مسقط- العُمانية

ناقشت الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى في اجتماعها الثاني من الدورة السابعة والعشرين للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى أمس بمقر الهيئة الاستشارية بمسقط أوراق العمل المقدمة لموضوعات الدراسات المكلفة بها من قبل قادة دول مجلس التعاون منها أمن الطاقة في منطقة الخليج ضمن البدائل التقنية والمنظومات الجديدة.

وناقشت الهيئة كذلك استراتيجية لحماية النشء من خطر تعاطي وإدمان المخدرات في مجلس التعاون وسبل الحفاظ على تنامي الأسواق الناشئة في منطقة الخليج من الآثار السلبية للمتغيرات المؤثرة على الاقتصاد العالمي.

يُشار إلى أن الهيئة الاستشارية أحالت في اجتماعها الأخير مرئيات الدراسات المكلفة ورفعها إلى قادة دول مجلس التعاون في اجتماع القمة الخليجية القادم لاعتمادها وإحالتها إلى اللجان المعنية للتنفيذ.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الشورى" يطالب بمتابعة الصيانة للأجزاء التالفة من الطرق السريعة

عقد مجلس الشورى اليوم الثلاثاء جلسته العادية الثانية والثلاثون من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي.
وأصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطرق للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٤هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.
أخبار متعلقة "استجابة 14" يواصل تمارينه على سواحل تبوك لحماية البحر من خطر التلوث«وفِّه التبجيلا»..  تكريم 307 معلّماً ومعلّمة من المتميّزين في القطيفوأكد أنه على الهيئة العامة للطرق متابعة وجدولة تنفيذ أعمال الصيانة للأجزاء التالفة من الطرق السريعة، ورفع نسبة الطرق المطابقة لكود الطرق السعودي ومعايير السلامة الدولية.

جلسة #مجلس_الشورى العادية الثانية و الثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي. pic.twitter.com/PYyM9Aedje— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) May 15, 2024البنية التحتية للطرقوطالب المجلس الهيئة بالإسراع في اتخاذ الإجراءات النظامية؛ لاستكمال تنفيذ المشاريع التي تم سحبها من المقاولين للاستفادة منها.
وأوضح أنه على الهيئة إنشاء وتحسين الطرق التي تربط المواقع الأثرية والتاريخية بالطرق السريعة، وتسهيل الوصول إليها.
كما دعا المجلس الهيئة لسرعة استكمال إنارة طريق مكة المكرمة – المدينة المنورة السريع، باستخدام الطاقة الشمسية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير البنية التحتية للطرق بتقنيات اتصالات وبيانات حديثة تواكب وتتفاعل مع تقنيات المركبات الذكية؛ للارتقاء بمستوى السلامة المرورية وتحسين تجربة قائدي المركبات.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء إسكان «التعاون» في قطر
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء الإسكان في قطر
  • «تشريعية استشاري الشارقة» تبحث التعاون مع «الإمارات للمحامين»
  • تخطت 100 مليار دولار.. دول الخليج تعزز استثماراتها في أفريقيا
  • هام : المجلس الانتقالي يطالب بإيجاد حلول سريعة ودائمة لهذا الأمر
  • بعد إقراره.. تعرف على أهداف المجلس الأعلى لصناعة السيارات
  • البديوي: مجلس التعاون الخليجي يدعم جهود البحرين لإنجاح "القمة العربية"
  • "الشورى" يطالب بمتابعة الصيانة للأجزاء التالفة من الطرق السريعة
  • «التصديري للصناعات الهندسية» يعد دراسة لتعظيم القيمة المضافة في الإنتاج
  • وزارة قطاع الأعمال تبحث مع "العربية للتصنيع" إنشاء مجمع للاستفادة من خام الحديد والألواح الشمسية