واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط القائمين على تصنيعها، وكذا حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وتمكن قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبوعمرة، مساعد وزير الداخلية، بمشاركة مديرية أمن البحيرة، من ضبط عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة بدر، لاتخاذه من مسكنه وكراً لتصنيع مخدر الحشيش.

وبتفتيش مسكنه تم ضبط “11 كيلو جراما من مخدر الحشيش - 2 كيلو جرام بودرة من مخدر الحشيش الخام - زجاجة تحوى كمية من زيت مخدر الحشيش - مجموعة من الأدوات التى تُستخدم فى عملية تدوير وتصنيع مخدر الحشيش - بندقية آلية وعدد من الطلقات - سلاح أبيض”.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأسلحة النارية الحشيش المواد المخدرة حائزى الأسلحة قطاع الأمن العام وزارة الداخلية مخدر الحشیش

إقرأ أيضاً:

ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط، أسوان، دمياط، الإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط قضايا عدة، حيث تمكنت في مديرية أمن أسيوط من ضبط 42 قضية سلاح ناري، عبارة عن 16 بندقية آلية، 20 بندقية خرطوش، 3 طبنجات، 18 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 42 متهم لـ 37 منهم معلومات جنائية، وضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 1.120 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 1.150 كيلو لمخدر الشابو، بحوزة 6 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، كما تم تنفيذ 430 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن أسوان تم ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 2 كيلو جرام لمخدر الأفيون، كمية من مخدري الهيروين، الشابو بحوزة 4 متهمين لـ 2 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 8 قطع سلاح ناري، عبارة عن 6 بنادق آلية، بندقية خرطوش، رشاش جرينوف، 11 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وتنفيذ 813 حكم قضائي متنوع.

كما تمكنت في مديرية أمن دمياط من ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9.500 كيلو جرام لمخدر البانجو، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وقطعتين سلاح ناري عبارة عن 2 فرد محلي، وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لـهم معلومات جنائية.

وفي مديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش، كمية من الأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين، وضبط 2 قضية أسلحة بيضاء، ضُبط خلالهما 2 قطعة أسلحة بيضاء، بحوزة متهمان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي مع جرار زراعي بالفيوم

في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 286 قضية مخدرات
  • صفقة العيد.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • ضبط كميات من الأفيون والحشيش بقيمة 1.9 مليون جنيه فى العيد
  • قبل العيد.. إحباط ترويج نصف طن مخدرات في حملة أمنية بالمحافظات
  • ضبط نصف طن مخدرات في حملات أمنية بالمحافظات
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية