تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقات موسعة، في اقتحام مجموعة من الصبية لمدرسة متميزة للغات بمنطقة كفر الجبل في الهرم.

ويمثل 2 من المتهمين أمام النيابة؛ لمواجهتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم، ومقاطع الفيديو المتداولة حول الواقعة.

وطلبت النيابة استدعاء عدد من أولياء الأمور وشهود العيان؛ لسماع أقوالهم حول الحادث.

 

كان الرائد أحمد عصام رئيس مباحث الهرم، قد تلقى بلاغًا من مدير مدرسة متميزة للغات بمنطقة مساكن كفر الجبل، التابعة للقسم، يفيد باقتحام عدد من الصبية، للمدرسة، وترويع التلاميذ

وأوضح أن مواجهات وقعت بين هؤلاء الصبية وبين المدرسين الذين حاولوا التصدي لهم، وتمكنوا من التحفظ على 2 منهم.

حولها لأجزاء ووضعها بأكياس قمامة.. أب يمزق جسد ابنته إلى أشلاء ببولاق الدكرور

وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتوجيه رجال الأمن إلى مكان البلاغ، حيث تمكنت القوات بإشراف العميد على عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب من ضبط 2 من المتهمين.

وقرر عدد من شهود العيان والعاملين بالمدرسة، أن عددا من الصبية اعتادوا الوقوف أمام الشارع الذي يضم مجمع مدارس ابتدائي وإعدادي وثانوي؛ لمعاكسة الطالبات، والتعدي على الطلبة، وافتعال المشكلات، وتعددت شكاوى أولياء الأمور منهم، إلا أنهم فوجئوا بهم بعد أن اشتبكوا مع عدد من الطلبة أمام المدرسة؛ تجمعوا واقتحموا المدرسة، بعد أن تسلقوا الأسوار والباب محاولين التعدي على الطلبة داخل المدرسة.

وأضافت التحريات، بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، أن هؤلاء الصبية عندما تصدى لهم المدرسين؛ اشتبكوا معهم، فتمكن المدرسين من التحفظ على 2 منهم حتى تم إبلاغ الشرطة، وتم تسليمهما لها. 

وحطم عدد من المتهمين، زجاج سيارة مهندس في نفس المنطقة، وسرقوا محتوياتها، والذي حرر محضرا بالواقعة، حمل الرقم 13329 جنح الهرم. 

ويكثف رجال الأمن بقيادة العميد هاني الحسيني، مفتش مباحث الهرم، جهودهم؛ لضبط باقي المتهمين الهاربين، بعد تفريغ كاميرات المراقبة، وتحديدهم.

وأمرت النيابة بسرعة ضبط باقي المتهمين، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة. 

IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥٢٤٩ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥٢٢٩ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥٢١٣ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥١٥٤ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥١٢٨ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥١١٥ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٢٠٥٠٥٤

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتحام مدرسة بلطجية الهرم IMG ٢٠٢٤٠٥٠١ عدد من

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لاعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين.. وخبراء يعلقون: خطوة تاريخية

أعلنت كل من النرويج وإسبانيا وأيرلندا، اعترافهم بدولة فلسطين، رفضًا لجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين؛ ليعد ذلك الإعلان الذي سيتحقق رسميا في 28 مايو الجاري إنصافًا لفلسطين وشعبها، فيما تعتزم كلا من سلوفينيا ومالطا على الاعتراف في وقت لاحق. 

موقف إسبانيا من دعم القضية الفلسطينية

ومن جانبه، أعلن بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، اليوم الأربعاء، اعتراف بلاده بإقامة دولة فلسطين، مؤكدًا اتفاقه مع رئيس الوزراء الفلسطيني على دعم قرارات السلطة الفلسطينية، كما قال إن نتنياهو يعرّض حل الدولتين في الشرق الأوسط لمخاطر عديدة.

وقال سانشيز إنّ الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد لتعزيز السلام في المنطقة، ولفت إلى أن بلاده ستواصل الضغط على المجتمع الدولي لمساندة الفلسطينيين ودعم حقوقهم، بحسب «القاهرة الإخبارية». 

تعليق النرويج على الاعتراف بدولة فلسطين

في الوقت ذاته، أعلن يوناس جار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي، اليوم الأربعاء، اعتراف النرويج تعترف بالدولة الفلسطينية رسميًا، بدءًا من 28 مايو الجاري، مضيفا: «على الدول الأخرى أن تحذو حذو بلادنا وعدد من البلدان الأوروبية في الاعتراف بدولة فلسطينية»، بحسب وكالة «رويترز».

وأشار رئيس الوزراء النرويجي، إلى أن الهدف هو إقامة دولة فلسطينية متماسكة سياسيًا ومستمدة من السلطة الفلسطينية، مضيفًا أن الاعتراف بدولة فلسطينية يؤدي في نهاية المطاف إلى استئناف العملية نحو تحقيق حل الدولتين ومنحه زخمًا جديدًا.

اعتراف أيرلندا بالدولة الفلسطينية

وبدوره قال رئيس وزراء أيرلندا سايمون هاريس، إن بلاده اتخذت قرار الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة كخطوة سياسية أساسية، مضيفا أنه يتوقع من دول أخرى الانضمام إلى أيرلندا وإسبانيا والنرويج في اتخاذ هذه الخطوة، خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد هاريس أن شعب فلسطين يستحق مستقبلًا مليئًا بالأمل والسلام، كما أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام دون المساواة، مشددا على أنه من المهم عدم تفسير قرارنا بشكل خاطئ على أنه عمل عدائي تجاه إسرائيل.

واتخذت أيرلندا خطوات سريعة للاعتراف بفلسطين، بعد ما أكد وزير خارجيتها أن الإعلان سيحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتعترف تسع من الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية، وهم بلغاريا وقبرص وجمهورية التشيك والمجر ومالطا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والسويد.

دول في الطريق 

واعترفت مالطا، إلى جانب دول أوروبا الشرقية مثل بلغاريا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا، بحق الفلسطينيين في إقامة دولة لهم منذ عام 198، وأعلن رئيس وزرائها روبرت أبيلا، بعد اجتماعه مع قادة إسبانيا وأيرلندا وسلوفينيا في 22 مارس لمناقشة آخر التطورات في غزة والشرق الأوسط، الاستعداد للاعتراف بدولة فلسطين، في ظل دعم مالطا إلى حل الدولتين لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

كما أعرب رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب أيضا عن تفاؤله بإمكانية بذل المزيد لتعزيز الدعم السياسي لفلسطين في الأمم المتحدة، معربا عن اعتقاده أنه خلال أسابيع قليلة، قد تشهد الاعتراف بدولة فلسطين.

تعليق الخبراء على اعتراف دول أوروبية بالدولة الفلسطينية

وتعقيبا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، قال زيد الأيوبي، الباحث بالشأن الفلسطيني لـ«الوطن» إنها خطوة مهمة وتاريخية ترتبط بأهمية إنصاف القيم الإنسانية والوقوف بجانب الشعوب المظلومة، ومن المتوقع أن يشجع ذلك دولًا أوروبية أخرى للاعتراف، مضيفا أن  كل ذلك يأتي في سياق دعم معنوي للشعب الفلسطيني وللضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي واجه صفعة قوية بشأن موقفه لنسيان القضية الفلسطينية. 

وشكر الأيوبي، الدول الثلاث التي يرى أنها تقف بجانب تضحيات الشعب الفلسطيني، وتقدم دعما معنويا بدلا من الصمت، مشيرا إلى أن الأراضي الفلسطينية مازالت مُحتلة ويجب على العالم التكاتف لحل مشكلته وإعطاء حقه في دولة مستقلة.

وفي سياق متصل، قال جهاد حرب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن اعتراف 3 دول يشير إلى مزيد من اعتراف الدول الأوروبية بأحقية إقامة دولة فلسطينية بجانب المفاوضات السياسية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. 

 

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق شقة سكنية في الهرم
  • القصة الكاملة .. لاختطاف شاب وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بالمقطم
  • القصة الكاملة لاعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين.. وخبراء يعلقون: خطوة تاريخية
  • أهانت نساء مصر.. القصة الكاملة للهجوم على لميس الحديدي
  • القصة الكاملة لدهس عباس أبو الحسن لسيدتين.. تطورات حالة المصابين
  • القصة الكاملة لاعتزال شيكابالا كرة القدم عقب التتويج بالكونفدرالية الإفريقية
  • القصة الكاملة لحادث عباس أبو الحسن.. دهس سيدتين وأصاب نفسه في الشيخ زايد
  • حبس المتهمين في واقعة سرقة فيلا في العبور
  • شاب ينهي حياته شنقاً بسبب مشاكل أسرية بالفيوم.. القصة الكاملة
  • دفن جثة مسن عثر عليه مشنوقا داخل شقته في الهرم