قال ‏قياي في حركة حماس، إن العرض الإسرائيلي الأخير يقترب من موقفنا وشروطنا لكن لا تزال به "بنود ملغمة".

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر السبت، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين وفقدان آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حجي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. بدوره، ذكر الدفاع المدني أن طواقمه نجحت بعد جهد كبير في إنقاذ 5 أطفال من تحت أنقاض منزل عائلة حجي الذي قصفه الاحتلال وما زال العمل مستمرًا. وأوضح أن طواقمه انتشلت ستة شهداء من منزل عائلة "القاعود" الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في محيط كلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في منطقة البطن السمين جنوبي خان يونس جنوب قطاع غزة. وفي السياق، استشهد فجر اليوم مواطن وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة مخيمر في مخيم خان يونس. وأصيب 3 مواطنين آخرين في قصف استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط خان يونس. وأفاد مراسلنا بوصول عدد من الإصابات لمستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين داخل الكلية الجامعية غربي خانيونس. وأشار إلى وقوع إصابات برصاص طائرات الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع. وذكر أن طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" تطلق رصاصًا من العيار الثقيل على منازل المواطنين في مخيم 5 شمالي النصيرات. وفي مدينة رفح، أطلقت آليات إسرائيلية نيرانها بشكل مباشر صوب الطواقم الطبية أثناء مرورها قرب منطقة البركسات شمالي المدينة. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتفع عدد الشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 41 ألفًا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفًا و551، في حصيلة غير نهائية، وما زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بخان يونس
  • فلسطين.. شهيد وعدة إصابات جراء قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس
  • وزير الصحة اللبناني يكشف نوعية الإصابات جراء الاعتداء الإسرائيلي الأخير
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة.. والمقاومة تفجّر رتلاً من آلياته وسط رفح
  • استشهاد 11 فلسطينيياً جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة