أعلن النائب مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، رفض الاتحاد لمخطط التهجير الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر، وأكد موقف مصر الثابت في رفض العدوان، والسعي الدؤوب للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

ووجه الاتحاد أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعطى قضية المساعدات الإنسانية لأهلنا في فلسطين كل الاهتمام من خلال معبر رفح وبنسبة تصل إلى أكثر من ٨٠ ٪ مما جري تقديمه من كافة دول العالم.

وفي سياق متصل، أعلن النائب مصطفى بكري اليوم تأسيس اتحاد القبائل العربية والمصرية بمدينة السيسي بشمال سيناء.

وأعلن النائب والإعلامي مصطفى بكري، تعيين الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيسا للاتحاد، وتعيين الشيخ أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية السابق بمجلس النواب، نائبًا لرئيس الاتحاد، وتعيين محتفظ الغربية السابق، أحمد ضيف صقر نائب ثان للاتحاد.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية

التشكيل الوزاري الجديد.. رجحت مصادر، استمرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في منصبه في التشكيل الوزاري الجديد.

وأكدت التقارير، نجاح الوزير في إرساء الأمن والاستقرار، وتحقيق نهضة كبيرة في قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، وقدرته على احتواء الأزمات والمشاكل.

اللواء محمود توفيق وزير الداخليةموعد التشكيل الوزاري الجديد

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين، وذلك في ظل انتظار الكثير من المصريين الإعلان عن أسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجيد.

وكتب مصطفى بكري عبر صفحته الشخصية بـ موقع «إكس»: «أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتى الآن».

وأضاف مصطفى بكري: «وبعد إعلان التشكيل، تعرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس».

النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب
مشاورات لاختيار كفاءات وطنية

وأكد مصدر حكومي مصري مطلع، أنه لا صحة لكل ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية أمس الاثنين.

مشددا على أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا، مؤكدا تكثيف الدكتور مصطفى مدبولي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به الرئيس السيسي.

الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولياستقالة الحكومة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل يوم الاثنين 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءتكليفات من الرئيس للوزراء الجدد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • رؤساء مؤتمر الاستجابة: نرفض التهجير ودور أونروا لا يمكن الاستغناء عنه
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • كلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرم الإعلامي مصطفى بكري | صور
  • لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)