشارت الدكتورة إيمان الشريف، إلى أن هذا المهرجان يُسلط الضوء على بعض المحاور الأساسية التي تُميز كلية التربية النوعية، وتُشكل رسالتها، ومنها مُواكبة سوق العمل، والاهتمام بالخريجين، وتحقيق الجودة ومخرجات التعليم، مضيفة أن الكلية تسعى لتحقيق الجودة العالية في جميع جوانب العمل، مُقدمة شكرها للدعم والتشجيع الذي توليه الجامعة، لضمان جودة مخرجات التعليم.

وخلال فعاليات المهرجان، تم عرض فيلم تسجيلي يُوضح رؤية ورسالة الكلية ويعرض المواهب المتنوعة، وما حصل عليه خريجو الكلية من فرص متميزة في سوق العمل في كبرى القنوات التلفزيونية، وشركات مايكروسوفت، وكذا تنفيذ مشروعات لخريجي قسم الاقتصاد، فضلاً عما حققه خريجي قسم التربية الموسيقية، حتى نالوا التكريم من رئيس الجمهورية.

واختتم المهرجان بحفل موسيقي لكورال قسم التربية الموسيقية، قدم الطلاب خلاله فقرات فنية متنوعة نالت استحسان الحضور.

مقالات مشابهة

  • علياء آل سعيد تفتتح معرض "تكاتف" الخليجي لرواد الأعمال بمشاركة 148 مؤسسة
  • السليمانية.. انطلاق فعاليات القمة العلمية الأولى لأمراض سرطان الدماغ والأعصاب (صور)
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان "حصاد تربية نوعية" في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد " نوعية " في نسخته الأولى
  • انطلاق مهرجان الورد ونباتات الزينة في محافظة الدلم
  • البنك العربي الوطني anb يختتم فعاليات النسخة الثالثة من هاكاثون المنتجات
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تواصل استكمال الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية بالسعديات
  • الإمارات الأولى إقليمياً والـ 18 عالمياً في تنمية السياحة والسفر
  • الإمارات الأولى إقليمياً والـ18 عالمياً في تنمية السياحة والسفر