تسبب حادث انقلاب ميكروباص أعلى طريق الفيوم الصحراوي، في إصابة  5 مواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

البداية بتلقي بلاغ أعلى طريق الفيوم الصحراوي، فانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث بصحبتهم ونش مروري للعمل على رفع حطام الحادث.

 

وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق، ما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق ونتج عنه إصابة 5 مواطنين ونقلوا جميعهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

 

رادار المرور يلتقط 1186 سيارة تسير بسرعات جنونية


وجهت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1186 مخالفة تجاوز السرعة، و250 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و21 دراجة نارية مخالفة، و36 مخالفة موقف عشوائى، و103 مخالفات شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصابة طريق الفيوم الصحراوى الإسعاف حادث المستشفى الإدارة العامة للمرور فی حالة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 اشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الإقليمى

أصيب 5 أشخاص بسبب حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الإقليمى، ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

 

وبمجرد تلقى البلاغ أعلى الطريق الإقليمى، انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق، مما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج إصابة 5 أشخاص نقلوا جميعهم إلى المستشفى.

 







مقالات مشابهة

  • إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 12 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 9 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بالفيديو.. سائق يتجاوز على طريق سريع في جدة  
  • تحريات أمن الجيزة تكشف تفاصيل انقلاب سيارة أعلى الطريق الأوسطى
  • انقلاب سيارة ملاكي في مياه الترعة بالأقصر ينتهي بإصابة 4 أشخاص
  • طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأحد
  • الإدارة العامة للمرور تحرر 16 ألف مخالفة خلال يوم
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك
  • إصابة 5 اشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الإقليمى