أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني أنه تم التوجيه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد ما نشر من أخبار كاذبة تستند إلى مصادر مجهولة، وتستهدف إحداث الضرر بالبورصة المصرية، وزعزعة الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة سبل تنمية سوق الأوراق المالية (البورصة)، بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد صالح، ورئيس البورصة المصرية الدكتور أحمد الشيخ، والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب رشا عبد العال، والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي هشام مبروك.

"تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية"

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تطرق لمناقشة ما تم تداوله ونشره من أخبار مجهولة المصدر خلال الفترة القصيرة الماضية بشأن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

وأشار إلى أنه في ضوء ما تم عرضه، خلال الاجتماع، من عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون 30 لسنة 2023، وكذا عدم وضع الإجراءات المطلوبة لحساب وتحصيل الضريبة، وفي ضوء الاحتياج لمزيد من الإيضاح لكيفية إجراءات حساب وتحصيل الضريبة من خلال شركة مصر للمقاصة، تم التوافق بين الحضور بأن يتم تحصيل الضريبة بداية من الموسم الضريبي مارس / أبريل 2025، وذلك من خلال شركة مصر للمقاصة عن عام 2024 وتكليف وزارة المالية باتخاذ الإجراءات القانونية للتجاوز عن تحصيل الضريبة المستحقة من تاريخ صدور القانون رقم 30 لسنة 2023 حتى انتهاء السنة الميلادية في 31 ديسمبر 2023.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع أيضا التوافق على أن تقوم مصلحة الضرائب بالتعاون مع شركة مصر للمقاصة بوضع الإجراءات اللازمة لاحتساب وتحصيل الضريبة عن عام 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للمقاصة

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| حقيقة فيديو استبدال أموال شخص بمطار القاهرة.. وحادث مروري ينتهي بسقوط 3 جثث

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها بلاغ للنائب العام يطالب بوضع كاميرات مراقبة داخل سيارات أوبر، وفاجعة أسرية وحادث مروري ينتهي بسقوط 3 جثث بعين شمس، وانتشار فيديو استبدال أموال شخص بمطار القاهرة، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

«والدها رفض خطبتها من حبيبها».. تفاصيل مصرع فتاة شنقا في الصف

وتباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة العثور على جثة فتاة، لقيت مصرعها شنقًا بعد رفض والدها خطبتها من شاب تجمعها معه علاقة حب بمنطقة الصف بالجيزة، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بمصرع فتاة في ظروف غامضة بدائرة مركز شرطة الصف.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لفتاة مصابة بآثار شنق حول الرقبة، وتحفظت الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وبسؤال أهلية المتوفية، أفادوا بأن ابنتهم أقدمت على إنهاء حياتها لمرورها بأزمة نفسية بعد رفض والدها خطبتها على أحد الشباب، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

وتؤكد «الأسبوع» أن الدولة تعمل على تقديم الدعم النفسي للجميع من خلال خط ساخن لمن لديهم مشكلات نفسية أو رغبة في إنهاء حياتهم، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لمساندة الراغبين في الانتحار وإثنائهم عن الوصول لمرحلة «قتل النفس»، من خلال رقم 08008880700- 0220816831، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

جثة - أرشيفيةفاجعة أسرية وحادث مروري ينتهي بسقوط 3 جثث بعين شمس.. والنيابة تحقق

تباشر نيابة عين شمس، تحقيقاتها في واقعة مصرع أم وطفليها وإصابة نجلها الثالث إثر تعرضهم لحادث مروري مروع ودهسهم أسفل عجلات سيارة فارهة بمنطقة عين شمس.

وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما أمرت بالاستعلام عن المصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري مروع ونتج عنه سقوط ضحايا بمنطقة عين شمس.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع أم وطفليها، وتحفظت الجهات المعنية على الجثث تحت تصرف النيابة العامة، كما تبين إصابة نجلها الثالث وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أنهم تعرضوا لحادث مروري مروع إثر دهسهم أسفل عجلات سيارة فارهة.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

جثة - أرشيفيةبعد انتشار فيديو استبدال أموال شخص بمطار القاهرة.. «الداخلية» تكشف الحقيقة

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد الأشخاص زعم خلاله استبدال أمواله «عملات أجنبية» بعملات محلية، بطريق «المغافلة»، خلال تواجده بمطار القاهرة الدولي للسفر لإحدى الدول الأجنبية.

وتبين من خلال فحص كاميرات المراقبة، عدم حدوث الواقعة وعدم صحة إدعاءات الشخص صاحب الفيديو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لإدعائه الكاذب.

مطار القاهرة الدولي«احذر صديقك ألف مرة».. كواليس مقتل عامل دليفري رميا بالرصاص في الشرقية

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهم بقتل صديقه رميًا بالرصاص بسبب خلاف مالي بينهما في الشرقية، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة أول الزقازيق بمديرية أمن الشرقية، إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقباله جثة عامل توصيل طلبات، مقيم بدائرة القسم، مُصاب برش خرطوش بالصدر وتوفي متأثرا بإصابته.

وبسؤال والده اتهم صديق نجله، عامل بمخبز، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق، بالتعدي على نجله بالضرب وإطلاق عيار ناري تجاهه من فرد محلي، فأحدث إصابته وذلك خلال مشاجرة بينهما بدائرة القسم لاستعارة المتهم الدراجة النارية الخاصة بنجله وإتلافها بحادث تصادم ورفض دفع ثمن إصلاحها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم وطلقة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

جثة - أرشيفية3 يونيو.. أولى جلسات محاكمة خبيرة تجميل لإنشائها عيادة بدون ترخيص

حددت الجهات المختصة جلسة 3 يونيو المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة خبيرة تجميل شهيرة وآخرين بتهمة إنشاء عيادة بدون ترخيص وانتحال صفة طبيب تجميل.

وأحالت النيابة العامة بمدينة نصر الجزئية، خبيرة التجميل واثنين آخرين، إلى المحاكمة على خلفية اتهامها بالإهمال الطبي، وإنشاء عيادة بدون ترخيص، وانتحال صفة طبيب تجميل، علاوة على إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، في القضية رقم 7104 / 2024 جنح أول مدينة نصر 1 مايو 2024.

هيئة المحكمةبعد واقعة فتاة التجمع.. بلاغ للنائب العام يطالب بوضع كاميرات مراقبة داخل سيارات أوبر

تقدم المستشار القانوني وائل أبو شوشة، ببلاغ للنائب العام حمل رقم ٣٠٦٢٢ لسنة ٢٠٢٤ ضد شركة «أوبر» بمناسبة حدوث بعض جرائم التحرش والاعتداء الخاصة بالتطبيقات المختلفة الخاصة بالمواصلات وتيسير انتقال الافراد وحتى لا تنتشر هذه النوعية من الجرائم.

وأضاف أبو شوشة، في بلاغه، نظرا للحفاظ على القيم المجتمعية والحفاظ على بناتنا وأولادنا ومن ناحية الحرص على سلامة المواطنين، وحتى نقي المجمع من هذه الجرائم وهو أساس تبنى عليه القاعدة القانونية في استخلاص النتائج السليمة ومن مرتكبى تلك الجرائم.

وتابع البلاغ، بما أن شركات النقل المتعلقة بالتطبيقات الخاصة قد توسع مجالها نشاطها في كافة المحافظات وحدوث بعض جرائم التحرش فتلك الشركات ملزمة باجراء التحاليل الخاصة بتعاطي السائقين للمخدرات للتأكد من حسن سلوك السائقين لديها حتى تسلم من الناحية القانونية والا تعتبر الشركة مساهم رئيسي في الجريمة.

وبما أن الشركات ليس لسائقيها منظومة كاميرات لمنع الجريمة وربط هذه المنظومة بالإدارات العامة للمرور وبما أن النيابة العامة صاحبة الحق الوحيد في رفع الدعوى الجنائية ومباشرتها، حسب المادة ٢١ من قانون السلطة القضائية ٤٦ لسنة ١٩٧٢، ونظرا لأن سيادتكم لديكم السلطان بالدفاع عن مصالح المجتمع، وأى جريمة تقع على أرض مصرأو خارجها، ويكون أحد أطرافها مصرياً، ويحق لسيادتكم تحريك الدعوى الجنائية فيها، حيث حدد الدستور المصري أن النائب العام وهو ينوب عن المجتمع لحمايته من الجرائم.

لذلك نلتمس إجراء تحقيق مع الشركات الخاصة بالتطبيقات الخاصة بنقل المواطنين أوبر وإلزامهم باتخاذ كافة الإجراءات للحماية والحفاظ على المواطنين.

وواصل البلاغ، ثانيا إلزام الشركات و منها شركه أوبر وغيرها ومثيلها بربط السيارات الخاصة بنقل الركاب بمنظومة الكاميرات وربطها بالإدارة العامة للمرور وإدارات المرور المختلفة، ثالثا إلزام الشركات بعمل تحاليل للمخدرات في الجهات الحكومية.

اقرأ أيضاًمصرع وإصابة 19 شخصاً فى حادث تصادم أتوبيس على الطريق الدائرى بـ القليوبية

دماء على الأسفلت.. مصرع 8 أشخاص صدمهم ميكروباص أعلى الطريق الدائري (صور)

مقالات مشابهة

  • الحكومة الإيرانية: لا توجد أي أخبار جديدة بشأن حادث مروحية الرئيس
  • مؤتمر أخبار اليوم العقاري.. طاولة نقاشية جمعت الحكومة وكبار المطورين
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • ضبط 161 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • حدث وأنت نائم| حقيقة فيديو استبدال أموال شخص بمطار القاهرة.. وحادث مروري ينتهي بسقوط 3 جثث
  • بجلسة استثنائيَّة.. مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة
  • قصواء تكشف خطوات الحكومة لإدارة ملف اللاجئين وحماية أمن مصر القومي
  • استثمار عوائد بيع الأصول فى مشروعات سريعة العائد «عصا سحرية» لتعافى الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: إسرائيل تتفنن في اختلاق أخبار كاذبة ومشوهة طوال الوقت
  • «تعليم الجيزة»: رصدنا حالات غش في 3 إدارات خلال امتحانات الشهادة الإعدادية