أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن وحدات من مجموعة قوات "الوسط" حررت بلدة بيرديتشي الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، والذي أضاف أن مجموعة قوات "الوسط" حسنت وضعها التكتيكي، كما صدت 10 هجمات مضادة مكبدة العدو خسائر بلغت نحو 380 جنديا، بينما وصل إجمالي الخسائر الأوكرانية خلال اليوم الماضي إلى نحو 930 عسكريا.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر القوات الأوكرانية خلال 24 ساعة

وفي ما يلي أبرز تفاصيل تقرير الدفاع الروسية:

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على طول خط المواجهة كما صدت 5 هجمات مضادة للعدو في لوغانسك ومقاطعة خاركوف، وتجاوزت خسائر الجيش الأوكراني هناك 150 جندياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على مواقع أكثر ملاءمة وضربت تشكيلات لمرتزقة "الفيلق الأجنبي"، وكذلك ألوية للقوات الأوكرانية في أراضي دونيتسك، حيث خسر العدو نحو 270 جندياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة وبلغت خسائر العدو نحو 100 عسكريأصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" بنيرانها تجمعات للقوات المعادية في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، حيث خسر العدو نحو 30 جندياتدمير قاذفتين من راجمات الصواريخ HIMARS أمريكية الصنع، وورشة لإنتاج الصواريخ والذخيرة، ومستودع للأسلحة الصاروخية والمدفعية للقوات الأوكرانية، وإصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 117 منطقةإسقاط 25 طائرة بدون طيار أوكرانية، واعتراض قنبلتين موجهتين من طراز Hammer فرنسية الصنع، إضافة إلى ثلاث قذائف من أنظمة HIMARS و"أوراغان".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونباس دونيتسك زابوروجيه صواريخ طائرة بدون طيار كييف لوغانسك وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وتحقيق ميداني خلال اقتحامات قوات العدو أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

الثورة نت/
شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملات دهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين ، بينهم طالبة جامعية، وأفرجت عن بعضهم بعد التحقيق معهم.
وتركزت أوسع حملات الاعتقال في محافظة قلقيلية وطالت 28 مواطنا من المدينة وقراها.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو الصهيوني اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وداهمت العديد من المنازل واعتقلت 10 مواطنين.

وأوضحت المصادر أن قوات العدو اقتحمت منزل المطارد طارق داوود في المدينة، وأعادت اعتقال والديه للمرة السادسة على التوالي بهدف الضغط عليه لتسليم نفسه.
كما اعتقلت كلا من أشرف جبريل، وعبد الناصر الرابي، ومحمود خدرج، وبهجت يامين، وحسن ملحم، وجميعهم أسرى محررون، بالإضافة إلى الشقيقين إبراهيم ومعتصم طلال شريم، والفتى ماجد محمود ملحم.
واقتحمت قوات العدو بلدة كفر لاقف شرق قلقيلية، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها، وحققت ميدانيا مع المواطنين، واعتقلت 10 منهم.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني الشابين أيمن شواهنة وأدهم شواهنة من بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية، وكلا من حمد الطبيب، ووهبي الخولي، وعلاء مصعب ضرار من بلدة عزون (شرقا)، والشابين سعادة الجدع، وإياس بسام رزمك من بلدة حبلة (جنوبا)، وأحمد مراعبة من بلدة رأس عطية جنوب قلقيلية.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من المدينة ومخيم عسكر.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وانتشرت بين مخيمي عسكر القديم والجديد وفي منطقة المساكن الشعبية.
وأوضح أن القوات الصهيونية اعتقلت الشاب أحمد كتانة بعد مداهمة منزل عائلته بإحدى البنايات في المساكن الشعبية، والمواطن جودت عمران من منزله في شارع فيصل ويسط المدينة.
كما اعتقلت الشاب بدر حشاش، وهو شقيق الشهيد علاء حشاش، بعد مداهمة منزل عائلته بين مخيمي عسكر القديم والجديد والاعتداء على عائلته بالضرب وتحطيم محتويات المنزل.

ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة وتحقيق ميداني في بلدة مادما جنوب نابلس.
وقال وسائل إعلام فلسطينية إن قوات العدو الصهيوني اقتحمت البلدة بأكثر من 20 آلية، وبغطاء من طائرات التصوير “دورون”، وأغلقت مداخل البلدة، وباشرت مداهمة المنازل وتفتيشها، واقتادت عددا من المواطنين إلى أحد المنازل وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا واعتدت على بعضهم بالضرب، قبل أن تخلي سبيلهم جميعا.

واعتقلت قوات العدو الطالبة في جامعة بيرزيت امل شجاعية بعد مداهمة منزل عائلتها ببلدة دير جرير شرق رام الله.
واقتحمت قوات العدو الصهيوني مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وداهمت أحد المنازل وفتشته وحطمت محتوياته.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات وتحقيق ميداني خلال اقتحامات قوات العدو أنحاء متفرقة بالضفة الغربية
  • الدفاع الروسية: مقتل 1280 عسكريا أوكرانيا وإسقاط عشرات المسيرات وتدمير أسلحة غربية
  • أوكرانيا: تسجيل 111 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الجيش الروسي يحصل على غواصة جديدة حاملة للصواريخ المجنحة
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويحبط هجمات قوات نظام كييف ويسقط 55 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت نحو 1.6 ألف جندي خلال يوم
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة حربية أوكرانية وتحييد أكثر من 1,5 ألف جندي خلال يوم
  • قوات كييف تخفي ما تبقى لديها من مدافع هاوتزر في أوغليدار خشية تدميرها
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 512 ألفًا و420 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود