أرقام ضخمة تؤكد الجهود الحثيثة للتنمية في سيناء، كشفت عنها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفذت عددا من التدخلات والجهود سواء على مستوى الحماية الاجتماعية أو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن تحمّل المصروفات الدراسية عن الطلاب الأكثر احتياجا.

1.2 مليار جنيه تكلفة الإغاثة المحلية

أول هذه الأرقام هي قيمة التحويلات النقدية والمساعدات الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والتي بلغت 3.

6 مليار جنيه، بجانب 1.2 مليار جنيه تكلفة الإغاثة المحلية للأسر محدودة الدخل والمتضررين من العمليات الإرهابية، فضلا عن رفع كفاءة 213 وحدة متهدمة بتكلفة 51 مليون جنيه.

 63 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

تضمنت الأرقام تخصيص 224 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر في محافظة سيناء، و270 مليون تكلفة تمويل عمليات استثمارية وإسكان لإجمالي 4200 أسرة، ورفع كفاءة 100 مدرسة تشمل 53 ألف طالب، بجانب صدور 63 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة حتى أبريل 2024، بجانب استحداث 2 مخزن لمهمات الإغاثة من خلال الهلال الأحمر المصري.

دعم 54 ألفا من ذوي الإعاقة بـ82 مليون جنيه 

وميكنت وزارة التضامن الاجتماعي 12 مكتبا لتأهيل لذوي الإعاقة ورفع كفاءتهم حتى مارس 2024، وعملت على حفر آبار وتكلفة شراء سيارات مياه بتكلفة 47 مليون جنيه، كما تحملت تكلفة مصروفات جميع الطلاب غير القادرين في المدارس والجامعات، ودعمت 54 ألفا من ذوي الإعاقة بـ82 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن سيناء بطاقة الخدمات المتكاملة الحماية الاجتماعية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة

يُقدّم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة العديد من الخدمات وجهود الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة من المصلين والحجاج في جميع المساجد والجوامع والمواقع التي يرتادونها.
وشملت الجهود تهيئة ممرات ومداخل خاصة في المساجد والجوامع لتسهيل وصول وتنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، وحركة العربات والكراسي المتحركة داخلها، كما تم تجهيز دورات المياه والمغاسل بوسائل وتسهيلات تلبي احتياجاتهم، إلى جانب توفير مصاعد كهربائية في بعض المساجد التاريخية ومنصات خاصة لتسهيل حركتهم داخل تلك الجوامع والمساجد.
أخبار متعلقة سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدينالديوان الملكي: وفاة الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيزوأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمدينة المنورة أسامة بن زيد مدخلي، أن هذه الخدمات تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة، لتقديم الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير بيئة مريحة وملائمة، تمكّنهم من حضور المناشط الدعوية والتوعوية، وليؤدوا مناسكهم بيسر وسكينة، مشيراً إلى حرص الوزارة على تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة لتلبية كافة احتياجاتهم في إطار جهودها المستمرة لخدمة جميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ورشة توعوية لذوي الإعاقة السمعية حول قانوني "الحماية الاجتماعية" و"العمل"
  • وزيرة الشؤون: تشريعات وبرامج البلاد لذوي الإعاقة تستمد شرعيتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • "الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة
  • وزيرة الشؤون: لن نألو جهدا في متابعة تنفيذ العقد العربي الثاني لذوي الإعاقة
  • المالية: صرفنا 5 مليارات جنيه من دعم المصدرين لـ360 شركة بمبادرة «السداد النقدي الفوري»
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • 2.6 مليار ريال فائض الميزان التجاري لسلطنة عُمان
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يسجل فائضا بأكثر من 2.6 مليار ريال بنهاية مارس
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة