شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، جمعية الأورمان، في تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 117 مريضًا من غير القادرين بقريتي «العلوي وأبو دراز» بمركز فوّه، وقرى «إسحاقة، وعزبة الشرقي، وعزبة لين» بمركز كفر الشيخ، وقريتي «دمرو الحدادي، وعزبة الحداد» بمركز سيدي سالم، بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي، وذلك تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

الأسر الأولى بالرعاية

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إنّ تنظيم القافلة جرى وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي، لافتةً أنّ المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أنّ تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أنّ يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من كسب قوت يومه وأسرته.

وأشار اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إلى إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا، مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، إضافة إلى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بدايةً بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مروراً بجراحات الشبكية وصولاً إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تماماً.

مساعدة غير القادرين بكفر الشيخ

وأضاف «شعبان»، أنّ الجمعية بمحافظة كفر الشيخ نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية، منها تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل ومساعدة غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون على إجراء الجراحات المطلوبة، وتوزيع المساعدات الموسمية من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قافلة طبية مديرية التضامن الاجتماعي محافظة كفر الشيخ الأسر الأولى بالرعاية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية بقرية حنا حبيب في الفيوم لمدة يومين

أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

يأتي هذا فى إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

خلال ذلك قامت إدارة القوافل الطبية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز يوسف الصديق، على أن يتم تنفيذ القافلة بمقر الوحدة الصحية بقرية حنا حبيب، التابعة لمركز يوسف الصديق وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 18، 19 مايو.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها، مضيفا أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك، وعياده للأطفال وتنظيم الأسرة و الرمد والجلديه، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وارتداء الاطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي.

وكيل وزارة الصحة بالفيوم: تقديم كافة الإمكانيات لتنفيذ القوافل الطبية المجانية بالقرى.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية، لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي، موضحا أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية بقرية البكاتوش بقلين
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • توقيع الكشف الطبي على 1531 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز ملوي
  • توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا من أبناء قرية أبو عمران بالشرقية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا بكفر صقر بالشرقية
  • قافلة طبية مجانية بقرية حنا حبيب في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1797 مواطنًا خلال قافلة طبية بدمياط