نخل- خالد بن سالم السيابي

شارك مشروع "حديقة الإطارات" ضمن مبادرة STEM للمدارس  الخضراء لمدرسة نخل للتعليم الأساسي بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، في أسبوع عمان للاستدامة، بالإضافة لمشروع الزراعة المائية باستخدام الطاقه الشمسية.

ومن بين المشاريع المشاركة أيضا: مشروع  الزراعة في الأحواض القماشية، ومشروع سلة المهملات الذكية، ومشروع جهاز الحياد الصفري، ومشروع إعادة استخدامات خامات البيئة بطريقة إبداعية، ومشروع استغلال المياه الرمادية، ومشروع  الممر الأخضر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمانة عمّان تعلن عن مشروع السوسنةالسوداء بكلفة تفوق نصف مليار دينار

#سواليف

أعلنت أمانة عمّان الكبرى، الخميس، عن “مشروع السوسنة السوداء/عمان” الذي يقع ضمن الشريط الاستثماري على كوريدور عبدون، الذي يوفر 3 آلاف فرصة عمل، وتبلغ كلفته الإجمالية 570 مليون دينار.
ويقع المشروع ضمن ثلاث قطع أراض بمجموع مساحة 43,062 مترا مربعا، وحقوق تطويرية تصل إلى 260 ألف متر مربع كمساحة مبنية.
وقال أمين عمان يوسف الشواربة، إن المشروع يعد نوعيا ويشكل إضافة في مدينة عمّان، وإن إطلاق المشروع يؤكد على البيئة الاستثمارية الآمنة والجاذبة في الأردن، وإن الاقتصاد الأردني مستقر ومستمر.
وسينفذ المشروع الذي يوفر 3 آلاف فرصة عمل وتبلغ كلفته الإجمالية 570 مليون دينار، على ثلاث قطع، الأولى برج سكني ومرافق تجارية وترفيهية بمساحة 20,755 مترا مربعا، والقطعة الثانية برج فندقي ومرافق سياحية بمساحة 11,396 مترا مربعا، والقطعة الثالثة برج أعمال ومقرات مؤسسية بمساحة 10,911 مترا مربعا.
وأكد الشواربة أن شركة رؤية عمان بكافة مشاريعها مستمرة وكافة عقودها نافذة، كاشفاً عن وجود 17 مشروع حالياً لشركة رؤية عمان على الأرض، و16 مشروعا قيد التصميم أو الترخيص.

وأشاد الشواربة بالشراكة القائمة بين شركة رؤية عمان والقطاع الخاص وقال، إن “مسارنا لهذه الشراكة قائم على دمج المال العام من خلال أصول الأمانة مع المال الموجود بالقطاع الخاص للخروج بمشاريع استثمارية حقيقية تخدم الاقتصاد الوطني والاستثمار وفرص العمل “.
ويعد الشريط الاستثماري على كوريدور عبدون موقعا استثماريا وحيويا على شبكة الطرق المحورية في عمان ويرتبط بمركز النشاط التجاري والتاريخي والاجتماعي في وسط العاصمة عمان.
وقال مسؤول المشروع من شركة السوسنة السوداء راين هوتس كومين، إن من ضمن أعمال المشروع سيتم إنشاء مشروع الزراعة العمودية لإنتاج الخضراوات والفواكه، إضافة إلى مرآب سيارات بسعة عالية، ووجود قاعة كبيرة تتسع لألفي مقعد قابلة للنقل.
وأشار المدير العام لشركة رؤية عمان مصطفى أبو غوش إلى أن شركة رؤية عمان الذراع الاستثمارية لأمانة عمان تعد المطور الرئيس للأراضي وحقوق الاستثمار المملوكة للأمانة، وتقدّم العديد من فرص الاستثمار في الأراضي والأصول وحقوق الاستثمار للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية والمساهَمة في نهضة عمّان والمملكة.
وقالت أمانة عمان، إن المشروع يشكل إضافة للتطوير الحضري العقاري التجاري متعدد الاغراض على أسس تخطيطية وتصميمية، بما يخدم إيجاد مقصد حيوي لمدينة عمان، ومعلم متميز على إحدى بوابات المدينة الرئيسية عبر كوريدور عبدون يحاكي بإبداع رؤيا المدينة للتطوير، وبما يسهم في إحداث نهضة عمرانية وحافز للتمكين الاقتصادي المحلي.

مقالات ذات صلة بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية 2024/05/30

مقالات مشابهة

  • مشاركة عمانية في انطلاق أسبوع الترويج السياحي بالأردن
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة
  • أمانة عمّان تعلن عن مشروع السوسنةالسوداء بكلفة تفوق نصف مليار دينار
  • الإعلان عن مشروع السوسنة السوداء/عمان ضمن الشريط الاستثماري على كوريدور عبدون - فيديو وصور
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • "زراعة عين شمس" تنظم حفل مناقشة مشاريع التخرج
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم مشاريع الأوقاف بتعز
  • "القفاز اللمسي" و"صيدلية بلا صيدلي".. 29 ابتكارًا نوعيًا لطلبة الأحساء
  • “أبوظبي للتنمية” يمول مشاريع في 42 دولة إفريقية بقيمة 35.3 مليار درهم