تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء،  أنور عايض بن حصوصه الملحق التجاري بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون التجاري بين مصر والمملكة، لاسيما فيما يتعلق بتيسير نفاذ الصادرات الغذائية بين البلدين الشقيقين.
وأكد الهوبي، حرص الهيئة القومية لسلامة الغذاء على التنسيق والتواصل المستمر مع الاشقاء في المملكة السعودية لتيسير الإجراءات وتذليل كافة العقبات لتعزيز التبادل التجاري وفتح أسواق  البلدين أمام المزيد من المنتجات لاسيما المنتجات الغذائية والزراعية، مشيرًا إلى أهمية السوق السعودي كأحد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات الغذائية المصرية.


ومن جانبه أشاد  أنور عايض بن حصوصه الملحق التجاري بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة بلقائه والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مثمنًا دور الهيئة الحيوي كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بمستويات سلامة الغذاء ،  و مأمونيته وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في الأسواق الخارجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

بعد الاشتباه في تسببها بأمراض.. المواصفات تؤكد سلامة منتجات صينية بالمملكة

الرياض

أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة حقيقة ما تم تداوله من تقارير إعلامية في عدد من الدول عن تسبب عدد من منتجات إحدى الشركات الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في الإصابة بأمراض تُهدِّد سلامة المستهلكين، فقد تم التنسيق المباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم، وإلزامها بإزالة جميع المنتجات المذكورة احترازيا، وعدم السماح بظهورها عبر منصات التجارة الإلكترونية، أو بيعها للمستهلكين في المملكة، حتى التأكد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة.

وبادرت الهيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية والرقابية اللازمة على الفور، وسحب نحو (70) عينة عشوائية واردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للمستهلك في المملكة للاختبار، بواسطة ثلاثة مصادر مختلفة للشحن.

وأظهرت نتائج الاختبارات خلو المنتجات من المواد الضارة، وعدم وجود معدلات أعلى من المسموح به في تصنيع تلك المنتجات، حيث أكدت نتائج جميع المختبرات مطابقة تلك المنتجات لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.
وجرى إخضاع العينات المسحوبة لاختبارات دقيقة وفقاً لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة، حيث شملت تلك الاختبارات قياس مستوى الملوثات الكيميائية، السُميّة، الفثالات، ومعدل تراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها.

وأكدت الهيئة اعتماد المملكة على منظومة متكاملة وصارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، واستمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين.

كما جددت الهيئة تأكيدها على موافاة المستهلكين في المملكة في حال ظهور أي مستجدات بهذا الشأن، إيماناً بحق المستهلك في الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة بسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • بعد الاشتباه في تسببها بأمراض.. المواصفات تؤكد سلامة منتجات صينية بالمملكة
  • "المواصفات السعودية": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص
  • بروتوكول بين الهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي و بنك مصر
  • سلامة الغذاء: استيفاء 9 منشآت تخزينية و3 محالب لشروط الاعتماد
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • الهيئة القومية لسلامة الغذاء تصدر تقريرها الأسبوعي
  • رئيس سلامة الغذاء: 266 ألف طن صادرات غذائية بزيادة 16 ألف طن