البوابة نيوز:
2024-06-03@03:06:06 GMT

اليوم.. «محلية النواب» تناقش 3 طلبات إحاطة

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعًا لها اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة 3 طلبات إحاطة.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب  حمودة محمد حمودة، بشأن تشغيل محطة رفع منطقة الوكايل الجديدة بمدينة بلبيس – محافظة الشرقية.
كما تناقش طلبي النائب ثروت سويلم بشأن سرعة تنفيذ أعمال تغطية الترع والمصارف بداخل القري بمركز أبو حماد – محافظة الشرقية، وخاصة التي تقع داخل الكتلة السكنية وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين، وإصدار الحيز العمراني لقري مركز أبو حماد – محافظة الشرقية، حيث أن التصوير الجوي الأخير لقري المحافظة منذ عام 1985.

فيما أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة، خلال اجتماعها أمس، بعقد اجتماع بديوان عام محافظة الأقصر برئاسة السكرتير العام المساعد، يضم وزارة الري، وهيئة المساحة، ووزارة التضامن، وبنك ناصر، للاتفاق على الصيغة النهائية لتخصيص وإعادة النظر في تخصيص قطعة أرض لإنشاء بنك ناصر، وذلك بتاريخ 12 مايو المقبل.
وذلك خلال مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة زينب السلايمي، بشأن تأخر مديريتي التضامن الاجتماعي، المساحة، والوحدة المحلية بمركز ومدينة إسنا بمحافظة الأقصر عن إنهاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال إنشاء فرع لبنك ناصر الاجتماعي بمركز إسنا، وذلك بالرغم من موافقة الجهات المختصة على الاقتراح برغبة الذي تقدمت به في هذا الشأن أثناء مناقشته بلجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب منذ عامين، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه مناقشات اللجنة باجتماعها المنعقد بتاريخ 12 من نوفمبر سنة 2023.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس احمد السجيني 3 طلبات احاطة

إقرأ أيضاً:

تواصل أعمال استقبال طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي بالشهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم متابعة أعمال تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية للمركز والمدينة بحضور نواب رئيس المدينة وسكرتير المجلس ومدير التفتيش المالي والإداري والإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي مؤكداً على تواصل الأعمال بالفترتين الصباحية والمسائية بجميع أيام الأسبوع حتى انتهاء تواجد المواطنين بالمركز التكنولوجي تخفيفاً للتزاحم وتيسيراً على المواطنين.

وأكد رئيس المدينة اقتصار قبول طلبات التصالح على مخالفات البناء قبل منتصف أكتوبر ٢٠٢٣ وذلك وفقاً لقانون التصالح الجديد رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ ولائحته التنفيذية.

صب سقف الطابق الأرضي بمبنى المول التجاري بالشهداء

 

كما تفقد رئيس مركز ومدينة الشهداء، الأعمال الإنشائية بالمول التجاري المتعدد الطوابق بميدان مصطفى كامل بشارع بورسعيد، حيث تم صب سقف الطابق الأرضي، وذلك بعد تلافي الملاحظات ورفع منسوب أعمدة و سقف الطابق لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المحلات بالمول.

ويعد مول الشهداء هو الأول من نوعه في المركز والمدينة، ويتم إنشاؤه على مساحة ٣٠٠ متر٢ ، ويتكون من ٣٣ محل تجاري  بتكلفة قدرها ١٨ مليون جنيه، وتقوم هيئة الإنتاج الحربي بتنفيذه ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد رئيس المدينة أن إنشاء السوق سيساهم في توفير فرص عمل للشباب حيث أنه من المقرر تأجير محلاته لأهالي المركز والمدينة فضلاً عن إنشائه وفق أفضل المعايير الإنشائية والمعمارية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتابع الموقف المرورى بمركز نجع حمادى
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في محافظة الشرقية.. لا شكاوى
  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • تواصل أعمال استقبال طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي بالشهداء
  • طلب إحاطة لتأخر صرف تعويضات أهالى ناهيا بعد هدم منازلهم
  • عون يمهّد لفصل عون
  • غدا.. صرف معاشات يونيو وبنك ناصر يفتح فروعه استثنائيا لأصحاب المعاشات
  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية