في مشهد أعاد فيه المتهم في هذه القضية التي نستعرض تفاصيلها في هذا التقارير، إلى الأذهان الواقعة التاريخية المتمثلة في قتل قابيل أخيه هابيل، إلا أن في الواقعة كان الدافع في القتل سرقة أخيه، ضاربا عرض الحائط بكل التعاليم الدينية والأعراف المجتمعية.

قرار عاجل من المحكمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية ، مد أجل النطق بالحكم على نجار لاتهامه بقتل شقيقه بسلاح أبيض  لغرض سرقته، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الأول من دور شهر مايو للنطق بالحكم.

تفاصيل الواقعة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 29115 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1700 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "مصطفى م ع"، 21 سنة نجار، ومقيم ببهتيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 2 / 5 / 2023، قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه " أحمد م ع"، بأن أوعز له شيطانه الخلاص من شقيقه فكفر بالفطرة الإنسانية وبذوي الأرحام وعقد العزم وبيت النية على قتله، وأعد لهذا الغرض أداة بطشه “سلاحا أبيض” وما أن ظفر به حتى سدد له طعنات قاسية بالسلاح المار بيانه استقرت بجيده وصدره وبطنه قاصداً من ذلك إزهاق روحه ولم يردعه فراقه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية -المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه قد ارتكبت تلك الجناية بقصد ارتكابه لجنحة سرقة، إذ أنه في ذات الزمان والمكان سرق المنقول والمبلغ المالي المبينين وصفا وقدراً بالأوراق والمملوكين لذات المجني عليه من داخل مسكنه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قابيل هابيل أخيه سرقة المجني عليه بمحافظة القليوبية تفاصيل الواقعة جنايات شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 عامًا لـ عاطل يتاجر ف مخدر الحشيش بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، لاتجاره في مخدر الحشيش بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.


وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1002 لسنة 2024 جنايات أول شبرا الخيمة. والمقيدة برقم 128 لسنة 2024 كلى جنوب بنها تتهم النيابة العامة "محمد.ح.ا ا"- 24 سنة - عاطل - مقيم صالح عابدين - أول شبرا الخيمة - لأنه في يوم 13 / 1 / 2024 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية  أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، واستطرد امر الإحالة ان المتهم أحرز سلاح أبيض (كتر) دون مسوغ من القانون 

.
وتعود أحداث الواقعة عندما تمكن الرائد  محمود صبرى - معاون مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة، أنه حال مروره الأمنى أبصر المتهم ممسكاً بسلاح أبيض "كتر" ويقوم بتقطيع المواد المُخدرة فضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر وهاتف محمول، وكذا مبلغ مالي وعزى قصده الإتجار بالجواهر المخدرة والسلاح الأبيض لتقطيع الجواهر المخدرة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه والمبلغ المالى حصيلة تجارته الآثمة، وبعد تداول القضية في الجلسات أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والاشغالات بمدن شبرا الخيمة والخصوص والخانكة
  • محافظ القليوبية يتفقد منظومة النظافة في شوارع مدينتي الخصوص وشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ "صاحب محل" لاتهامه بالإتجار في المخدرات بـ القليوبية
  • المشدد من 7 إلى 10 سنوات للمتهمين بتزوير توكيل لقنصلية مصر بفرنسا
  • المشدد 15 عامًا لـ عاطل يتاجر ف مخدر الحشيش بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ «عاطل» لاتهامه بترويج الحشيش وحيازة سلاح أبيض بـ القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل أسماك وسائق» لاتهامهم بترويج الهيروين في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتجارهما في الهيروين بـ القليوبية
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لـ «موظف» لاتهامه بحيازة سلاح نارى بـ القليوبية