قال كريم عبدالباقي، نقيب العاملين بالنيابات والمحاكم، إنّ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بزيادة حد المنح الخاصة بصندوق إعانة الطوارئ من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، يؤكد اهتمام الرئيس بعمال مصر ورعاية مصالحهم رعاية كاملة، وإنشاء مراكز لتدريب الشباب يعكس رغبة الجمهورية الجديدة في خلق فرص عمل جديدة والقضاء على البطالة، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، ويخلق بيئة عمل آمنة لعمال مصر.

احتفالية عيد العمال 

وأضاف عبدالباقي، أنّ مشاركة الرئيس اليوم مع عمال مصر احتفالاتهم تخليد لمواقف الرئيس الداعمة، والتي بفضلها جرى العمل على تطوير «أبنية المحاكم»، وهو الأمر الذي ساهم بقوة في خلق بيئة عملٍ آمنة لموظفينا على مستوى الجمهورية، وسهّل الخدمات المقدمة للجمهور.

الاحتفالا بعيد العمال 

شاركت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة كريم عبدالباقي، والوفد النقابي المصاحب له في احتفالات عيد العمال، وهي الاحتفالية التي شهدت تكريم الرئيس لعددٍ من رموز العمل النقابي من مختلف النقابات العامة تقديرًا لجهودهم ومسيرتهم المليئة بالعطاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالية عيد العمال عيد العمال عمال مصر

إقرأ أيضاً:

مصر تعلن عن فرصة ذهبية لمواطنيها في الإمارات

أعلنت وزارة العمل المصرية، اليوم الأربعاء، عن توفير فرص عمل للمصريين، بدولة الإمارات العربية المتحدة في التخصصين التاليين: 3 مشرف على العمال، و70 حداد مسلح.

إقرأ المزيد "أدنوك للتوزيع" الإماراتية تتوسع في الإمارات ومصر والسعودية

ويشترط أن يكون سن المتقدمين للعمل على مهنة حداد مسلح من 25 إلى 40 سنة، وسن مشرف العمال من 40 إلى 50 سنة، وسيتم إجراء اختبار لتحديد مستوى المهارة على الحرف المطلوبة بديوان عام الوزارة المصرية.

وقالت الوزارة إن الراتب يبدأ من 1500 إلى 1700 درهم إماراتي لمهنة حداد مسلح، و3500 إلى 4000 درهم لمهنة مشرف العمال حسب الخبرة، ومدة العمل 8 ساعات يوميا، وساعات إضافية طبقا للإنتاجية، مع توفير مبيت مكيف للعمال ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل وتأمين طبي، ومدة العقد سنتان.

وأوضحت أن التقديم على فرص عمل الإمارات مجاني، وبدون أي رسوم أو وسطاء، وأنه لمدة 7 أيام، تبدأ من اليوم الأربعاء، وحتى 6 يونيو 2024 المقبل، وسيتم التواصل مع المتقدمين هاتفيا من خلال الإدارة المختصة، وتحديد ميعاد لتسليم كافة الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في "3 شارع يوسف عباس -مدينة نصر -القاهرة".

يشار هنا إلى أن الأوراق المطلوبة هي : صورة من جواز سفر ساري المفعول، وصور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة، ودعت الوزارة الشباب الراغب في العمل في هذه المهن التسجيل للحصول على تلك الفرص من خلال موقع الوزارة الرسمي ،والدخول على الرابط التالى.

المصدر: اليوم السابع

مقالات مشابهة

  • 15 يونيو.. تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • الجمباز تستحوذ اهتمام المدارس الرياضية و الأندية في الموسم الصيفي الجديد
  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • نقيب الفلاحين: زيادة سعر رغيف الخبز خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم
  • مصر تعلن عن فرصة ذهبية لمواطنيها في الإمارات
  • «أشغال الشارقة» تكرّم عمال مشروعي السويحات والرماقية
  • “الأمن القومي التركي” يؤكد أهمية زيادة عدد الدول المعترفة بفلسطين
  • نقيب مزارعي البطاطا في البقاع: لاستثناء العمال السوريين الزراعيين من إجراءات الأمن العام