اطلع وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، خلال جولة تفقدية نظمتها وزارة الشباب والرياضة المصرية، على الخدمات المقدمة في عدد من مراكز التخاطب في محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، والتي تم إنشاؤها في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والمؤسسة عام 2021 لإنشاء عدد من مراكز التخاطب بالمحافظات برعاية ودعم الشركة "القابضة - ADQ" .

تضمنت الجولة مركزي التخاطب في مركز شباب حلوان بالقاهرة، ومركز شباب العياط بمحافظة الجيزة، ومركزي التخاطب في مركزي شباب اهناسيا وببا بمحافظة بني سويف.

أخبار ذات صلة خطة عمل لتنفيذ توصيات ومخرجات «مستجدات بحوث التوحد» وزير الشباب المصري وأمين عام «زايد العليا» يبحثان خطة العمل المستقبلية لمراكز التخاطب بمصر

تأتي الزيارة لتقييم خدمات مراكز التخاطب للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، بما في ذلك البرامج التأهيلية، وأدوات التقييم، وكفاءة الكادر البشري، بجانب التعرف على احتياجات ذوي الهمم، وذلك بهدف تطوير البرامج والخدمات المقدمة لتلبي احتياجاتهم بشكل أفضل.

ترأس وفد المؤسسة، سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وضم في عضويته عدداً من مسؤولي المؤسسة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مراکز التخاطب زاید العلیا التخاطب فی

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة الشرقية»: مراكز الشباب أعدت خطة متنوعة لاكتشاف المواهب ورعايتها

شهد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، نهائي دوري كرة القدم، بمركز شباب أولاد سيف التابع لإدارة شباب بلببس شرق، بحضور النائب حمودة محمد عضو مجلس النواب، والنائب عبد الله الرماح عضو مجلس النواب، والدكتور أحمد حماد مدير عام الإدارة العامة للشباب، والسيد خليل معاون وكيل الوزارة لشئون الشباب، ووليد الجمل مدير إدارة شباب بلببس شرق ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة بالقرية.

كرة القدم تسهم بشكل كبير في اكتشاف المواهب ورعايتها

أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن مراكز شباب محافظة الشرقية جاهزة وعلى أتم للاستعداد لاستقبال روادها لقضاء الإجازة الصيفية بها إذ أعدت مراكز الشباب خطة متنوعة في مختلف الأنشطة والبرامج والتي تلقي اهتمام جميع أفراد الأسرة من مختلف الأعمار وأن مثل هذه الفعالية والتي تمارس من خلالها اللعبة الشعبية الأولى في مصر إذ أن كرة القدم تساهم بشكل كبير في اكتشاف المواهب ورعايتها.

جذب الشباب لممارسة الرياضة بمراكز الشباب

وتابع: كما تأتي بدورها لتساهم في جذب الشباب لممارسة الرياضة بمراكز الشباب كما أنها تساعد على تبادل الثقافات ما بين الشباب بما يشكل أنماط الشخصية السليمة لدى الشباب والنشء كما تعود بالنفع أيضا على الصحة العامة للجسم.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتابع مركز التخاطب بمركز شباب مساكن اسكو
  • وكيل «رياضة الشرقية»: مراكز الشباب أعدت خطة متنوعة لاكتشاف المواهب ورعايتها
  • بلدية العين تنظم مبادرة لأصحاب الهمم
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: ننسق مع الجانب المصري في دعم مصابي غزة
  • التدريب التقني يجهز 800 شاباً وفتاة في البرامج التطوعية والكشفية لحج هذا العام
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة
  • فوز فريق غزالة على فريق السعديين في نهائي دوري مراكز شباب مصر بالشرقية
  • «زايد لأصحاب الهمم»: نتعاون مع مصر في دعم وعلاج المصابين من أهل غزة
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا لأصحاب الهمم» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة
  • «زايد العليا لأصحاب الهمم» تحيي اليوم العالمي للبيئة