هنأ المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعمال مصر بمناسبة عيدهم السنوي، مؤكدًا أن عمال مصر خير زاد للوطن وحملة مشاعل العمل والتعمير والإنتاج، وبأيديهم شيدت على أرض مصر مصانع وأقيمت مزارع وسدود وفرت لأرضها الخصبة أسباب الحياة، فلعبوا ومازالوا دورًا وطنيًا كبيرًا في رفعة الوطن ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن العامل المصرى هو ثروة الوطن الحقيقية ومحرك التنمية وقاعدة الانطلاق نحو واقع ومستقبل أفضل، موضحًا أن الأديان السماوية أكدت أن العمل عبادة، فهو بمثابة الركيزة الأساسية لنهضة الشعب وتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، مؤكدًا أن الاحتفال بعيد العمال مناسبة تنشر السعادة في نفوس العمال وتجدد العهد معهم للوطن.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن لعمال مصر فضلا فى الحفاظ على أركان الدولة واستقرارها وحماية مؤسساتها، حيث ترفعوا عن إثارة الغبار على الماضى ونظروا إلى المستقبل لبناء دولة قوية معاصرة، حاملين على عاتقهم مسئولية ضخمة وجسيمة فى حاجة إلى فكر الرجال وعزمهم وكانوا قادرين على هذا الفكر وهذا العزم.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد وهو منحاز للعمال؛ الذين حصلوا على امتيازات لم تسبق من قبل؛ مشيرًا إلى أن القيادة السياسية دائمًا ما تؤكد على ضرورة مراعاة العمال والاهتمام بهم وخاصة غير المنتظمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحديثات في برنامج الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين»

في خطوة تهدف إلى تحسين دورة عمل برنامج الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين»، وضمان تسهيل الوصول إلى المساكن اللائقة للمواطنين المصريين، اعتمد مجلس الوزراء قرارًا مهمًا بتاريخ 12/3/2024. 

القرار الذي أصدره مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 11/24/2024 يتضمن تعديلات على عدة جوانب من قواعد التخصيص والتقديم على الوحدات السكنية.

التعديلات المتضمنة في القرار

1. تحديث قواعد التقديم والفرز: يهدف إلى تحسين عملية التقديم للمشروعات وتسهيل إجراءات التظلم.

2. قواعد حساب وترتيب الأولويات والتخصيص: تعزيز الشفافية والعدالة في تخصيص الوحدات السكنية.

3. قواعد تعديل التخصيص للحالات المرضية وذوي الهمم: توفير دعم متكامل للمحتاجين بمختلف احتياجاتهم الخاصة.

4. قواعد تبديل الوحدة السكنية المُخصصة: إمكانية للمستفيدين من تغيير وحداتهم وفقًا لظروفهم الشخصية.

5. طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية: تيسير الإجراءات للمواطنين الراغبين في تعديل اختياراتهم السكنية.

خلفية القرار

تم اتخاذ هذه الخطوات بناءً على تحليل البيانات المتاحة لطلبات وشكاوى المواطنين، التي كشفت عن الحاجة الماسة لتطوير إجراءات البرنامج. يهدف ذلك إلى تعزيز رؤية الدولة 2030 للتحسين المستمر لجودة حياة المواطن المصري، من خلال توفير المساكن الملائمة وتحقيق معايير العدالة الاجتماعية وضبط النمو السكاني.

 

يعكس القرار تفاني الحكومة المصرية في تحسين برامجها الاجتماعية والإسكانية لضمان توفير حياة كريمة للجميع، ويأتي ضمن جهودها المستمرة للرقي بمستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل ويوم علمي بقسم العظام بكلية الطب القناة
  • 30 مايو.. ورشة عمل ويوم علمي في قسم العظام بطب قناة السويس
  • الهضيبي: عمال مصر أساس نهضة الجمهورية الجديدة
  • لقاء تثقيفي بالقليوبية حول دور العمال في الجمهورية الجديدة
  • إدارة الموارد البشرية العمود الفقري للمنظمة
  • تحديثات في برنامج الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين»
  • الاتحاد المحلي لعمال العاصمة الادارية ينظم احتفالية لتكريم العاملين
  • تطوير جهاز يساعد على التعافي من إصابات العمود الفقري.. هكذا يعمل
  • الاتحاد المحلي بالعاصمة الإدارية ينظم احتفالية لتكريم عدد من العمال
  • الأولى من نوعها في عمان.. مستشفى خولة ينجح في إجراء عملية جراحية لطفلة تعاني من "الجنف"