علقت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النوب، عن حزب الشعب الجمهوري، على زيارة أمير الكويت مشغل الأحمد الجابر الصباح، إلى القاهرة، لأول مرة منذ تولية الحكم.

وقالت «هناء أنيس رزق الله»، في بيان لها، إنَّ زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، للقاهرة تعكس العلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين الشقيقين.

وشددت علي أن الجميع يعرف مدى العلاقات بين مصر والكويت، التي لا تتأثر بالظروف المحيطة وتظل ثابتة، لافتة الي أن وجود عدد كبير من المصريين في الكويت، إثبات لعمق العلاقات، وإثبات أنهم أصبحوا جزء من النسيج الكويتي.

وأشارت الي أن الزيارة واللقاء المرتقب بين الرئيس السيسي وأمير الكويت يستهدف تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في سبيل تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز السلام. 

وأكد أن الزيارة تستهدف توثيق التواصل والتشاور بين الكويت والقاهرة حول مستجدات الأحداث إقليميا ودوليا إلى جانب بحث القضايا محل الاهتمام المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

ونوهت «عضو مجلس النواب»، بأن دولة الكويت تحتل مكانة متميزة بين الاستثمارات العربية في السوق المصرية ما يدلل على ثقة المستثمر الكويتي في الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: مستقبل العالم بأسرة تحدده زيارة بوتين للصين

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين خطوة مصيرية تحدد مستقبل العالم بأسره، بحسب ما ذكرته وكالة «سبويتنك» الروسية.

مستقبل العالم

وأشارت زاخاروفا خلال مقابلة مع قناة «TVC» التلفزيونية إلى أن زيارة بوتين إلى الصين تمثل آفاقًا للمستقبل ليست لمدة قصيرة، بل تعد خطوات مصيرية ستحدد ليس فقط مستقبل المنطقة، بل أيضًا مستقبل العالم بأسره.

جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، علق الجمعة الماضية على الزيارة، معبرا عن قلق واشنطن بشأن تطور العلاقات بين موسكو وبكين ومواصلة مراقبتها عن كثب.

زيارة بوتين للصين

وزار بوتين الصين يومي 16 و17 مايو في زيارة رسمية، وكانت هذه أول زيارة خارجية يقوم بها رئيس دولة بعد إعادة انتخابه وتوليه منصبه رسميًا.

خلال اليوم الأول من الزيارة، تم التوقيع على حزمة كاملة من الوثائق حول التعاون بين البلدين، وقضى الرئيس بوتين اليوم الثاني في مدينة هاربن المعروفة بلقب موسكو الشرقية، حيث شارك في حفل افتتاح معرض إكسبو الروسي الصيني الثامن.

 

مقالات مشابهة

  • الكويت:مشروع مرسومين بتشكيل مجلس الخدمة المدنية وإنشاء اللجنة العليا لتحقيق الجنسية
  • رئيس مجلس الدولة يبدأ زيارة إلى روسيا الاتحادية
  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • “الاعلام” توقع بروتوكول تعاون مع متحف بيت العثمان لتعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية
  • الخارجية الروسية: مستقبل العالم بأسرة تحدده زيارة بوتين للصين
  • الكويتي فيصل الراجحي يتوج بذهبية العالم لألعاب القوى للمعاقين
  • زاخاروفا: زيارة بوتين للصين ستحدد مستقبل العالم
  • بين زيارة الكويت و"قمة البحرين"
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • السعودية قاضته والكويت سحبت جنسيته.. قصة ناشط كويتي معارض للعائلة الحاكمة