وافق المتظاهرون ضد حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة في جامعة نورث وسترن بولاية إلينوي الأمريكية على الإخلاء طوعا بعد التوصل إلى اتفاق مع الإدارة.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية إنه كجزء من التسوية، سيتم تمثيل الطلاب في لجنة استشارية سيتم إنشاؤها خصيصًا للإشراف على استثمارات المؤسسة.

 

بالإضافة إلى ذلك، التزمت الجامعة بتقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين وحتى بناء مركز للطلاب المسلمين في الحرم الجامعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة متظاهرون المظاهرات في الجامعات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

جامعة الدنمارك تستجيب للطلاب وتسحب استثماراتها في المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت جامعة كوبنهاغن وقف الاستثمار في الشركات التي لها نشاط تجاري في الضفة الغربية المحتلة وسط احتجاجات طلابية تضغط على الجامعة لقطع العلاقات المالية والمؤسسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وانضمت الاحتجاجات الطلابية بمشاركة مئات الطلاب في الحرم الجامعي في أوائل أيار/ مايو تعبيرا عن معارضتهم لحرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

ويطالب الطلاب الجامعة بقطع علاقاتها الأكاديمية مع الاحتلال الاسرائيلي وسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقالت الجامعة على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي إنها اعتبارا من 29  أيار/ مايو ، ستعمل على سحب جميع ممتلكاتها التي يصل قيمتها الإجمالية حوالي مليون كورونة دنماركية (145810 دولار أمريكي) في إير.بي.إن.بي وبوكينغ.كوم وإي.دريمز.

وأضافت الجامعة أنها ستتعاون مع مديري الصناديق لإدارة استثماراتها وضمان امتثالها لقائمة الأمم المتحدة للشركات التي لها نشاط تجاري في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية.

وتبلغ إيرادات جامعة كوبنهاغن السنوية أكثر من عشرة مليارات كورونة، وتستثمر بعضها في سندات وأسهم.

واندلعت شرارة الاحتجاجات الطلابية في 18 نيسان /أبريل الماضي عندما بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة، اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية للجامعة، في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، قبل أن تتدخل الشرطة وتعتقل العشرات، ما تسبب في امتداد الحراك إلى عشرات الجامعات الأمريكية وارتفاع أعداد المعتقلين.


كما امتدت الاحتجاجات الطلابية بسرعة لتتجاوز الولايات المتحدة، وصولا إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا والعديد من الدول الغربية الأخرى.

ولليوم الـ236 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض
  • خامنئي للطلاب الجامعيين في أمريكا: أنتم جزءا من محور المقاومة
  • مظاهرات بمدن غربية تطالب بوقف المجازر في غزة
  • تامر أمين: سيزول الاحتلال الإسرائيلي مع مرور الوقت 
  • جامعة الدنمارك تستجيب للطلاب وتسحب استثماراتها في المستوطنات الإسرائيلية
  • رئيس جامعة المنيا يوجه بتوفير متطلبات معامل الكليات