وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بزيادة مخصصات صندوق إعانات الطوارئ للعمال في البلاد.

السيسي وعقيلته يوجهان رسالة للمصريين

وقال الرئيس المصري، خلال احتفالية عيد العمال التي أقيمت في أحد المجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، لرئيس الوزراء: "والله يا دكتور مصطفى احنا محتاجين نخلي الصندوق ده.

. نضيف له دعم.. كنت بسأل الدكتور مصطفى أثناء كلام وزير العمل.. كل ما تزيد هيكون فرصة أن الإعانات تكون أكبر والأرقام تكون مناسبة.. مش عارف رأيك ايه؟، ومازح  مدبولي قائلا: "الميكروفون اهو يا دكتور مصطفى مش عاوز حجج".

ورد مدبولي على السيسي، قائلا: "الصندوق منذ إنشائه حسابه في البنك المركزي.. والصندوق صرف للعمالة غير المنتظمة وقت أزمة كورونا كانت.. ويدعم الفنادق والمنشآت السياحية.. وأخيرا أحداث غزة وتأثيرها في جنوب سيناء.. وتصحيحا للرقم وصل إلى 8 مليار.. وبنصرف من العوائد واللي حضرتك تأمر بيه ونزود شوية.. زيادة الحد الأدنى من 600 لـ 1000 جنيه".

الرئيس المصري: زيادة الدعم المقدم للعمال من صندوق إعانات الطوارئ من 600 إلى 1500 جنيه #القاهرة_الإخباريةpic.twitter.com/wTxhUlWjYJ

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) May 2, 2024

ليرد عليه الرئيس المصري: "كل ما عوائد الصندوق تزيد يسهل دعم الشركات.. وكل ما الرقم كان كبير كان العوائد أكبر"، ليرد عليه رئيس الوزراء: "5 مليار".

وتحدث السيسي حول زيادة الألف جنيه، قائلا لمدبولي: "ألف جنيه رقم بسيط.. نخليهم 1500 جنيه".

وكان الرئيس المصري، قد توجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، قائلا: "هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية".

المصدر: اليوم السابع

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر اليوم الأعياد عبد الفتاح السيسي مصطفى مدبولي الحرب على غزة سيناء الرئیس المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ هناك 4 قطاعات تقود الاقتصاد المصري، وهي الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد مدبولي، على هامش عدة جولات تفقدية لعدد من القطاعات في بني سويف أجراها اليوم السبت، أنه يتم العمل على تطوير قطاع الزراعة، إذ تعد الأراضي الزراعية أمنًا قوميًا، مشددا على استهداف زيادة الرقعة الزراعية ومصنع تصنيع زراعي.

وأضاف رئيس الوزراء: «كل يوم نستهدف قطاعات بعينها، وشغلنا الشاغل هو نمو الصناعة لتغطية السوق المحلية وزيادة قيمة صادرتنا، ومفيش أسبوع بيعدي من غير ما نعمل اجتماعات، ومستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار».

وتابع: «اليوم نستهدف ولمدة 4 سنوات مقبلة زيادة المنتج المحلي، لازم يكون هناك خطة لزيادة المكون المحلي وزيادة أعباء الصادرات، وهدفي من البرنامج تحفيز الصناعة و الاعتماد على المنتج المحلي والصناعة المحلية، وتعميق التصنيع المحلي، قطاع تكنولوجيا المعلومات من أهم الصناعات وقطاع واعد في مصر، لابد من تشجيع شبابنا وتطوير الجامعات التكنولوجية».

وأوضح: «تم مستهدفات لقطاع السياحية على مدار 10 سنوات؛ لأن مصر تستاهل يكون عندها 60 مليون زائر في السنة».

مقالات مشابهة

  • مصر تستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • "طلبي غريب شوية".. عمرو أديب يوجه طلبا عاجلا لرئيس الوزراء المصري (فيديو)
  • امين صندوق نقابة الاطباء يوجه رساله للبرلمان
  • مدبولي يشيد بشبكة الطرق: "عدت من بني سويف في ساعة زمن"
  • الحكومة المصرية: نستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • مدبولي: هناك خطة لمضاعفة المكون المحلي في الصناعات
  • رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار
  • مصطفى بكري يوجه رسالة نارية لأعداء مصر: ستواجهون الجيش والشعب «فيديو»
  • المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل