أعلن «بيت الزكاة والصدقات» دخول القافلة السابعة من الحملة العالمية «أغيثوا غزة» إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري، فجر اليوم الأربعاء، وهي عبارة عن 115 شاحنة عملاقة تحمل على متنها 1840 طنًّا من المساعدات الإنسانية، وذلك بناءً على توجيهات فضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، ورئيس مجلس الأمناء، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأربعاء غرة شهر مايو 2024م، أن القافلة السابعة، جاءت بمشاركة 85 دولة حول العالم، وتكونت من كميات كبيرة من الأرز، والدقيق، والزيوت، والسمن، والمكرونة، والمعلبات سريعة التحضير، والتمور، والأجبان، والألبان، والمياه المعدنية، والعصائر، والمستلزمات الطبية الضرورية لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، وتأمين احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الهمم، كما تضمنت القافلة المفروشات، والمراتب، والملابس التي تناسب جميع الأعمار، وكل ما يحتاجه أهلنا في غزة؛ للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية التي يتعرضون لها.

جدير بالذكر، أن القافلة السابعة لبيت الزكاة والصدقات تزامنت مع دخول العدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة شهره السابع، وقد بلغت كمية المساعدات التي تمكَّن البيت من إدخالها لأهلنا في غزة نحو7840 طنًّا حتى الآن، بدعم من القيادة السياسية، والتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكيد على استمرار بيت الزكاة والصدقات والدولة المصرية في إغاثة أهلنا في غزة؛ لمنع المجاعة التي يتعرضون لها، وإنقاذ آلاف المصابين هناك.

يُذكر أن «بيت الزكاة والصدقات» خصَّص طُرقًا للتبرع لإغاثة غزة عبر الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3M0TWVM أو طلب مندوب البيت بالاتصال بالخط الساخن 15111، أو عن طريق InstaPay، أو حسابات البيت بجميع البنوك المصرية، وأن البيت مستمر في إغاثة غزة، والمشاركة في إعادة الإعمار بإذن الله.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لمزيد من المعلومات:
https://baitzakat.org.eg
توتير (x)  baitzakatEG
إنستجرام   baitzakat.eg
فيس بوك   baitzakatEG 
يوتيوب user-rs7gp8so2y

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات قطاع غزة بیت الزکاة والصدقات القافلة السابعة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الزكاة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..
رفع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس بالعيد العاشر لثورة 21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر أبو نشطان في البرقية باسمه ونيابة عن منتسبي هيئة الزكاة، عن أحر التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية لثورة الحرية والاستقلال والتحرر من التبعية والارتهان للخارج.

واعتبر ثورة الـ 21 من سبتمبر محطة فاصلة ومضيئة في تاريخ اليمن المعاصر، مكنت الشعب اليمني من مواصلة مسيرة البناء والتنمية والتحديث على كافة المستويات.

وأكد أن تفعيل دور الزكاة كان من أولويات قيادة الثورة وهذا ما لمسه الشعب اليمني كثمرة من ثمرات ثورة الـ 21 من سبتمبر.

ولفت رئيس هيئة الزكاة إلى أن مناسبة العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر تأتي والشعب اليمني يسجل إنجازاً نوعياً في الدفاع عن سيادة الجمهورية اليمنية وحقوق مواطنيها، فضلاً عن الصمود المشرف في الدعم والإسناد الرسمي والشعبي والعسكري للمقاومة الفلسطينية منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • الوعود التي تعهد ترامب بتنفيذها في اليوم الأول كرئيس
  • نسبة الفقر تصل لـ 75%.. بيت الزكاة يبدأ مسحًا شاملًا لـ 6 قرى بمرسى مطروح والسويس وجنوب سيناء
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ المسح الشامل لـ 6 قرى في "مطروح، والسويس، وجنوب سيناء"
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ المسح الشامل لـ6 قرى في مطروح والسويس وجنوب سيناء
  • رئيس هيئة الزكاة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • البيت الأبيض: ليس لدينا علم مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين «الأزهر» و«الأوقاف» في 10 مساجد اليوم
  • البيت الأبيض: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيعمل على خفض التوترات بالمنطقة
  • نقص الأدوية.. الخطر المحدق بحياة الجرحى والمرضى في غزة
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)