(CNN)-- مع اندلاع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد، تم اعتقال المتظاهرين – بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس- وتزايدت الاحتجاجات بعد أن أدى معسكر في حرم جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك إلى اعتقال أكثر من 100 متظاهر في 18 أبريل.

ومنذ ذلك الحين، تم القبض على أكثر من 1000 شخص في حرم الكليات والجامعات من الساحل إلى الساحل بينما تستعد الجامعات لاحتفالات التخرج في فصل الربيع.

وألغت جامعة جنوب كاليفورنيا، حيث تم اعتقال ما يقرب من 100 متظاهر في 24 أبريل/نيسان، حفل التخرج الأساسي. تم القبض على المتظاهرين في أكثر من 25 حرمًا جامعيًا في 21 ولاية على الأقل. وشهدت العديد من الجامعات الأخرى احتجاجات دون اعتقالات.

تختلف مطالب الاحتجاج من حرم جامعي إلى آخر، ولكن التركيز الرئيسي هو أن الجامعات تسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات مالية مع إسرائيل وسط حربها مع حماس. وكانت هناك أيضًا احتجاجات مضادة، مما أدى إلى اشتباكات في جامعة كاليفورنيا يوم الأحد.

تراقب CNN احتجاجات الحرم الجامعي وستستمر في تحديث هذه الخريطة بأي اعتقالات جديدة.

أمريكاإسرائيلاحتجاجاتالفلسطينيونانفوجرافيكنشر الأربعاء، 01 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الفلسطينيون انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع البريطاني يدعو لمواجهة المسيرات المؤيدة للفلسطينيين

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس -اليوم الأحد- إنه يتعين على الشرطة البريطانية الانتشار في كل مكان لمواجهة المسيرات المؤيدة للفلسطينيين بدعوى أنها يمكن أن تتحول نحو معاداة السامية.

وفي مقابلة مع قناة "جي بي نيوز" البريطانية، عبّر شابس عن سروره لقيام الشرطة باعتقال 10 أشخاص خلال المظاهرة التي خرجت أمس السبت بلندن في الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين.

واعتبر الوزير أن المسيرات التي تشهدها لندن ومدن أخرى في بريطانيا للتنديد بالحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي يمكن أن تتحول نحو ما سماه خطاب الكراهية ومعاداة السامية، قائلا إن ذلك يقلقه والحكومة كثيرا.

وقال الوزير البريطاني إن المسيرات تثير شعورا بعدم الارتياح عندما تتحول أحيانا من الحق المشروع في الاحتجاج إلى معاداة السامية وخطاب الكراهية والعنصرية، معبرا عن دعمه للشرطة في اتخاذ الإجراءات اللازمة، حسب تعبيره.

من جهته، قال مستشار الحكومة البريطانية لشؤون العنف السياسي جون زاك وودكوك إنه يشعر بالقلق إزاء ما وصفه برد الشرطة "المحدود" على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، وتحدث عما سماه تخوف أجزاء كبيرة من المجتمع اليهودي في لندن من الذهاب إلى وسط المدينة.

وكان آلاف الأشخاص شاركوا -أمس السبت- في مسيرة للتضامن مع فلسطين جابت شوارع لندن للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار والضغط على الحكومة البريطانية لوقف تراخيص مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وهذه المسيرة هي الـ14 من نوعها منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، وتزامنت مع يوم الحراك العالمي من أجل فلسطين في ذكرى النكبة. ومؤخرا، انضمت عدة جامعات في بريطانيا للحراك الطلابي المندد بالحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني يدعو لمواجهة المسيرات المؤيدة للفلسطينيين
  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • جامعة الفيوم ضمن قائمة الأعلى 7.1% جامعة وبين أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم
  • مجازر الاحتلال تطال علماء وأكاديميين في غزة.. بينهم رؤساء جامعات
  • إعلان الإضراب في نظام جامعة كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • إضراب في 10 جامعات في كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • الاحتجاجات الطلابية حول العالم.. المرحلة الحرجة للاحتلال الإسرائيلي