كرم فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية، فرع وزارة الإعلام بالمنطقة الشرقية، نظرًا لدعمه ومشاركته في مبادرة (يوم لهيئة حقوق الإنسان) والعمل على إنجاحها وهي المبادرة التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، مؤخرًا بمقر الامارة، وتهدف إلى استدامة مفاهيم نشر ثقافة حقوق الإنسان والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من موظفي القطاعات الحكومية المستهدفة.


وكان فرع وزارة الإعلام بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة، قد فعل مبادرة (يوم لهيئة حقوق الإنسان) في مقر فرع الوزارة بالدمام امس (الأربعاء)، وذلك من خلال ركن توعوي جرى خلاله التعريف بالحقوق التي كفلتها الأنظمة الوطنية والاتفاقيات الدولية التي انضمت اليها المملكة، وإبراز جهود الهيئة في التوعية بتلك الحقوق والخدمات التي تقدمها لمستفيديها.
أخبار متعلقة أمطار على حفر الباطن.. و"الدفاع المدني" تحذر من مجاري الأودية والسيولعاجل إنذار أحمر.. مركز الأرصاد يحذر من طقس الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة حقوق الانسان تكرم وزارة الإعلام
كما التقى المدير العام لفرع وزارة الإعلام بالمنطقة الشرقية خالد السديري، خلال المبادرة بالمدير العام لفرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية نوال البواردي.
ورحب السديري، بفريق الهيئة مثمناً اختيار الوزارة للتعريف بهذه المبادرة كثالث جهة تفعل المبادرة في المرحلة الثانية لها، انطلاقًا من تعاون الوزارة مع مختلف القطاعات في ظل رؤية المملكة 2030.
وأكد السديري، على تعاون فرع المنطقة الشرقية لما يخدم نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها إعلامياً، موضحا في الوقت نفسه، أن الإسلام قد سبق هذا وتجاوزه، مرتقيًا بالإنسان إلى مستوى أنبل وأسمى، لينال حريته وكرامته حيًّا وميتًا، ويحفظ للمجتمعات قيمَها وأمنَها وعقيدتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية هيئة حقوق الإنسان حقوق الإنسان رؤية المملكة 2030 هیئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقیة وزارة الإعلام

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك

القاهرة- أ ش أ:

بحثت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان مع إريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى جمهورية مصر العربية سبل التعاون بين الجانبين في مجال نشر وتعزيز حقوق الإنسان، وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس .

استهلت خطاب اللقاء بتقديم التهنئة للسفير الفرنسي علي تولية مهمة سفير فرنسا لدى مصر وأكدت علي عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر علي مختلف الأصعدةوفي العديد من المجالات خلال هذه الفترة

واستعرضت خطاب خلال اللقاء الجهود التي يقوم بها المجلس القومى لحقوق الإنسان علي المستوى المحلي والاقليمي والدولي من أجل نشر وتعزيز وحماية ثقافة حقوق الانسان، مؤكدة علي أن مصر تعمل علي تطبيق مبادئ المواطنة وسيادة القانون علي الجميع وهو ماظهر جليا من خلال الدستور وحزمة التشريعات التي صدرت ومنها قانون بناء وترميم الكنائس حيث أن تطبيق تلك المبادئ يساهم بشكل كبير في تطوير المجتمعات وتقدمها وضمان السلم الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وأضافت خطاب أنه حدثت طفرة غير مسبوقة في دعم حقوق المرأة المصرية،وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وان تشكيل المجلس القومي لحقوق الانسان تمثل المرأة به 44%.

وأشارت إلى أن المجلس من خلال منظومة الشكاوى قد نجح في معاونة الآلاف من المواطنين في حل مشكلاتهم، وان منظومة الشكاوى هي العدسة التي يري من خلالها حالة حقوق الإنسان في مصر .

فيما أعرب شوفالييه علي أهمية دورالمجلس فيما يقوم به، واستعرض عددا من المشروعات التي تقوم بها فرنسا لتمكين ودعم المرأة.

وتناول اللقاء مناقشة مقترحات برامج تعاون مشترك لرفع القدرات الشبابية في مجال حقوق الإنسان من ضمنها برنامج تحت مسمي العيادة القانونية يستهدف شباب المحامين وطلاب كليات الحقوق وذلك خلال الفترة القادمة بهدف تقديم المساعدة القانونية المجانية ، وذلك بالتعاون مع نقابة المحامين ومنظومة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • حقوق النواب تناقش الخطاب الدينى بحضور وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف: الدولة تدعم بقوة ملف حقوق الإنسان في مختلف مجالاتها
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • نشطاء حقوق الإنسان يطالبون وزارة العدل الأمريكية بإسقاط التهم الموجهة لأسانج
  • “دبي لإدارة الأصول” تطلق مبادرة لإدارة المخلفات المستدامة
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد».. قافلة إنسانية وطبية في أسوان