اقترح وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي إنشاء "لواء ثقيل" لأوروبا من القوات للاستجابة بسرعة للأحداث في المناطق المجاورة للاتحاد الأوروبي دون مشاركة الولايات المتحدة.

إقرأ المزيد وزير الخارجية البولندي ينتقد رئيس البلاد دودا بسبب تصريحه بشأن الأسلحة النووية

وقال سيكورسكي: "أنا أؤيد إنشاء اللواء الأوروبي، والذي من شأنه أن يمنح الاتحاد الأوروبي الفرصة للرد الفوري حتى لا يضطر إلى مطالبة الولايات المتحدة بإرسال قواتها في حالة الطوارئ".

وأوضح وزير الخارجية البولندي أن "الأحداث في البلقان أو شمال إفريقيا هي أمثلة على المواقف التي لا ينبغي لأوروبا أن تلجأ فيها إلى الولايات المتحدة".

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا قال، في وقت سابق، في تصريح صحفي، إن السلطات البولندية مستعدة لنشر الأسلحة النووية الأمريكية على أراضيها.

وتعليقا على تصريح الرئيس البولندي قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه سيتم عند تنفيذ مثل هذه الخطط، اتخاذ خطوات لضمان أمن روسيا.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حلف الناتو وارسو واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"

أبدى الاتحاد البولندي تفاؤله بشأن الإصابة التي تعرض لها مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي خلال المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني استعدادا لكأس أوروبا التي تنطلق في ألمانيا هذا الأسبوع.

وأصيب قائد منتخب بولندا وأفضل هداف في صفوفه (82 هدفا في 149 مباراة دولية) في ركبته اليمنى واضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما ساهم ابن الـ35 عاما في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة، خلال المباراة التي تغلب فيها منتخب بلاده على نظيره التركي بنتيجة 2-1 أمس الاثنين.

Poland’s record-scorer and talisman Robert Lewandowski was forced off with an injury just days before their Euro 2024 campaign ???????????? pic.twitter.com/kG0exPKM9U

— OneFootball (@OneFootball) June 10, 2024

وقال المدرب البولندي ميكال بروبيرش بعد المباراة بشأن إصابة مهاجم برشلونة الإسباني "إصابة روبرت ليفاندوفسكي طفيفة ولا ينبغي أن تكون هناك أي مشكلة".

وأكد المتحدث باسم المنتخب البولندي إميل كوبانسكي: "ما زلنا متفائلين"، وأضاف "ما زلنا ننتظر التأكيد بعد الفحص الطبي المقرر إجراؤه اليوم (الثلاثاء)".

وحسب موقع "ميتزيكي.ب أل" المحلي المتخصص، فإن هذه الإصابة "ليست خطيرة" وخروج ليفاندوفسكي الذي يستعد لخوض رابع بطولة قارية في مسيرته، خلال المباراة أمام تركيا كان "وقائيا".

وأضاف "ليفاندوفسكي شديد الوعي. إذا شعر ببعض الانزعاج، يقرر أنه ليست هناك حاجة لتحمل أدنى مخاطرة".

وأوقعت قرعة كأس أمم أوروبا التي تنطلق في ألمانيا الجمعة المقبل، بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ‏الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف
  • يورو 2024 : منتخب بولندا يفقد ليفاندوفيسكي في ضربة البداية
  • ما الذي يمكن أن يفعله «مثلَّث فايمار» لأوروبا؟
  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة