أعلن حزب الله اللبناني، عن مقتل أحد عناصره جراء قصف إسرائيلي على الجنوب اللبناني، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

‏حزب الله: استهدفنا انتشارا لقوات إسرائيلية في محيط ثكنة برانيت بصواريخ وقذائف حزب القوات اللبنانية: قتال حزب الله لإسرائيل أضر بلبنان

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس لنظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، الثلاثاء، أن بقاء مقاتلي "حزب الله" اللبناني على الحدود الإسرائيلية، يقرب المنطقة من حرب شاملة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن كاتس قوله: "إذا لم ينسحب حزب الله، فإننا نقترب من حرب شاملة - في هذه الحالة، ستعمل إسرائيل ضد حزب الله في كل لبنان وستحتل مساحة كبيرة في جنوب لبنان لإنشاء منطقة أمنية عازلة سيسيطر عليها جيش الدفاع الإسرائيلي، وتتيح السماح لسكان الشمال بالعودة إلى منازلهم سالمين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدفاع الاسرائيلي حزب الله اللبناني وزير الخارجية الإسرائيلي حزب الله قصف اسرائيلي الحدود الإسرائيلية الجنوب اللبناني فضائية القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

"روحوا على الجحيم".. مقلب من كوميدي إسرائيلي مع فندق لبناني ينتهي بصدمة (فيديو)

“روحوا على الجحيم”، ثلاث كلمات من فم مدير فندق في لبنان مثلوا صدمة كبيرة لكوميدي إسرائيلي حاول تقديم فقرة ساخرة على شاشة دولة الاحتلال.

 

واتصل الكوميدي الإسرائيلي إيلي يازبان بمدير الفندق خلال برنامج في القناة الـ 12 العبرية، طالبًا باللغة العربية: “نحن من إسرائيل، حوالي 30 أو 40 أو 50 ألف نفر، نريد أن نأتي على فندقكم في بيروت، آمان فندقكم هذا من صواريخ حزب الله وحماس وإيران والحوثيين”، ليتلقى رد لاذع مباشر: “حبيبي روحوا على جهنم”، ليدخل في صدمة وينفجر المحيطين به من الضحك.

 

وبحسب الجزيرة، أعلن حزب الله اللبناني، أمس الأربعاء، استهداف مواقع عسكرية شمال إسرائيل، فيما شن الجيش الإسرائيلي غارات على مناطق حدودية في الجنوب اللبناني. وأعلن الحزب استهداف مستوطنة أفيفيم، وذلك في سياق الرد على استهداف تل أبيب قرى الجنوب اللبناني، وفق بيان له. 

كما هاجم بمسيّرات انقضاضية مرابض مدفعية الكتيبة 403 جنوب بيت هيلل، مؤكدا أنه أصاب الأهداف بدقة. 

فيما قالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن مسيّرة مفخخة سقطت في المنطقة دون دوي صفارات الإنذار. كما قال الحزب -في بيان- إن عناصره استهدفوا مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة المناسبة، وأصابوه "إصابة مباشرة".‏ 

وفي بيان ثان، قال إن مقاتليه استهدفوا ‏ظهر الأربعاء موقع ‏الصدح (قبالة بلدة مارون الراس اللبنانية) بقذائف المدفعية، وأصابوه بشكل مباشر. 

وذكر شهود عيان أن صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة، بالتزامن مع قصف إسرائيلي على أطراف بلدة راشيا الفخار الجنوبية. وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الحزب مقتل اثنين من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه المعلنة إلى 310 منذ 8 أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • "روحوا على الجحيم".. مقلب من كوميدي إسرائيلي مع فندق لبناني ينتهي بصدمة (فيديو)
  • ‏حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع المطلة
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر قيادة الفرقة ٩١ الإسرائيلية في قاعدة إيليت بصواريخ كاتيوشا
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن قتل محمد علي ناصر فران المسؤول عن صناعة وسائل قتالية تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من عناصره في قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية جنوبي لبنان وحزب الله يقصف مواقع عسكرية للاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عدد من عناصره في معارك قطاع غزة
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره بغارة إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره في غارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية قائد ميداني في حزب الله جنوب لبنان