اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء وشنت عمليات دهم واعتقال. كما أفاد مراسل الجزيرة في الخليل أن مستوطنين هاجموا بلدة خلة الفرا الواقعة شرق يطا جنوبي الخليل بالضفة الغربية واعتدوا على سكانها.

وشملت اقتحامات الاحتلال مدينة قلقيلية وقرية كفر قدوم القريبة منها، وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات ودهمت عدة منازل خلال اقتحام مدينة قلقيلية واحتجزت شبانا واعتدت عليهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة القبيبة شمال غرب القدس المحتلة ومخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تحتجز شبان وتعتدي عليهم خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيلية. pic.twitter.com/BS9Fpb2ABJ

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 30, 2024

 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا بلدة بني نعيم شرق الخليل، وشنت حملات دهم واعتقال في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الكسارة في مدينة الخليل ومخيم الفوار جنوب المدينة وشنت عمليات اعتقال وصادرت مركبات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا ومنطقتي "أم الخير" و"خلة الضبع"، وفتشت عددا من المنازل، واحتجزت سكانا في بيوتهم، وصادرت مركبة، وحطمت أخرى.

اعتداء المستوطنين

وفي تطور آخر أفاد مراسل الجزيرة بإصابة فلسطيني في رأسه بعد هجوم لمستوطنين ينتمون إلى مستوطنة عتنائيل على سكان خلة الفرا الواقعة شرق يطا جنوبي الخليل بالضفة الغربية.

وهاجم المستوطنون السكان واعتدوا عليهم بالضرب المبرح كما ألقوا الحجارة على منازلهم ومركباتهم.

وناشد الأهالي بضرورة التحرك العاجل لحمايتهم بعد تزايد الاعتداءات من المستوطنين على مناطق شرق يطا. ويعد هذا الهجوم الرابع خلال يوم بعد أن اعتدى مستوطنون على سكان وادي الجوايا وتل ماعين والخالدية شرق يطا جنوب الخليل.

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، نفذ المستوطنون 546 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة خلال الربع الأول من 2024، بما في ذلك الاعتداء على 156 مركبة بالتحطيم أو الحرق.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول صعد الجيش عملياته بالضفة مخلفا إضافة إلى آلاف المعتقلين مئات الشهداء وآلاف الجرحى. كما تصاعدت اعتداءات المستوطنين.

وتشن إسرائيل منذ نحو 7 أشهر حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنى التحتية، مما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات قوات الاحتلال شرق یطا

إقرأ أيضاً:

اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في بلدة "كفرذان" غرب جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة "كفرذان" غرب مدينة جنين، وقالت مصادر محلية في البلدة أن صفارات الإنذار تدوي في مدينة جنين ومخيمها عقب اقتحام الاحتلال البلدة.

واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي، كما أرسل الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة كفرذان غرب جنين.

ونشر الاحتلال قناصته فوق أسطح المباني العالية، وسط تحليق طائرات مسيرة في الأجواء، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل داخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم مزودة بعدد من الآليات العسكرية، كما انتشرت قناصة الاحتلال فوق أسطح المنازل.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في بلاطة وجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في بلدة "كفرذان" غرب جنين
  • الاحتلال يقتحم يعبد ويشن حملة تمشيط وتفتيش واسعة
  • الاحتلال يقتحم قرية بجنين ويعتقل 4 مواطنين
  •  قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية 
  • قوات الاحتلال تقتحم كفر اللبد وضاحية ذنابة شرق طولكرم 
  • الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر ومخيم العروب بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم مخيم الفوار بالخليل ويعتقل طفلاً وشابًا من بيت لحم