٢٦ سبتمبر نت:
2024-05-17@03:35:06 GMT

قتلى وجرحى بمواجهات مسلحة في يافع

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

قتلى وجرحى بمواجهات مسلحة في يافع

وأفادت مصادر محلية بالمديرية أن الاشتباكات التي اندلعت بين المسلحين القبليين يتزعمهم القيادي العسكري علي يحيى هرهرة، وقوات مشتركة مما يسمى “الحزام الأمني” والعمالقة التابعة للإمارات أسفرت عن مصرع مواطن وإصابة 5 مدنيين من آل هرهرة جلهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 3 من عناصر الحملة، وفق احصائية أولية.

وأكدت أن حملة القوات الممولة من الإمارات أطلقت النار بكثافة على منزل القيادي هرهرة في منطقة وادي دان بالحد يافع الذي رفض تسليم نفسه ونزول مسلحيه من المواقع المحيطة بالمنطقة تنفيذا لمطالب الحملة على خلفية المواجهات القبلية الأسبوع الماضي على خلفية ثارات قديمة خلفت قتلى وجرحى.

وأوضحت أن حملة الانتقالي التي يقودها عدد من قيادات تنحدر من الضالع فشلت في تهدئة طرفي الصراع لتنحاز ضد الشيخ هرهرة لتشن حملة اعتقالات واسعة في وادي دان، وسط تحشيد قبلي مسلح من الأطراف عقب فشل الحملة العسكرية السيطرة على الوضع واحتواء الموقف.

وأشارت إلى أن المواجهات عادت مجددا بين الأطراف رغم الأضرار الكبيرة في منازل المواطنين جراء تبادل إطلاق الرصاص دون ذكر أي إحصائية نهائية عن الخسائر البشرية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

‎لصمتهم عن غزة ..حملة لمقاطعة المشاهير حول العالم

الأربعاء, 15 مايو 2024 10:20 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

‎أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، حملة واسعة
‎النطاق لمقاطعة المئات من المشاهير والمؤثرين حول العالم، بسبب صمتهم عن الأحداث الحاصلة في غزة
وبدأ المستخدمون “الحركة الرقمية” بعد حضور عدد من المشاهير حفل “ميت غالا” (Met Gala) خلال الأسبوع الماضي، وهو حفل لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، والذي يقام فيه الحفل سنويا بحضور أبرز مشاهير العالم.
‎وخلال الحفل، أثارت عارضة الأزياء والشخصية المؤثرة هايلي بايلي غضبا بعد أن نشرت مقطع فيديو بعنوان out of touch، وهي تقوم بمزامنة شفاهها مع اقتباس ماري أنطوانيت الشهير “دعهم يأكلون الكعك”، بينما كانت ترتدي غطاء رأس مزين بالورود وثوبا مستوحى من آخر ملكة فرنسية.
‎ويعتقد أن ماري أنطوانيت قالت هذه العبارة في القرن السابع عشر أو الثامن عشر، خلال إحدى المجاعات التي حدثت في فرنسا في عهد زوجها، عندما علمت أن الفلاحين ليس لديهم خبز يأكلونه، وهو ما اعتبر استهزاء بالفقراء آنذاك.
‎وربط مستخدمو الإنترنت فيديو هايلي بالاستهزاء بما يحدث في غزة من مجاعة. وبسبب ردود الفعل العنيفة ضدها، قدمت عارضة الأزياء اعتذارها للجمهور قائلة إنها لم تكن لتستخدم الصوت لو توقعت رد الفعل العنيف الذي تسبب فيه، موضحة أنها لا تتحدث عن غزة لأنها “ليست على علم بما يكفي للحديث عنها بطريقة هادفة وتعليمية”.
‎ومع ذلك، فقد أثار هذا نقاشا أوسع حول كيفية تعامل المشاهير بمعزل عن الحرب الإسرائيلية على غزة.
‎وعقب حفل “ميت غالا” في 6 مايو، بدأت الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار “تيك توك” و”إكس” وإنستغرام”، للمشاركة في “المقصلة الرقمية”، وهي إشارة تاريخية لكيفية إدانة ماري أنطوانيت بالخيانة العظمى ضد الجمهورية الفرنسية وإعدامها بالمقصلة في عام 1793.
‎ولكن بدلا من قطع الرؤوس، تركز الحملة على مقاطعة وحظر الشخصيات العامة التي لم تستخدم منصاتها للتحدث علنا عن القضايا الهامة، مثل فلسطين وظلت صامتة بشأن الفظائع الإنسانية المستمرة في غزة.
‎وتهدف الحملة إلى تعطيل نفوذ أولئك المشاهير على المنصات الاجتماعية وسحب الأرباح من عائدات إعلاناتهم.
‎وتشمل قائمة المشاهير الذين تستهدفهم الحملة هايلي بايلي، وتايلور سويفت، وعائلة كارداشيان، وسيلينا غوميز، وجاستن وهيلي بيبر، وبيونسيه، وجينفر لوبيز، وريهانا، ودريك، وكاردي بي ونيكي ميناج.
‎ولم يسلم عدد من المشاهير العرب من هذه الحملة، حيث دعا المستخدمون إلى مقاطعة عدد كبير منهم، بما في ذلك نانسي عجرم، وأحلام، وصانعي المحتوى أنس وأصالة، ونور ستارز، وغيرهم

مقالات مشابهة

  • هبوط 3 مروحيات إسرائيلية لإجلاء قتلى وجرحى في جباليا
  • قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بشبوة
  • من يكون السجين محمد عمرة الذي كان وراء تنفيذ أخطر براكاج مسلح بفرنسا خلف قتلى وجرحى؟ (فيديو)
  • تجدد المواجهات في محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل)
  • ‎لصمتهم عن غزة ..حملة لمقاطعة المشاهير حول العالم
  • سرايا القدس: أوقعنا قتلى وجرحى من جنود الاحتلال بجباليا
  • القسّام تكشف حصيلة قتلى وجرحى الإحتلال في عملياتها الأخيرة .. صورة
  • القسام تكشف حصيلة قتلى وجرحى الاحتلال في عملياتها الأخيرة صورة
  • حملة للحد من حرائق الصيف في طيبة إربد
  • قتلى وجرحى من جيش العدو الصهيوني وتدمير آليات بنيران المقاومة بغزة