رؤيا الأخباري:
2024-05-17@02:42:59 GMT

طقس مائل للدفء في أغلب المناطق الخميس

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

طقس مائل للدفء في أغلب المناطق الخميس

تبقى الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ليلا

يكون الطقس مائلا للدفء في أغلب مناطق المملكة الخميس، فيما يكون حارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل في ساعات ما بعد الظهر أن تشهد مناطق أقصى البادية الشمالية الشرقية هطول زخات من المطر ولفترة قصيرة قد يصحبها الرعد احياناً والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

ووفق البيان الصادر عن إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ليلا، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في شرق المملكة.

اقرأ أيضاً : توقعات حالة الطقس في الأردن خلال الأسبوع الأول من شهر 5

ويستمر الطقس مائل للدفء في أغلب المناطق يوم الجمعة، و حارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

فيما يكون الطقس مائلا للدفء في أغلب المناطق السبت، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس الارصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة البحر الميت العقبة والبحر المیت والعقبة فی أغلب المناطق شمالیة غربیة نسبیا فی خاصة فی

إقرأ أيضاً:

الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً

دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الساحلية، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتتكاثر الغيوم ليلاً فوق المنطقة الساحلية، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر، ويبقى الجو سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ويكون ليلاً مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، وبارداً على المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، وخاصةً على المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مائل للبرودة ليلاً، وخاصة على المرتفعات الجبلية، وسديمي مغبر على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • الجمعة .. ارتفاع ملموس على الحرارة
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء باردة ليلاً
  •  كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر مع عطلة نهاية الأسبوع / تفاصيل
  • الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً
  • الخميس .. طقس معتدل
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • في هذا اليوم... ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • الأربعاء .. ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في العراق